العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

ناصر بن حمد يدعو الجماهير لمتابعة سباقات «تحدي البحرين للترايثلون»

تجهيز مواقع السباحة والدرجات والجري واليوم مؤتمر صحافي هام

عوالي – اللجنة الإعلامية 

03 ديسمبر 2014

وجه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدعوة الى الشباب البحريني لحضور فعاليات بطولة تحدي البحرين للترايثلون والذي سينطلق يوم السبت السادس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مؤكدا أن حضور الجماهير ستكون له انعكاسات إيجابية على البطولة وتشجيع المشاركين فيها من اجل إثرائها في سباقاتها الثلاثة حيث السباحة والدراجات والجري والتي سيشارك فيها أكثر من 1000 مشارك من 51 دولة بينهم أسماء كبيرة ولامعة في عالم رياضة الترايثلون وعدد من الشباب البحريني.

وستحظى بطولة تحدي البحرين للترايثلون التي ستضع المملكة موطنا لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط بمشاركة نخبة من أبطال العالم وأبطال الألعاب الأولمبية وعدد من الأسماء الكبيرة في رياضة الترايثلون مثل الأسترالية ميريندا كارفري والألماني سيباستيان كينل والبريطانية ريتشيل جويس والسويسرية كارولين ستيفين والألماني جان فرودينو، بالإضافة إلى المتسابقين من الفئات العمرية المختلفة من البحرين وخارجها.

وقال سمو الشيخ ناصر: «نتطلع من الجماهير البحرينية الحضور الى فعاليات البطولة لتشجيع المشاركين فيها إضافة الى الوقوف الى جانب الشباب البحريني المشارك في البطولة والذي يبلغ عددهم 200 شاب بحريني من اجل حثهم على تحقيق النتائج المتميزة في البطولة مع إيماننا المطلق حول أهمية التنظيم المتميز لهذه البطولة المتميزة وإظهارها بالحلة التنظيمية الزاهية من كافة النواحي بعد أن كان هدفنا التركيز على أدق التفاصيل لتنظيم مثل هذا الحدث بصورة جيدة وعلى المستوى ومستوى عالمي».

وأشار: «نهدف من خلال هذا الحدث الى جذب نخبة من الشباب البحريني لممارسة رياضة الترايثلون مع أفضل الرياضيين العالميين، وأستطيع أن أقول بان المشاركة الكبيرة من المتسابقين البحرينيين لهذا الحدث يجعلنا فخورين جدا بل فاق كل التوقعات، وبالتالي فإن الحدث العالمي سيكون مثيرا بلا شك في ظل مشاركة نخبة من أبطال العالم أيضا».

وأضاف «الأمر المثير في بطولة تحدي البحرين للترايثلون الدولية بان أحداثها ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر تلفزيون البحرين والإذاعة والشبكة العنكبوتية (الانترنت) والقنوات الأخرى وسينقل تفاصيلها عدد من المعلقين من أبطال العالم».

التعاون يقودنا لإنجاح التحدي

واستقبل سمو الشيخ ناصر الرئيس التنفيذي لشركة جالنح العائلية شلوفر التي تشرف على تنظيم تحدي البحرين للترايثلون إضافة الى عدد من أعضاء اللجنة المنظمة.

وأشاد سمو الشيخ برعاية ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للبطولة العالمية، مؤكدا على أهمية إبراز البطولة بالشكل المتميز من كافة النواحي وأن تعمل جميع اللجان العاملة في البطولة بكل جد واجتهاد في سبيل تأمين كافة عوامل النجاح للبطولة وإبرازها بالصورة المتميزة من كافة النواحي لتأكيد مكانة البحرين العالية وقدرتها الفائقة على تنظيم مختلف البطولات الرياضية.

مشيرا الى أن البحرين باتت في وقتنا الحاضر موطنا لتنظيم العديد من البطولات في مختلف الألعاب الأمر الذي يؤكد ثقة الاتحادات الدولية في المملكة وقدرتها على إنجاح التجمعات الرياضية على أرضها.

وأشار الى التحضيرات التي سبقت البطولة كانت متميزة والعمل في البطولة يسير بصورة متقنة ومحترفة وهذا ما دأبت عليه الكوادر البحرينية في جميع البطولات في سبيل استحضار كافة عوامل النجاح لإقامة البطولة على ارض البحرين وذلك انطلاقا من رؤية عاهل البلاد المفدى في وضع البحرين في الريادة المستمرة وجعلها موطنا لاحتضان مختلف الفعاليات وخاصة الرياضية منها.

وأوضح سمو الشيخ ناصر أن تنظيم سباق تحدي البحرين للترايثلون يعطي المملكة فرصة كبيرة لإشراك الشباب البحريني فيه بفعالية كبيرة ويعزز من مكانة الشباب رياضيا ويؤكد تميزهم على المستوى الرياضي والذين لطالما حققوا انجازات مشرفة باسم المملكة على مختلف الأصعدة، مشيرا الى أن اللجنة المنظمة حرصت على تواجد الشباب البحريني في هذا المحفل العالمي الكبير والذي ستكون له آثاره الايجابية على الشباب في إعطائهم المزيد من الخبرات للتعامل مع مثل هذه البطولات.

وأكد أن تعاون اللجنة المنظمة وجميع الجهات ذات العلاقة سيسهم في تحقيق النجاح للبطولة العالمية وإبرازها بالشكل التنظيمي المتميز مؤكدا أن النجاحات التنظيمية التي حققتها المملكة في البطولات الماضية تحتم على الجميع العمل بكل جد من اجل المحافظة على السمعة الطيبة التي اكتسبتها المملكة.

وقد قدم الرئيس التنفيذي لشركة جالنج العائلية واللجنة المنظمة شرحا لسموه عن آخر الترتيبات المتخذة قبل انطلاقة البطولة يوم السبت المقبل والتي ستضمن النجاح لهذا التجمع العالمي الكبير في رياضة الترايثلون.

فعاليات متنوعة

وتستمر بطولة تحدي البحرين للترايثلون في تقديم الفعاليات الخاصة بالبطولة إضافة الى الفعاليات المصاحبة للبطولة.

ويتضمن برنامج اليوم الخميس 4 ديسمبر إتاحة الفرصة للتدريب في مرفأ البحرين عند الساعة 7.00 صباحا وافتتاح معرض الترايثلون في حديقة الترايثلون بحلبة البحرين عند الساعة 9.00 صباحا وتستمر لغاية 6.00 مساء ثم جلسة تعريفية للرياضيين بفندق كراون بلازا وافتتاح المنتدى الرياضي بفندق كراون بلازا عند الساعة 9.30 يليه مؤتمر إعلامي في فندق كراون بلازا، وسيبدأ التسجيل للبطولة من الساعة 10.00 صباحا ولغاية 6.00 مساء في حديقة الترايثلون حلبة البحرين الدولية وعند 10:30 صباحاً5:00 مساءً اعتماد وسائل الإعلام في المركز الإعلامي حلبة البحرين الدولية وعند الساعة 5:30 مساءً سيقام سباق تحدي المرأة الخيري 5 كيلومترات جري/مشي حلبة البحرين الدولية فيما ستكون حفلة الكاربو - الجلسة التعريفية الإلزامية للسباق انجليزي – عربي في حلبة البحرين الدولية من الساعة 6.30 – 8.30 مساء.

وأوضحت عضو اللجنة المنظمة سميرة البيطار أن الفعاليات التي تقام في البطولة هي من المتطلبات العامة للبطولة والتي تبرزها بالشكل المتميز من كافة النواحي، مشيرة الى أن جميع الاستعدادات انتهت لإطلاق فعاليات اليوم الخميس والتي تتضمن العديد من الفعاليات التي تسلط الضوء على هذه البطولة وأهدافها النبيلة.

مؤتمر صحافي هام

ويعقد اليوم عند الساعة 1.45 دقيقة بفندق كروان بلاز المؤتمر الصحافي لأبطال رياضة الترايثلون المشاركين في سباق البحرين للترايثلون وذلك لتسليط الضوء على مشاركتهم في السباق الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وكانت اللجنة الإعلامية في البطولة قد أنهت كافة الاستعدادات لإقامة المؤتمر بمشاركة نخبة من أبطال الترايثلون المشاركين في السباق.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي أن المؤتمر الصحافي الذي سيشارك فيه نخبة من الأبطال سيتحدثون عن انطباعاتهم حول إقامة السباق في البحرين والإجراءات التي اتخذتها المملكة في سبيل تحقيق النجاح التام للبطولة التي يشارك فيها أكثر من 1000 مشارك من البحرين ومن مختلف قارات العالم بالإضافة الى توقعاتهم حول المنافسة على البطولة والمراكز المتقدمة كما سيجيب الأبطال على تساؤلات الصحافيين.

وأشار الصالحي بأنه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية الفنية لإقامة المؤتمر الصحفي إذ تمت دعوة كافة وسائل الإعلام لحضور المؤتمر، مؤكدا حرص اللجنة الإعلامية على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر في إنجاح كافة الفعاليات التي تقيمها اللجنة المنظمة.

وأعرب الصالحي عن تقديره الكبير الى جميع وسائل الإعلام التي تقوم بتغطية فعاليات البطولة مشيرا الى دورهم الأساسي والمحوري في إبراز البطولة بالصورة المتميزة وفرد مساحات كبيرة في وسائل الإعلام المختلفة لتغطية البطولة في كافة النواحي.

المركز الإعلامي في الحلبة

وسيتم فتح المركز الإعلامي للبطولة في حلبة البحرين الدولية إذ يقع خط النهاية بجانب المركز الإعلامي، وقد عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الإعلامية والمسئوليين في حلبة البحرين الدولية إذ تم الاتفاق على تقديم كافة الخدمات إلى الإعلاميين.

تجهيز مواقع السباحة والدرجات والجري

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن الانتهاء من كافة الإجراءات الفنية لتجهيز موقع السباحة والدراجات والجري ضمن فعاليات بطولة تحدي البحرين للترايثلون.

وكانت اللجنة المنظمة وبالتعاون مع مختلف الجهات الداعمة لها قد حددت خطوط السباحة في خليج البحرين موقع انطلاق السباق لمسافة 1.9 كيلومتر بالإضافة الى موقع توقف دراجات المتسابقين بالقرب من خليج البحرين والذي سينطلق من خلاله المتسابقين مرور بجسر الشيخ عيسى متوجها الى شارع جزر أمواج في الحد مرورا بجسر الأمير خليفة ثم مرورا بمسجد الفاتح وفندق الشيراتون ثم الشارع السريع لمدينة حمد ثم الشارع الممتد من جامعة البحرين الى عوالي والعودة الى حلبة البحرين الدولية للسيارات لمسافة 90 كيلومترا ومن ثم تجهيز مواقع الجري في حلبة البحرين الدولية للسيارات والمناطق المحيطة لمسافة 21.1 كيلومترا.

كما تم أيضا تجهيز موقع انطلاقة السباق للجماهير التي ستحضر الانطلاقة بالإضافة الى تجهيز أكثر من 3000 موقف للسيارات.

نقل مباشر

كما أعلنت اللجنة الإعلامية أن سباق التحدي سيكون منقولا على الهواء مباشرة اعتبارا من الساعة السابعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وذلك من خلال القناة الرياضية بتلفزيون البحرين والقناة FM الإنجليزية 99.5 والقناة 55 ووكالة أنباء البحرين www.bna.bh بالإضافة الى النقل المباشر على الموقع الالكتروني الخاص بالبطولة www.challenge-bahrain.com.bh.

ونتيجة إيجابية للتعاون الإيجابي بين اللجنة الإعلامية القناة الرياضية بتلفزيون البحرين فقدتم الاتفاق على تخصيص سيارتين للنقل التلفزيوني ستكون الأولى بجانب خليج البحرين موقع انطلاقة السباق والأخرى ستكون في حلبة البحرين الدولية للسيارات، كما سيتم الاستعانة بالعديد من الكوادر والمعدات من تلفزيون البحرين وذلك لنقل كافة وقائع البطولة منذ الانطلاقة الى ختام السباق عبر التعاون بين التلفزيون وشركة شالنج.

كما سيتم تجهيز أستوديو خاص بالبطولة لتحليل السباقات وسيستضيف العديد من الشخصيات الرياضية والأبطال كما سيتم إجراء اللقاءات من مواقع السباقات المختلفة للاطلاع على الانطباعات الخاصة بالبطولة وسيكون الاستديو التحليلي من الساعة الثالثة باللغة العربية.

إدارة المرور تنهي خطتها

هذا، وأنهت إدارة المرور بوزارة الداخلية كافة استعداداتها لإغلاق الطرق التي ستقام عليها منافسات الدراجات والجري يوم السبت المقبل.

وسيكون الإغلاق على النحو التالي: شارع الملك فيصل السريع سيغلق من 6:00 صباحاً إلى 11:30 صباحاً - لن يسمح للمركبات بالدخول، شارع الشيخ عيسى بن سلمان سيغلق من 7:40 صباحاً إلى 10:30 صباحاً- سيغلق الطريق من المنامة وإلى المحرق وستفتح اتجاهات أخرى للقادمين من المحرق، شارع الغوص - شارع عراد سيغلق من 7:40 صباحاً إلى10:30 صباحاً- سيغلق الطريق من المحرق إلى عراد وستفتح اتجاهات أخرى للقادمين من عراد إلى المحرق، شارع الحوض الجاف السريع - شارع الشيخ خليفة بن سلمان سيغلق الطريق من صباحاً 7:40 إلى صباحاً 10:30 - وسيغلق الطريق من عراد إلى الحد، شارع الشيخ خليفة بن سلمان - في اتجاه شارع الفاتح السريع سيغلق الطريق من 8:00 صباحاً إلى صباحاً10:30 في اتجاه شارع الفاتح السريع، شارع الفاتح - فوق جسر خليج البحرين سيغلق الشارع من 8:00 صباحاً إلى 10:30صباحاً في اتجاه جسر خليج البحرين، وشارع الملك فيصل السريع- شمال المنامة سيغلق الطريق من 8:00 صباحاً إلى10:50 صباحاً، سيغلق الشارع من 8:15 صباحاً حتى 11:00 صباحاً باتجاه شارع الشيخ خليفة، شارع الملك فيصل السريع - شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع - شارع الزلاق السريع سيغلق الشارع من 8:30 صباحاً حتى 12:10 مساءً باتجاه شارع المنامة، شارع الزلاق السريع – شارع المنامة - شارع الزلاق السريع سيغلق الشارع من 8:30 صباحاً حتى 1:00مساءً باتجاه شارع الزلاق، شارع المنامة - شارع الزلاق السريع إلى نفق شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع سيغلق الشارع باتجاه 9:00 صباحاً حتى 1:30 مساءً باتجاه شارع خليج البحرين، تقاطع شارع الزلاق السريع - شارع خليج البحرين سيغلق الطريق مقابل الشارع من 9:00 صباحاً حتى 1:30 مساءً، شارع الزلاق السريع – شارع خليج البحرين شارع خليج البحرين سيغلق الطريق الاتجاه المعاكس من 9:00 صباحاً حتى 1:50 مساءً.

أما بخصوص مسارات الجري سيتم الشارع الخاص من حلبة البحرين الدولية لخليج البحرين سيغلق الطريق من 9:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً، شارع خليج البحرين سيغلق الطريق إلى الاتجاه المعاكس من 9:00 صباحاً حتى 5:00 مساءً سيغلق الطريق إلى الاتجاه المعاكس من 9:00 صباحاً.

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً