العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

محطة صعبة ليوفنتوس أمام فيورنتينا في الدوري الإيطالي

روما في مواجهة سهلة نسبياً على الورق أمام ساسوولو

يخوض يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة رحلة صعبة إلى فلورنسا لمواجهة فيورنتينا الثامن اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وغالبا ما تشهد مباريات الفريقين ندية كبيرة وهي لن تخرج عن هذا الاطار اليوم لأن كلاهما يبحث عن الفوز لمواصلة الصحوة خاصة يوفنتوس (34 نقطة) الذي يأمل في كسب النقاط الثلاث حتى يضمن على الاقل احتفاظه بفارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر روما الذي سيستضيف ساسوولو العاشر غداً (السبت).

كما أن رجال المدرب ماسيميليانو اليغري يمنون النفس بتحقيق الفوز الخامس على التوالي لرفع معنوياتهم قبل مباراتهم القوية أمام ضيفهم اتلتيكو مدريد الاسباني (الثلثاء) المقبل في الجولة السادسة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، إذ يكفيهم التعادل لمرافقة الروخيبلانكوس وصيف بطل الموسم الماضي الى الدور الثاني.

من جهته، يأمل فيورنتينا في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين وان كان ذلك على حساب فريق السيدة العجوز.

ويقدم فيورنتينا عروضا متميزة امام كبار الكالشيو ويخرج بنتائج ايجابية، وهو يعول على عاملي الارض والجمهور لوقف زحف يوفنتوس والحاق الخسارة الثانية به هذا الموسم.

ويتربص روما فريق السيدة العجوز خلال مواجهته سهلة نسبيا على الورق امام ساسوولو العاشر بيد أن فريق العاصمة سيضع لا محالة في حسبانه مواجهته التاريخية لساسوولو الموسم الماضي والتي كانت الاولى بينهما على اعتبار صعود الاخيرة للمرة الاولى في تاريخه الى دوري الدرجة الاولى.

وكان ساسوولو فرمل روما الموسم الماضي عندما أرغمه على التعادل الإيجابي 1-1 على الملعب الأولمبي وحرمه من الفوز الثاني عشر على التوالي في افضل انطلاقة في تاريخه في الكالشيو. لكن فريق العاصمة رد بقوة إيابا وفاز على ساسوولو بثنائية نظيفة.

ويأمل روما في خدمة من فيورنتينا للحاق بيوفنتوس الى الصدارة او تقليص فارق النقاط بينهما.

ويتوق روما كثيرا الى الفوز على ساسوولو لشحذ عزيمة لاعبيه قبل القمة النارية على الملعب الاولمبي أيضا الاربعاء المقبل أمام مانشستر سيتي الانجليزي في الجولة السادسة الأخيرة من المسابقة القارية العريقة، إذ يحتاج الى الفوز لضمان بلوغه الدور الثاني.

وتبدو الفرصة مواتية أمام نابولي الثالث لتعويض سقوطه في فخ التعادل في المباراتين الاخيرتين عندما يستضيف امبولي الثالث عشر، بيد أن رجال المدرب الاسباني رافايل بينيتيز مطالبون بالحذر أمام ضيوفهم الذين فجروا مفاجأة من العيار الثقيل بإزاحتهم جنوى شريك نابولي في المركز الثالث من الدور الرابع لمسابقة الكأس (2-صفر) أمس الأول (الأربعاء).

وتنتظر جنوى قمة ساخنة امام ضيفه ميلان السادس وخصوصاً أن الفارق بين الفريقين نقطتان فقط بالإضافة إلى كون كل منهما استعاد نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية بعد تعادلين مخيبين، وبالتالي ستكون المنافسة شرسة بينهما.

ويتربص سمبدوريا الخامس (22 نقطة) بالثلاثي نابولي وجنوى وميلان لاستعادة المركز الثالث عندما يحل ضيفا على فيرونا الرابع عشر الاثنين المقبل في ختام المرحلة، على غرار لاتسيو السابع (20 نقطة) عندما يحل ضيفا على بارما صاحب المركز الاخير الاحد المقبل.

وتبرز ايضا مباراة انتر ميلان الحادي عشر مع اودينيزي التاسع.

وفي باقي المباريات، يلعب تورينو الخامس عشر مع باليرمو الثاني عشر غداً (السبت)، واتالانتا السابع عشر مع تشيزينا التاسع عشر قبل الاخير الاحد، وكالياري السادس عشر مع كييفو الثامن عشر الاثنين.

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً