العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

اتحاد اليد ينظم دورة للحكام المستجدين

أكد الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة اليد خالد الناجم أن الاتحاد في صدد اقامة دورة تحكيمية للحكام المستجدين والحكمات المستجدات للموسم الرياضي الحالي، مشيراً الى التحضيرات التي تقوم بها لجنة الحكام في الفترة الحالية لتنظيم الدورة.

وبين الناجم أن الموعد المحدد لهذه الدورة سيكون في الرابع عشر من الشهر الجاري وحتى الثامن عشر من الشهر نفسه، مشيراً إلى تزامن الدورة مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد، واستغلالاً لإقامة بطولة الفتيات الثانية لكرة اليد بهدف الاستفادة منها في الجانب التطبيقي وإجراء الاختبارات العملية.

وأوضح الأمين العام لاتحاد اليد أنه تمت مخاطبة الأندية المحلية وطلبة جامعة البحرين بالإضافة إلى وزارتي التربية والتعليم والداخلية لترشيح من لديه رغبة المشاركة، كما أن المجال سيكون مفتوح لكل أمام الجميع شريطة أن يكون المتقدم بحرينياً ولا يتجاوز عمره 23 عاماً.

وسيوفر اتحاد اليد محاضر دولي معتمد لتولي مهمة الإشراف على الدورة بالإضافة الى أعضاء لجنة الحكام، وستتطرق الدورة الى العديد من الجوانب المتعلقة بحكم كرة اليد وبالقوانين المتعلقة بكرة اليد الحديثة وآخر المستجدات التي طرأت على قانون اللعبة، كما ستتناول الدورة تعريفاً شاملاً لكرة اليد، وسيكون هناك جوانب عملية يتم تطبيقها على الفرق المشاركة في بطولة الفتيات الثانية، وسيخضع الحكام الى اختبار نظري وعملي كشرط أساسي لاجتياز هذه الدورة.

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:55 م

      سقوط مدوي

      بعد سقوط منتخبات اليد متعاقبه يأتي الدور على سقوط الحكام أيضا جميع المتابعين و انا احدهم يرون انه وضع الحكام من سيئ الى اسوء .
      بس ممكن بغيت اسم المحاضر ؟!!جان نجي نستفيد و يمكن نصير حكام

اقرأ ايضاً