العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

وفد مدينة شلتيغهايم الفرنسية يطلعون على المميزات الاستثمارية بمدينة سلمان الصناعية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

05 ديسمبر 2014

قامت وزارة الصناعة والتجارة الأربعاء (3 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بترتيب زيارة استطلاعية وفد مدينة شلتيغهايم الفرنسية إلى مدينة سلمان الصناعية في منطقة الحد، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد إلى مملكة البحرين.

وقد كان في استقبالهم القائم بأعمال رئيس منطقة البحرين العالمية للاستثمار، أحمد يوسف تقي، والذي قدم للوفد شرحاً مفصلاً لما تتضمنه مدينة سلمان الصناعية من مشاريع كبيرة ومؤسسات خدماتية مساندة إضافة إلى المرافق التي تحتويها.

وتشتمل المدينة على ثلاث مناطق وهي منطقة البحرين العالمية للاستثمار BIIP، ومرسى البحرين للاستثمار ومنطقة الحد الصناعية. كما تم توضيح الحوافز والتسهيلات الجاذبة للاستثمارات بمختلف انواعها ومستوياتها حيث أصبحت البحرين اليوم تحظى بتواجد كبريات الشركات العالمية التي تتخذ منها موقعاً لأعمالها في المنطقة.

كما تطرق إلى المشاريع الاستثمارية في المنطقة وإبراز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص متمثلاً في مرسى البحرين للاستثمار، والذي يترجم توجهات الحكومة في تعزيز الشركة بين القطاعين بما يخدم الصالح العام.

بعد ذلك قام الوفد وبمرافقة المسئولين بالمنطقة بجولة ميدانية لمنطقة البحرين العالمية للاستثمار حيث تم الاطلاع عن كثب على المصانع القائمة حالياً ونوعية الصناعات في المنطقة بالإضافة إلى بعض الخدمات المقدمة في المنطقة.

وفي ختام الزيارة أشاد الوفد بجهود حكومة مملكة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة في تعزيز القطاع الصناعي في مملكة البحرين مبدياً إعجابه بالصرح الذي اطلع عليه عن قرب وبالمميزات التي تقدمها مملكة البحرين للقطاع الصناعي وللمستثمرين في هذا القطاع.

العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً