العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

سعدان: منتخب الجزائر يملك إمكانات الفوز بكأس إفريقيا

أكد المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم رابح سعدان أنه يتوجب على محاربي الصحراء الذهاب إلى غينيا الاستوائية من أجل هدف واحد وهو التتويج بلقب كاس أمم إفريقيا «لأنهم يملكون الإمكانيات ويقودهم مدرب جيد».

وأوقعت القرعة التي سحبت الأربعاء بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا وجنوب إفريقيا والسنغال.

وقال سعدان في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مساء الأربعاء :»المنتخب الجزائري سينتقل إلى محطة أخرى لأن الأمر يتعلق بالأدوار النهائية وسيلعب في مجموعة تضم منتخبات كبيرة. ننتظر من هذا المنتخب أن يكشف عن وجهه الحقيقي في هذه البطولة».

واعتبر سعدان الفوز على جنوب أفريقيا في المباراة الأولى في دور المجموعات حاسما في مشوار «الخضر» لأنه سيكسب الفريق المزيد من الثقة ويسمح له بالتطلع لبقية المنافسة من موقع قوة.

وأضاف :»أعتقد أن الفوز في المباراة الأولى (ضد جنوب إفريقيا) أمر ضروري. الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا يتطلب فريقا قويا وأظن أن الجزائر لديها الإمكانيات إضافة إلى مدرب جيد (الفرنسي كريستيان جوركيف). يجب الذهاب إلى غينيا الاستوائية من أجل هدف واحد، التتويج باللقب». وتوقع سعدان منافسة مفتوحة بين منتخبات بوركينافاسو والجابون والكونجو في المجموعة الأولى التي ستشهد برأيه خروج غينيا الاستوائية منظم البطولة من الدور الأول بالنظر إلى مستواه الفني المتواضع جدا. بينما أكد قدرة تونس على التأهل إلى الدور الثاني رفقة منتخب الرأس الأخضر عن المجموعة الثانية. كما توقع سعدان منافسة قوية بين منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم كوت ديفوار والكاميرون ومالي وغينيا الذي أكد أنه سيكون منافسا شرسا لأنه يلعب كرة جميلة. وأشار سعدان إلى أن مباريات دور المجموعات ستوضح المنتخبات «القادرة على منافسة الجزائر على اللقب الإفريقي».

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً