العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

نأمل أن يكون تحدي البحرين الأفضل في الشرق الأوسط والأبطال يثرون السباق

في المؤتمر الصحافي لبطولة ترايثلون البحرين... ناصر بن حمد:

تغطية – اللجنة الإعلامية 

04 ديسمبر 2014

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ستكون الدافع امام الجميع لتحقيق النجاح الأمثل لتحدي البحرين والذي سيكون الأبرز على مستوى المنطقة مشيرا سموه إلى أن مملكة البحرين حرصت على توفير اقصى درجات التنظيم المثالي للبطولة لإنجاح البطولة وإبراز قدرة مملكة البحرين على استضافة مختلف البطولات الرياضية.

جاء ذلك اثناء حضور سموه جانب من المؤتمر الصحفي لأبطال الترايثلون والذي تحدثوا فيه عن البطولة.

وأضاف ناصر بن حمد إلى إنّ الهدف الرئيسي من تنظيم هذه البطولة نحاول إيصالها هو الترويج لمملكة البحرين باعتبارها وجهة رياضية عالمية، وأنّ الترياثلون يعدّ من أسرع الرياضات نموّاً في العالم، كما انها تحظى باهتمام كبير وإقبال منقطع النظير من رياضي البحرين وهو ما دفع المملكة إلى تنظيم هذه البطولة الكبير على مستوى الشرق الأوسط.

وأشار ناصر بن حمد بأننا نشجع الفرق الوطنية والشباب في المملكة للمشاركة في مثل هذه السباقات، والمنافسة مع أبطال معروفين من أجل اكتساب مزيد من الخبرة، ونسعى لاستقطاب بطولات كبيرة يشارك فيها أبطال عالميين بهدف تطوير رياضتنا وإظهار الوجه المشرق للمملكة التي باتت وجهة مفضلة للأحداث الرياضية».

من جانبهم قال أبطال العالم «إن الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين لاحتضان هذا الحدث جدا متميزة وتبعث على التفاؤل ببطولة مغايرة تماما ومثالية من كافة النواحي، وأن اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكل تفاصيل التنظيم ستتيح للبحرين فرصة النجاح التام وتقديم بطولة سيشهد لها الجميع.

وأضاف هؤلاء « كنّا نعلم أنّ سباقاً بهذا الحجم سيكون حدثاً ضخماً، لكننا لم نتوقّع أن تجتذب الفعالية ألف متسابق، كما تعتبر مشاركة أبرز نجم لهذا النوع من الرياضة إضافة كبيرة للبطولة، ونتوقّع أن تكون الأحوال الجوية ممتازة وأن تسير الأمور بسلاسة وسرعة ليحقق السباق النجاح المطلوب».

وأشاروا «تظهر هذه التجربة مدى اهتمام المنطقة بهذه الرياضة ومدى شعبية البحرين كبلد مضياف، وقد شجعتنا التجربة الناجحة للإنجازات الكبيرة التي حققها الفريق البحريني للمشاركة في بطولة ترايثلون البحرين وأننا سعداء بالتواجد في البحرين، وواثقون من أن البطولة ستحقق نجاحا كبيرا، مبديا حماسا منقطع النظير للمشاركة خاصة وان المسارات في البطولة تحمل تحديات كبيرة بالنسبة لهم.

ناصر بن حمد شارك بالحفل العام

وشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في الحفل العام والتعارف للمشاركين في بطولة تحدي البحرين للترايثلون والتي ستنطلق يوم غد (السبت) من السباحة بخليج البحرين.

وتبادل ناصر بن حمد مع المشاركين أطراف الحديث حول البطولة والإجراءات التنظيمية التي اتخذتها مملكة البحرين في سبيل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام بالإضافة إلى التوقعات عن المنافسة.

وأشار ناصر بن حمد إن تحدي البحرين يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيرا إلى أهمية مشاركة نخبة من أبطال العالم إلى جانب الفريق البحريني والشباب الأمر الذي سيسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباقات في البحرين.

وأكد ناصر بن حمد إن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة مشيرا سموه إلى إن الفريق سيسعى بكل قوة إلى تحقيق انجاز جديد بعد الإنجاز الأخير الذي تحقق في دبي وذلك لتأكيد مكانة الفريق على المستوى العالمي مشيرا إلى أن تواجد الفريق البحريني مع أبطال العالم يعد مكسبا كبيرا باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نوعها للفريق والتي ستكون بالشكل الايجابي على مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات مشيرا إلى إن الفريق البحريني استعد جيدا للمشاركة في السباق ونأمل أن يحقق الفريق نتيجة طيبة تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها تحضيرا للمشاركة في السباق.

وأضاف ناصر بن حمد أن الفريق بات جاهزا للمشاركة في السباق الكبير ونأمل أن يحقق الفريق تواجدا ايجابيا في السباق عبر تحقيق النتائج المتميزة وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته التامة في أعضاء الفريق الذين عقدوا العزم على تحقيق ظهورا طيب إلى البحرين في هذا المحفل الرياضي مؤكدا إن إصرار الفريق يجعلنا متفائلين بمستوى متميز. وأكد ناصر بن حمد أن مشاركة الفريق البحريني نأمل من خلالها أن يوفق في تحقيق الظهور المشرف في البطولة وتحقيق النتائج المتميزة التي تؤكد قدرة الفريق البحريني على المنافسة والتحدي.

ومن جانبهم أعرب المشاركون عن سعادتهم للمشاركة في بطولة تحدي البحرين والتي تعد من البطولات المتميزة على مستوى المنطقة والشرق الأوسط لما تحظى به من مشاركة كبيرة من قبل مختلف أبطال العالم مؤكدين في ذات الوقت على حسن الضيافة وكرم الاستقبال والإجراءات التي اتخذتها المملكة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأضاف المشاركون إلى أن الجميع يتطلع إلى تحقيق الإنجاز والمراكز المتقدمة في البطولة وتأكيد التفوق في رياضة الترايثلون مشيرين إلى صعوبة البطولة وقوتها من الناحية الفنية والبدنية وعدم التكهن بهوية الفائز في البطولة.

وبين المشاركون أن الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيكون رقما صعبا في البطولة وسيكون منافسا حقيقيا على ألقابها ومراكزها.

زيارة ركن خالد بن حمد

قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية يرافقه سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، بزيارة إلى المعرض الذي يقام على هامش بطولة البحرين للتحدي.

وقد اطلع سموهما خلال الزيارة بحضور الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية والشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون وعدد من مسئولي تنظيم بطولة البحرين للتحدي، على الركن الخاص بـ «تحدي خالد بن حمد للسباحة» والذي سلّط الضوء على مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للسباحة من المملكة العربية السعودية إلى مملكة البحرين والتي اقيمت في 14 مارس/ آذار الماضي.

تدريبات الفريق البحريني تتواصل

يواصل الفريق البحريني للترايثلون بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سلسلة تدريباته اليومية في السباحة على مسبح مدينة خليفة الرياضية وذلك استعدادا لبطولة «تحدي البحرين ترايثلون» ستقام يوم غد (السبت).

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الفريق يواصل تدريباته اليومية والالتزام بالخطة الفنية الموضوعة والتي أوصلت أعضاء الفريق إلى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية والتي ستكون هي الأساس في استمرار تحقيق الإنجازات للفريق مشيرا سموه إلى أن الفريق يتمتع جميع أفراده بصحة وعافية وسيخوضون منافسات البطولة بهمة كبيرة وعزم عال لتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بهمة أعضاء الفريق وتفانيهم في التدريبات اليومية التي يجريها الفريق الأمر الذي يشيع أجواء التفاؤل بتحقيق الفريق النتائج المتميزة في البطولة وتأكيد مكانة الفريق البحريني في رياضة الترايثلون.

كما يواصل الفريق تدريبات الجري والتي ستكون بمثابة الاستعداد الجاد قبل المشاركة في البطولة.

وأشار عبدالله الشملان إلى أن التدريبات اليومية تسير وفق الخطة الموضوعة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي أوصلت الفريق إلى الجاهزية التامة للمشاركة في البطولة والسعي إلى تحقيق النتائج المتميزة.

فيما أضاف محمد القيسي إلى أن الفريق تسوده حالة من التفاؤل بتحقيق مراكز متقدمة في البطولة والصعود إلى منصة التتويج كما ان الخطة الفنية التي سيعتمدها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق تتوافق مع الأجواء التي ستكون سائدة في البطولة الأمر الذي سيمهد الطريق إلى تحقيق نتيجة إيجابية للأعضاء

أما المتسابق طارق امين فقد أشار إلى أن الفريق سيكون في مرحلة عالية جدا من الجهوزية قبل الدخول في معترك البطولة العالمية المشاركة مع نخبة من أبطال العالم للتنافس على تحقيق المراكز المتقدمة في البطولة وتأكيد مكانة المملكة على المستوى العالمي مؤكدا أن التدريبات التي يخوضها الفريق كانت منذ فترة طويلة وهو الآن في جهوزية تامة جدا.

ناصر بن حمد يزور موقع خليج البحرين

حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على زيارة موقع خليج البحرين والذي سيحتضن انطلاق تحدي البحرين للترايثلون حيث اطمأن سموه على الإجراءات التنظيمية المتخذة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة والرامية إلى إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال الزيارة بالإجراءات الفنية والتنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة مشيرا إلى أن هذا التعاون في العمل ساهم في الانتهاء من كافة الإجراءات التنظيمية للبطولة والتي ستبرز اسم المملكة بصورة متميزة في سماء الدول المستضيفة للبطولات العالمية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن اللجان العاملة مستمرة في عقد اللقاءات مع الجهات والوزارات ذات العلاقة لتأمين وضمان سير المسابقات الثلاثة بصورة متميزة جدا والتي تتوافق مع متطلبات البطولات العالمية في هذا الشأن بالإضافة إلى إنجاح الفعاليات المصاحبة للبطولة.

افتتاح معرض الترايثلون في حلبة البحرين

افتتح معرض الترايثلون في حلبة البحرين الدولية والذي يتم من خلاله عرض معدات رياضة الترايثلون أمام الجميع لشرائها حيث يأتي هذا المعرض متوافقا مع متطلبات البطولة والتي تقام عادة في جميع البطولات.

ويضم المعرض العديد من الألبسة الرياضية الخاصة برياضة الترايثلون كما يم عرض ملابس الفريق البحريني للترايثلون ومنها لباس الفريق في الدراجات الهوائية والقميص الداخلي واللباس القصر ولباس السباحة وقبعة البيسبول وقبعة الجري وعصابة الرأس وغيرها من الملابس الرياضية.

وتدعو اللجنة المنظمة للبطولة الراغبين في اقتناء وشراء هذه الملابس زيارة المعرض في حلبة البحرين الدولية.

4 حلقات تلفزيونية عن بطولة شالنج

قدمت القناة الرياضية مساء أمس الحلقة الرابعة والأخيرة من الاستديو التحليلي الخاص بالبطولة من تقديم هدى الخالدي وناصر العمري وإخراج حمد رمضان وتناولت الحلقات الأربعة استعدادات اللجان للبطولة وتقارير ولقاءات مع العديد من الأبطال وتصوير الفعاليات المختلفة.

برنامج حافل بالنشاطات اليوم

تستمر بطولة تحدي البحرين للترايثلون التي تنطلق يوم غدا (السبت) بتنظيم مشترك من مؤسسة ناصر بن حمد ومؤسسة جالنج العائلية في تقديم الفعاليات الخاصة بالبطولة إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للبطولة.

وتتضمن فعاليات اليوم الجمعة الفرصة للمشاركين للتدرب في موقع السباحة عند الساعة 7.00 صباحا ومن ثم معرض الترايثلون في حديقة الترايثلون بحلبة البحرين عند الساعة 9.00 صباحا وتستمر لغاية 6.00 مساء والتسجيل في حديقة الترايثلون حلبة البحرين الدولية للرياضيين من 9.00 صباحا ولغاية 3 مساء فيما سينطلق سباق التحدي للمبتدئين حلبة البحرين الدولية عند الساعة 9.00 صباحا، أما اعتماد وسائل الإعلام في المركز الإعلامي حلبة البحرين الدولية سيكون عند الساعة 10.00 صباحا إلى 5.00 مساء وسينطلق سباق تحدي البحرين للدراجات – تجريبي حلبة البحرين الدولية) عند الساعة 10.00 صباحا إلى 5.00 مساء.

لقاءات إعلامية عديدة مع ناصر بن حمد

حرصت العديد من وسائل الإعلام المحلية والخارجية على إجراء اللقاءات مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك للاطلاع على استعدادات البحرين لتنظيم بطولة شالنج الدولية للترايثلون التي تنطلق غداً.

انطلاق بطولة التحدي للسيدات والمبتدئين

تنطلق اليوم في حلبة البحرين الدولية تحدي السيدات للدراجات الهوائية وتحدي المبتدئين وذلك عند الساعة التاسعة من صباح اليوم حيث أنهت اللجنة المنظمة كافة الفعاليات والإجراءات التنظيمية لإقامة البطولة وإخراجها بالشكل المتميز من كافة النواحي.

وسيشارك في التحدي العديد من المشاركين الذين سيحرصون على المشاركة للتعرف على جهوزيتهم للبطولة.

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً