العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

فيليب لام يستبعد عودته قريباً للملاعب

أكد قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم فيليب لام في مقابلة صحفية أمس (الأربعاء) أنه قد لا يتمكن من العودة إلى الملاعب قبل شهر مارس/ آذار المقبل، بعد إصابته بكسر في الكاحل.

وصرح لام (31 عاما) لصحيفة «بيلد» الألمانية بأنه لن يتعجل العودة إلى اللعب بعد تعرضه للإصابة التي يعاني منها حاليا في منتصف نوفمبر الماضي خلال تدريبات بايرن ميونيخ. ولكنه أكد أنه سيسعى ليكون جاهزا تماما من الناحية البدنية للمشاركة في المراحل الختامية الحاسمة من الموسم.

وقال لام: «من المؤكد أنني لن أعود في يناير/ كانون الثاني»، مضيفا: «ربما أعود في فبراير/ شباط وربما لا أعود قبل مارس».

وأضاف «سأكون سليما بنسبة 100 في المئة عند الوصول إلى المراحل الحاسمة في نهاية الموسم. أهم شيء هو طريقة التحام العظام وما إذا كانت المسامير المثبتة ستسبب أي مشاكل. أعرف من خلال التجربة أن العودة المبكرة لا فائدة منها».

وأكد لام أنه لا يواجه «أي ضغوط تتعلق بالوقت» بعد اعتزاله اللعب الدولي في الصيف الماضي.

ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب مسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) لهذا الموسم بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه فولفسبورغ قبل أربع جولات على انقضاء النصف الأول من الموسم وبداية العطلة الشتوية الممتدة لنهاية يناير المقبل.

وحذر لام من أن إحراز فريقه لقبه الثالث على التوالي في البوندسليغا لا يمكن اعتباره نتيجة مسلم بها مهما كان يصعب التغلب على بايرن في الوقت الراهن.

وقال لام: «لم يحسم أمر اللقب بعد... ولكن إذا استمرينا في اللعب بهذا المستوى فلا يمكن ولن يكون هناك سوى بطلا واحدا: بايرن! فهذا الثبات في المستوى إلى جانب التنوع الخططي الذي يلعب به الفريق جعلنا أقوى من أي وقت مضى، ولم يساورنا شعور جيد بهذا الشكل من قبل».

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً