العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

«الخليجي للبتروكيماويات» يناقش سير خطته... وجواهري يشارك باجتماع «الاتحاد»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

05 ديسمبر 2014

شارك رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وعضو مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات عبدالرحمن جواهري باجتماع مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات (جيبكا) الذي عقد أعماله مؤخراً بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ورئيسها التنفيذي، محمد الماضي، وبمشاركة الأعضاء كافة.

وتم خلال الاجتماع، الذي عقد على هامش منتدى جيبكا السنوي التاسع، بحث سير الخطة الاستراتيجية الجديدة، كما تمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بصناعة البتروكيماويات والأسمدة في منطقة الخليج العربي.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أشاد جواهري بالقرارات التي نوقشت من قبل أعضاء مجلس الإدارة، وما تمخّض عنه اجتماع مجلس الإدارة من قرارات «ستسهم في نقل هذه الصناعة الحيوية إلى مرحلة جديدة من التنافسية العالية ومزيد من التواجد في الأسواق العالمية».

وأوضح أن المجلس استعرض خلال اجتماعه أبرز نشاطات الاتحاد والإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الحالي مع استعراض لملامح خطة عمل العام القادم 2015، مؤكداً في هذا الصدد أن مجلس إدارة الاتحاد جدد التزامه بالعمل كمنصة لمناقشة ما يهم صناعة البتروكيماويات والكيماويات في الخليج من خلال استمرار إقامة المنتديات وورش العمل المتخصصة والاستفادة من الخبرات المتراكمة للشركات الكبرى العاملة في مجال البتروكيماويات في تطوير الصناعات التكميلية والصناعات المتعلقة بصناعة البتروكيماويات لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح رئيس الشركة، كما اورد بيان امس الجمعة (5 ديسمبر/ كانون الاول 2014)، أن صناعة البتروكيماويات في دول الخليج تشهد تفعيلاً لدور «جيبكا» باعتباره منصة إقليمية للتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين أعضائه وشركائه من مختلف دول العالم بما يحقق أهداف وتطلعات الاتحاد في خدمة أعضائه والمساندة في مضاعفة الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لهذه الصناعة الاستراتيجية في اقتصاديات دول الخليج العربية.

ونوّه بمبادرة الرعاية المسئولة التي تعد إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس العالمي لهيئات الصناعات الكيماوية والتي تبناها الاتحاد الخليجي بعد دراسة مستفيضة للالتزامات المترتبة على تطبيقها والفوائد المتوقع تحقيقها للصناعة وللمجتمعات الخليجية.

وكانت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد شاركت في أعمال المنتدى السنوي التاسع للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) الذي اختتم أعماله مؤخراً بوفد ترأسه جواهري وذلك ضمن حرصها على التواجد والمشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والأنشطة والتجمعّات التي ينفذّها الاتحاد وذلك منذ إنشائه في العام 2006.

العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً