العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ

تشلسي وسيتي لإضافة 3 نقاط أخرى ويونايتد لإزاحة ساوثامبتون

في الدوري الإنجليزي لكرة القدم

يسعى كل من تشلسي المتصدر وملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب إلى اضافة 3 نقاط جديدة الى رصيده عندما يفتتح الاول المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم (السبت) خارج قواعده بمواجه نيوكاسل يونايتد، فيما يلعب الثاني على أرضه ضد ايفرتون في مواجهة صعبة. على ملعب «ساينت جيمس بارك»، يسعى تشلسي الى تحطيم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات من خلال رفعها إلى 24 مباراة والمحافظة بالتالي اقله على فارق النقاط الست الذي يفصله عن سيتي.

وكان تشلسي استعاد توازنه الاربعاء وحسم الدربي اللندني في صالحه عندما تغلب على جاره توتنهام 3-صفر، وذلك بعدما اكتفى في المرحلة التي سبقتها بالتعادل السلبي مع سندرلاند، ما سمح لسيتي بتقليص الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى 6 نقاط.

ولن تكون مهمة تشلسي سهلة امام نيوكاسل الذي لم يخسر على ارضه سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الافتتاحية امام مانشستر سيتي، كما ان فريق المدرب الن باردو القادم من مباراتين دون فوز (هزيمة وتعادل) بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، خرج فائزا من المباراتين الاخيرتين اللتين خاضهما على ارضه ضد ضيفه اللندني (3-2 و2-صفر).

ومن جهته، يسعى سيتي إلى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس في مبارياته الست الاخيرة حين يحل ضيفا على ايفرتون في مباراة صعبة ستشكل تحضيرا لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني من اجل مواجهتهم المصيرية الاربعاء المقبل في العاصمة الايطالية ضد روما في الجولة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبعد بداية موسم صعبة، يبدو ان حامل اللقب استعاد المستوى الذي كان عليه الموسم الماضي وقد اظهر ذلك في الدوري ودوري ابطال اوروبا اذ انعش آماله ببلوغ الدور الثاني بعد فوزه في الجولة الخامسة على بايرن ميونيخ الالماني 3-2.

وتتجه الانظار الاثنين الى ملعب «سانت ماريز ستاديوم» الذي يحتضن مباراة قوية بين ساوثامبتون وضيفه مانشستر يونايتد اذ يسعى الاول الى الاحتفاظ بالمركز الثالث فيما يهدف الثاني الى انتزاعه منه.

ويمر الفريقان بمرحلة متناقضة، اذ يسعى يونايتد الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، فيما يأمل ساوثامبتون ان يستعيد توازنه بعد ان فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث السابقة اذ تعادل مع استون فيلا (1-1) وخسر على ارضه امام مانشستر سيتي (صفر-3) ثم بعيدا عن ملعبه امام ارسنال (صفر-1). وسيكون فوز يونايتد على ساوثامبتون مهما اذ سيجعله يعود نسبيا الى دائرة المنافسة بعد ان قدم بداية كارثية لموسمه الاول مع فان غال، وذلك لان فريق «الشياطين الحمر» يتخلف حاليا بفارق 11 نقطة عن الصدارة ومع الوصول الى زحمة مباريات الاعياد قد تنقلب الامور رأسا على عقب ايجابيا او سلبيا بالنسبة ليونايتد الذي سيتواجه في المرحلة المقبلة مع غريمه الازلي ليفربول قبل ان يواجه استون فيلا ونيوكاسل وتوتنهام في المراحل المتبقية من 2014.

وعلى «ستاد بريتانيا»، يأمل ارسنال تحقيق فوزه الثالث على التوالي والدخول مجددا من منطقة دوري ابطال اوروبا التي يتخلف عنها بفارق نقطتين فقط، وذلك من خلال الفوز على مضيفه ستوك سيتي غدا ايضا.

اما بالنسبة للعملاق الاخر ليفربول، فيدخل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز وهو يفكر بالثلثاء المقبل ومباراته مع ضيفه بازل السويسري في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، إذ سيكون مطالبا بالفوز على ضيفه لكي يلحق بريال مدريد الاسباني حامل الى الدور الثاني.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت توتنهام هوتسبر مع جاره كريستال بالاسن وهال سيتي مع وست بروميتش البيون، وكوينز بارك رينجرز مع بيرنلي، على ان يلتقي الاحد وست هام يونايتد مع سوانسي سيتي، واستون فيلا مع ليستر سيتي.

العدد 4473 - الجمعة 05 ديسمبر 2014م الموافق 12 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً