العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

ختام فعاليات الدورة التدريبية لنيل شهادة التدريب الآسيوي (C)

اختتمت ظهر أمس (الخميس) فعاليات الدورة التدريبية لنيل شهادة التدريب الآسيوي المستوى (C) التي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم عبر اللجنة الفنية بالاتحاد وبإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وحاضر في الدورة التي امتدت 5 أيام المحاضر والمدرب الوطني محمد الشملان وساعده مدير إدارة التطوير بالاتحاد عابد الأنصاري وشارك فيها 24 مدرباً.

واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية متبعة من الاتحاد الآسيوي لتهيئة المدربين الوطنيين لنيل الشهادة والتدرج بشكل سليم قبل الوصول لأعلى المستويات في الشهادات التدريبية ويكون المدرب مهيئا بشكل أفضل للإشراف على فرق الدرجة الأولى والمنتخبات الوطنية، حيث يحرص الاتحاد على تنظيم الدورات بشكل مكثف ضمن الخطة التي وضعتها اللجنة الفنية.

وشهد حفل الختام تواجد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية حافظ إبراهيم الدوسري، الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة نقل فيها تحيات وتقدير رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة للمحاضرين والدارسين، مشيداً بالتواجد المميز للمدربين.

وفي نهاية الدورة، قدم حافظ الدوسري ومحمد الشملان وعابد الأنصاري شهادات المشاركة على الدارسين.

وشارك في الدورة 24 مدرباً هم: محمد صالح الدخيل، السيدمحمود جلال، حسين علي أحمد (بيليه)، حمد محمد الدوسري، ناصر معيوف ناصر، حمد عبدالله حربان، أحمد محمد نور، حسن علي عبدالله، سعيد مرتضى حسين، السيد شبر أمين، راشد محمد البورشيد، علي العالي، جعفر عبدالله القصاب، حسين العريبي، راشد المالود، عبدالرحمن عبدالله ربيعة، محمد ناصر الذوادي، هاشم أحمد إبراهيم، محمد سلمان مكي، رياض الدوسري، علي كاظم عبدالوهاب، خالد النعيمي، عادل النعيمي، رحاب المالكي، عزيز أحمد حسن.

وأكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد حافظ إبراهيم الدوسري أن اللجنة وبتوجيهات من رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة حريصة على السير ضمن الخطة التطويرية التي وضعتها لتطوير الكوادر البحرينية ومنها المدربين، مشيراً إلى أن اللجنة ماضية على الخطوات التي رسمتها ضمن البرنامج الموضوع مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال المحاضر والمدرب الوطني محمد الشملان ان الدورة الآسيوية للمستوى (C) تأسيس لمشروع المدربين، مشيراً إلى أن الدورة هي بداية مرحلة للانخراط في العمل التدريبي الذي يحتاج لجهد كبير ويكسبها المدرب من الدورات التدريبية لتعمل مبادئ التدريب ومهمات المدرب التي تحتوي على العديد من المجالات.

وذكر نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم السابق اللاعب الحالي بالفريق الأول بنادي الشباب حسين علي «بيليه» أنه حقق استفادة كبيرة من خلال مشاركته في الدورة التدريبية للمستوى (C)، مؤكداً أن المحاضر والمدرب الوطني محمد الشملان أضاف له العديد من المعلومات المهمة التي يستفيد منها في عالم التدريب.

وأكد نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم السابق ولاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي السيدمحمود جلال أنه حرص على المشاركة في الدورة لتهيئة نفسه للإنخراط في عالم التدريب بعد اعتزاله اللعب.

وقال: «لابد من كسب معلومات عديدة قبل التوجه للتدريب والحصول على الشهادات لا يأتي إلا بالدخول في مثل هذه الدورات، أضافت لنا الدورة التي اختتمت يوم أمس العديد من المكاسب منها الأسس السليمة للتدريب والمهارات الفنية».

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً