العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ

عسكر يؤكد على أهمية تعزيز التعاون الرياضي مع فرنسا

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

03 ديسمبر 2014

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر على حرص المملكة في مد جسور التعاون وتوطيد العلاقة مع جمهورية فرنسا في شتى المجالات وبالأخص المجال الرياضي لتحقيق المصالح المشتركة بين الطرفين.

جاء ذلك لدى استقباله عمدة مدينة «شيليتي جيم» جان ماري كوتنر ورئيس نادي الملاكمة بالمدينة «لالين كويتزل»، وبطل الملاكمة اللبناني الأصل – فرنسي الجنسية أحمد رفيعي والوفد المرافق لهم بمقر اللجنة الأولمبية مساء أمس.

وأشاد عسكر بالمكانة المتميزة للرياضة الفرنسية بشكل عام ورياضة الملاكمة بشكل خاص، مؤكداً حرص اللجنة على تعزيز التعاون مع مختلف الهيئات الرياضية بفرنسا بما يواكب تطلعات البلدين الشقيقين في المجال الرياضي.

وقدم عسكر للوفد الفرنسي شرحاً موجزاً بين خلاله النقلة النوعية التي شهدتها اللجنة الأولمبية في عهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، والتي قفزت بالرياضة إلى أعلى المراتب والدرجات، لتحقق سلسلة من الإنجازات المتميزة على كافة الأصعدة مستشهداً على ذلك بالميدالية البرونزية التي حققتها العداءة مريم جمال في أولمبياد لندن 2012 والعديد من الإنجازات الأخرى على المستوى القاري والإقليمي، والتي وضعت البحرين على خارطة الرياضة العالمية رغم صغر مساحتها الجغرافية.

وبحث عسكر مع الوفد الفرنسي سبل التعاون الثنائي في المجال الرياضي، إذ يعتزم الوفد خلق شراكة إيجابية فاعلة مع اللجنة لنشر لعبة الملاكمة في البحرين والعمل على خلق قاعدة من المدربين واللاعبين، مبدياً استعداده لمنح البحرين شرف استضافة إحدى البطولات العالمية في المملكة وعمل سلسلة من الدورات التدريبية لتهيئة مدربين ولاعبين في حال الحصول على موافقة الجهات المختصة.

وأعرب الوفد الفرنسي عن بالغ شكره وتقديره لما لقيه من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، مبدين إعجابهم بما شاهدوه من إمكانيات متميزة وبنى تحتية متطورة للرياضة البحرينية.

العدد 4471 - الأربعاء 03 ديسمبر 2014م الموافق 10 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً