العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

سباق «الترايثلون» يشل الحركة المرورية في البحرين لـ 6 ساعات... ومدير المرور يعتذر

صورة متداولة لمسافرين متوجهين للمطار سيراً على الأقدام بسبب الشلل المروري
صورة متداولة لمسافرين متوجهين للمطار سيراً على الأقدام بسبب الشلل المروري

المحرق، المنامة - محمد الجدحفصي 

06 ديسمبر 2014

تعرضت الحركة المرورية في البحرين منذ الساعة السادسة صباحاً إلى قرابة الساعة 12:00 ظهراً أمس السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، إلى شلل تام، وذلك تزامناً مع تنظيم بطولة تحدّي البحرين «للترايثلون» في عدد من الشوارع الرئيسية والحيوية.

وأدى غلق طرق حيوية في البحرين إلى اختناقات مرورية شديدة، وتأجيل رحلات الطيران نتيجة صعوبة وصول المسافرين وطاقم الطيران إلى مطار البحرين الدولي، ما أدى إلى إعادة جدولة العديد من رحلات الطيران.

وكشف مصدر مسئول في أحد «خطوط الطيران» لـ «الوسط» إلى أن شركته غير مسئولة عن تعويض من لم يستطع السفر صباح السبت، إذ أن «خطوط الطيران» ليست هي المسئولة عن تعطيل المسافرين.

من جانبه أعرب مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة عن اعتذاره إلى كل مواطن ومقيم، تعرض للإزعاج أو تعطيل مصالحه نتيجة التحويلات المرورية.


غلق شوارع لإقامة «الترايثلون» يربك الحركة الجوية في المطار

شلل مروري يصيب البحرين لأكثر من 6 ساعات متواصلة يوم أمس

المحرق، المنامة، المنطقة الدبلوماسية - محمد الجدحفصي

تعرضت الحركة المرورية في البحرين منذ الساعة 6 صباحاً إلى قرابة الساعة 12 ظهراً أمس السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، إلى شلل تام، وذلك تزامناً مع تنظيم بطولة تحدي البحرين «للترايثلون» في عدد من الشوارع الرئيسية والحيوية.

وأدى غلق طرق حيوية في البحرين إلى اختناقات مرورية شديدة، وتأجيل رحلات الطيران نتيجة صعوبة وصول المسافرين وطاقم الطيران إلى مطار البحرين الدولي، ما أدى لإعادة جدولة العديد من رحلات الطيران.

وكشف مصدر مسئول في إحدى خطوط الطيران لـ «الوسط» إلى أن شركته غير مسئولة عن تعويض من لم يستطع السفر صباح السبت، لأن خطوط الطيران ليست هي المسئولة عن تعطيل المسافرين.

ولم يقتصر الأمر على تعطل حركة الطيران، حيث وجد سائقو سيارات الإسعاف صعوبة في الوصول للمرضى نتيجة ذلك أيضاً، كما شكا عدد من مراجعي مركز النعيم الصحي من إعلان المركز عن استقباله الحالات الطارئة فقط، وذلك لتعذر وصول الأطباء إلى المركز نتيجة إغلاق الشوارع، بينما تعذر وصول العديد من المرضى للمراكز والمستشفيات.

كما شكا عدد كبير من المواطنين عن عدم مقدرتهم الوصول إلى أعمالهم يوم أمس، فيما فضّل آخرون المكوث في منازلهم إلى حين عودة الحركة المرورية إلى طبيعتها.

وفي المحرق، أعلنت إحدى العائلات البحرينية عن تأجيل دفن أحد أفرادها نتيجة استحالة وصول المشيّعيين إلى المقبرة بسبب إغلاق كل الشوارع المؤدية إليها.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عبر حسابها في موقع «تويتر» يوم الجمعة عن إغلاق مجموعة من الطرق الحيوية في البحرين أمس السبت. وأعادت الإعلان صباح يوم أمس أيضاً.

وقالت إن القطع الكلي للمرور يبدأ على شارع الملك فيصل باتجاه الغرب من الساعة 6 صباحاً إلى12:45 ظهراً، ويبدأ على شارع خليفة بن سلمان في اتجاه الجنوب من 8 صباحاً إلى 1:30 ظهراً. بينما يبدأ على شارع الزلاق من إشارة الفورمولا 1 إلى دوار عوالي بدءاً من 8:30 صباحاً إلى 2 ظهراً، وفي محافظة المحرق باتجاه الشرق من الساعة 7 إلى 11 صباحاً. بالإضافة إلى قطع المرور كلياً من على شارع خليج البحرين إلى قرية القدرة بالاتجاهين من الساعة 8 صباحاً إلى 5:30 مساءً.

وأوردت الداخلية عبر حسابها عدة خرائط توضح من خلالها الطرق الاحتياطية للحالات الطارئة القاصدة مشفى الملك حمد، وتوضح في غيرها الطرق المفتوحة المؤدية لمطار البحرين الدولي.

كما أعلنت إدارة المرور أمس عن فتح جميع الشوارع بمحافظة المحرق وجسر الشيخ خليفة بن سلمان في الساعة 11 والنصف صباحاً، وعن فتح الحركة المرورية على شارعي الفاتح والملك فيصل في الساعة 12 ظهراً.

وترجل مواطنون من مركباتهم قاصدين مطار البحرين الدولي مشياً على الأقدام يوم أمس، إذ كانت الطرق المؤدية للمطار الأكثر ازدحاماً.

واضطر العديد من المسافرين إلى قصد المطار مشياً على الأقدام، خوفاً من إقلاع الطائرة قبل وصولهم. وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من صور المسافرين، في طريقهم للمطار وهم يحملون معهم حقائب السفر، كما انتشرت صورة لقائد طائرة وهو ذاهب للمطار سيراً على قدميه.

وسجلت حالة الطيران في مطار البحرين الدولي تأخر عدد كبير من الرحلات نتيجة صعوبة وصول المسافرين وأطقم الطائرات قبل وقت كافٍ إلى المطار.

وكانت الازدحامات المرورية، الموضوع الرئيسي المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس السبت.

وأطلق عدد من المغردين عدة أوسمة «هاش تاق» عبر «تويتر» للتعليق على الشلل المروري الذي أصاب شوارع البحرين، من بينها «سبت الزحمة»، «البحرين ـ صاكة».

وقال المواطن محمد بوجيري في تغريدة له: «أقول حق الضابط عندي وفاة، وأبي أروح المقبرة يقول لي ارجع البيت في سباق والشارع مصكوك... حسبي الله عليكم».

كما قال المغرد عبدالله الجلاهمة «وردني قبل قليل خبر معاناة بعض مرضى الكلى البحرينيين، حيث إنهم لم يتمكنوا من الحضور موعد الغسيل بسبب إغلاق الشوارع حياتهم في خطر».

وغرد حساب «قروب ديرتي البحرين» بالكثير من التغريدات من بينها «تنظيم الفعاليات الرياضية وغيرها أمر طيب ولكن يشترط قبل بدء الفعالية أن يكون هناك تخطيط سليم لتفادي المشاكل فهل يعقل فعالية واحد تشلّ البلد». وفي حساب النائب محمد العمادي غرد قائلاً «تنظيم فاشل لسباق الترايثلون بسبب اختيار الأماكن الخطأ، يجب اعتذار المنظمين عمّا تسببوا به من تعطيل لمصالح الناس وتعويض كل المتضررين».


«إدارة المرور» تعتذر عن إزعاج المواطنين وتعطيل مصالحهم بسبب بطولة «الترايثلون»

المنامة - وزارة الداخلية

قال مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إنه تم فتح جميع الشوارع الرئيسية والفرعية، عقب انتهاء بطولة البحرين الدولية للترايثلون والتي شهدتها البحرين أمس السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، معربا عن اعتذاره إلى كل مواطن ومقيم، تعرض للإزعاج أو تعطيل مصالحه نتيجة التحويلات المرورية.

كما أعرب مدير عام الإدارة العامة للمرور عن خالص الشكر والتقدير للتعاون الذي أبداه المواطنون والمقيمون لإنجاح الحدث، واتباع تعليمات تحويل وغلق بعض الشوارع بحسب الأوقات المحددة.


المعارضة تستنكر تعطيل مصالح المواطنين والمقيمين وشل الحركة

استنكرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين (الوفاق، وعد، التجمع القومي الديمقراطي، المنبر الديمقراطي التقدمي، الإخاء الوطني) ما حدث صباح أمس السبت من شلل تام وإغلاق للشوارع الرئيسية في مختلف مناطق البحرين، وخصوصاً مع عملية التنظيم الفاشلة لسباق خسرت فيه البحرين أكثر مما ربحت بحسب وصف المعارضة.

وقالت المعارضة، في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه أمس السبت، إن المواطنين من مختلف المناطق ومؤسسات القطاع الخاص ووسائل المواصلات بما فيها مطار البحرين الدولي تعرضت جميعها للشلل التام بسبب تنظيم مسابقة الترايثون العالمية.

ونوهت إلى أن البحرين وأبناءها خسروا الكثير من هذا السباق الذي لا يبرر تنظيمه، بأي شكل من الأشكال، تعطيل مصالح المواطنين، على حد قول المعارضة، لافتة إلى أن «بعض المواطنين المرضى لم يتلقوا العلاج بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى المستشفيات، وعدم قدرة وصول بعض الأطباء والطاقم الطبي إلى مواقع عملهم، كما ساهم إغلاق الشوارع وشل حركة السير في تعطيل دفن موتى وتغيب طلبة عن حضور بعض الدروس الخاصة التي تستفيد من أيام الإجازة».


«ائتلاف الفاتح»: نطالب بالاعتذار والتحقيق في مسابقة «تحدي البحرين»

طالب «ائتلاف الفاتح»، بالاعتذار عن التأثيرات السلبية لمسابقة «تحدي البحرين»، وتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حجم الأضرار التي تكبدها المواطنون والاقتصاد الوطني.

جاء ذلك، في البيان الصادر أمس السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، تلقت «الوسط» نسخة منه، متضمناً استياءً شديداً حيال المسابقة، ومعتبراً أنها «عطلت مصالح المواطنين والمقيمين، وأدت إلى حرمانهم من حرية التنقل في مختلف محافظات البحرين». وأضاف «على إثر سوء التنظيم، كثرت الازدحامات المرورية، وخاصة في محافظة المحرق لساعات طويلة، ما أدى إلى شل حركة الطيران وحركة المجمعات التجارية وتعريضها لخسائر مالية، كما أن العديد من المرضى لم يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات العامة والخاصة، أهمها مستشفى الملك حمد الجامعي». وتابع «يأتي هذا الفشل الذريع في تنظيم السباق في سياق الاستهتار بمصالح المواطنين واحتياجاتهم اليومية وإهانة كرامتهم، لذلك نطالب الجهة المنظمة للسباق بالاعتذار العلني لفشلها في تنظيم السباق، وإلحاق الضرر بقطاعات كبيرة وهامة في البحرين»، مشدداً على ضرورة محاسبة الجهات المعنية إداريّاً ودراسة إمكانية تقديم تعويضات إلى الفئات الأكثر تضرراً.

شلل الحركة المرورية في أحد شوارع البحرين أمس
شلل الحركة المرورية في أحد شوارع البحرين أمس

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 125 | 1:36 م

      للأسف

      عندنا مريضة تجي لها ممرضة مستشفى خاص البيت لعلاجها و امس فاتها الموعد لأن الممرضة كانت واقفة في السيد كم ساعة.

    • زائر 123 | 8:44 ص

      راي

      الغرض من السباق هو إظهار الوجه الحضاري للبحرين لذلك كان لابد ان يدور المتسابقين علي اغلب المناطق الحيويه والجميله في البحرين حيث ان هناك الملايين من الناس تتابع السباق في العالم وهذا شي جيد فقط نريد ترتيب الامور احسن في المره القادمه

    • زائر 116 | 6:52 ص

      شالفايدة الاسف

      و طارت الطيارة من بيعوض المسافرين؟
      الاعتذار ما يأكل خبز و لا بيعوض الناس عن خسارتها
      و معروف من الفائز الاول بعد ليش هالخساير و تضييع الوقت و التضييق على المواطنين بسبب السياكل

    • زائر 111 | 5:40 ص

      دولة صغيره مو عارفين ليها

      ويش يفيد الاعتذار عندي امتحان طافني بسبه هالسباق ... هم يستانسون واحنا نتغربل الناس لعبه عندهم والله لو طالعين البحارنه مسيره في شارع قالوا عنهم يعطلون المصالح ويا ريت مستفيدين شي من هالسباق المواطن يطلع يجحت يدور رزقه وناس................

    • زائر 110 | 5:38 ص

      لو

      لو احنا في دولة فيها قانون و عدل. الكل راح يحصل تعويضات عن الأضرار بالمصالح العامة. و معضم الشعب لا يقبل اعتداركم يا ادارة المرور.

    • زائر 106 | 4:24 ص

      لافي زحمة ولاشي

      وين الزحمة؟ ماشفت زحمه ولاشي
      ليش تبالغون وايد؟ كلها سيارتين و جم واحد راحوا المطار مشي علشان التصوير

    • المتمردة نعم زائر 106 | 6:32 ص

      المتمردة نعم

      واعتذار طيران الخليج عن تاخر الرحلات و اللي نشرته في الجريدة اليوم مال شنو؟مفبرك!

    • زائر 115 زائر 106 | 6:48 ص

      الصريح

      ونت الصادق امس طالع من اسري لين ماوصلت ام الحصم بس 4ساعات مو وايد إضاهر ما طلعت من بيتكم امس يمكن إتسب روحك على الزحمه او بيتكم في رأس البر

    • المتمردة نعم | 3:34 ص

      المتمردة نعم

      أينهم عبيد الحكومة الذين كانوا يستاؤون من حرق اطار ومسيرة تغلق على قولتهم شوارع رئيسية واخر شي تطلع في القرى .وامس عُميت عيونهم و لسانهم انربط العبيد.

    • زائر 105 المتمردة نعم | 4:21 ص

      لا هدا عدل

      ولا تحريق الشوارع عدددل
      وهدا احنا يا سياكل في الشوارع
      ياتواير محرقة
      الجهتين غلط بغلط
      بس سياكل
      مصختونها

    • زائر 112 المتمردة نعم | 5:55 ص

      محرقي بحريني

      أقول ياعب........على الاقل أحنه تكلمنا وقلنا اللي صار من غلق الشوارع خطا وحتى المسئولين وعلى راسهم الشيخ ناصر أعتذر أن أي مضايقة اصابت المواطن من يتحمل الخطا هو من خطط لهذا السباق بدون مايبين الاضرار لكبار المسئولين أحنه الصح أنقول صح والخطا خطأ بس أنتم اتقولون أن غلق الشوارع بالاطارات والسواتر ورمي الملتوفات علىالسيارات وتعطيل مصالح الناس وبث الرعب في أطفالنا من يشاهدون هذا الارهاب ان هذا الشئ خطا
      يعني يانأيد ارهابكم أو نصير عبيد الحكومة

    • زائر 99 | 3:33 ص

      ؟؟؟؟؟

      ويوم احتلال دوار اللؤلؤ من المعارضين وشل حركة السير والشوارع والاسواق والبنوك والاقتصاد من عوض الناس ؟؟؟؟ الحين لكم غفور رحيم وللغير ولمصلحة البلد شديد العقاب

    • المتمردة نعم زائر 99 | 3:40 ص

      المتمردة نعم

      هناك انشلت الحركة لحاجة مُلحة .الناس كانت تُقتل في شي يسوى بالله فهمني مراكض وتسلية وخربوطة ....

    • زائر 104 زائر 99 | 4:12 ص

      وهل تم فتح الدوار او التقاطع للناس؟

      ثلاث سنوات من قمعو الناس اللي بالدوار ولازال الدوار محاصرا لليوم ،ليش ماتتكلم وتطالب ... بفتح التقاطع اللي معطل الناس من سنين؟! ثانيا ايام الدوار كانت السيارات تمر عادي يعني الشوارع مو مسكرة بالكامل.

    • زائر 107 زائر 99 | 4:30 ص

      يا ذكي

      ثلاث سنوات الحين وبندش في الرابعة
      ... إلا موقف الدوار ومعطل الناس
      3 سنيييييييييين !!

    • زائر 113 زائر 99 | 6:26 ص

      العزيز

      يعني شنه إحتلال تقصد مثل .................. أو إحتلال الجفير ( تجمع الفاتح) 450 ألف

    • المتمردة نعم | 3:32 ص

      المتمردة نعم

      انا ما همني من الموضوع الا بيان الفاتح او ائتلافه او احراره او هراره ايا كان.شدّتهم وصوتهم بس على السفير الامريكي يطالبون بطرده هه واخر شي اهني يطالبون باعتذار.

    • زائر 96 | 3:30 ص

      مستريحة سوت لها فضيحة

      اسنين كانوا يسوون سباق القدرة ويصرفون عليه اكثر من هالسباق ولامن شاف ولا من درى لان كان بعيد عن العين يوم صار جدام العالم انفضحوا عدل هههههه

    • زائر 95 | 3:22 ص

      الاعتذار

      الاعتذار هو الاعتراف بالخطأ
      ووالاعتراف نعمة من الله
      طويل العمر كبير وراح تضل كبير ياليت من اخطأ في حق الوطن يعتذر

    • آذار | 2:44 ص

      !!

      اللي يقول لازم تعويض نقول مشوا بوزكم وزمن التقشف جاي في الطريق

    • آذار | 2:17 ص

      !!

      شارع الزلاق وشارع الملك حمد السريع هما أنسب مكان لتنظيم مثل المسابقات سواء للدراجات او الجري او رياضة مشابهة،

    • زائر 91 | 2:16 ص

      ولا في حرب الخليج صار جذي

      ولا في حرب الخليج صار جذي
      عندك حلبة الفورملا انجان سويتو سباق 24 ساعة والله سووو السباق والناس نايمين والله من 12 منتصف الليل للساعة 6 الصبح

    • زائر 89 | 2:06 ص

      ...

      الاعتذار لا يكفي !! هناك متضررين من سيقوم بتعويض من خسروا رحلاتهم ؟؟!!
      مثل هذه السباقات يجب دراستها والتخطيط لها بشكل لا يضر بمصلحة المواطن والمقيم .. وليست إقامتها بشكل عشوائي وغير مدروس !!
      على أقل تقدير كان بالإمكان اعطاء إجازة في هذا اليوم !!
      مدير إدارة المرور لو كان أحد مكانك في بلد آخر لقام بتقديم استقالته !!

    • زائر 83 | 1:39 ص

      المسافرين شكلهم رايحين الأربعين

      مشوا في البحرين قبل لا يمشون في كربلا
      قلدناكم الدعاء والزيارة

    • زائر 82 | 1:39 ص

      انذار

      تم اعطائي HR Warning اليوم بسبب عدم استطاعتي الوصول للعمل أمس!
      \n...(بدل ماتزيدون رواتب الموظفين - وتوجدون فرص عمل للناس العاطلين)
      ....

    • زائر 77 | 1:29 ص

      ما عندهم سالفة

      فعالية فاشلة أخد يسوي مثل هذه الفعالية ع شارع حيوي ؟؟؟؟
      الاعتذار ما يكفي لازم تعوضون المتضررين

    • زائر 76 | 1:27 ص

      لسان حالهم يقول :" من أنتم؟"

      تنظيم غبي وفاشل . ويش هالتنظيم اللي يسكر شوارع حيوية وفي نص البلد لا وطريق المطار بعد علشان سباااااااااق. يبه اتسابقوا محد قال لا بس في شوارع بعيدة مثل الحلبة والزلاق مو في نص البلد!!!!!

    • زائر 73 | 1:05 ص

      من يعوض يا ادارة المرور

      الكلام ما ينفع

    • زائر 72 | 1:04 ص

      لأجل عينٍ ألف ألف عين تُظلم

      مع الإعتذار لصاحب الشعر

    • زائر 70 | 1:01 ص

      فاشل للغايه

      السباق فاشل ولم يتفاعل معه أبناء الوطن إلا بطريقه واحده وهي : السخط والتذمر والتحلطم لما وقع عليه من أضرار ماديه ونفسيه جسيمه

    • زائر 69 | 12:58 ص

      سوء تنظيم ينم عن عدم اكتراث ومبالاة

      سياسة لا اريكم الا ما أرى

    • زائر 68 | 12:57 ص

      هل تعلمنا الدرس؟ اشك ان هناك من تعلم من احداث الامس

      اصلا المرور يشكو وما جري صباح امس بين مستوي عدم التخطيط في كيفية التعامل مع الاحداث الكبري ولا سمح الله حالات الطوارئ ، اللهم اننا لانسالك رد القضاء ولكن اللطف فيه

    • زائر 80 زائر 68 | 1:34 ص

      برم

      احنا شوارعنا في الايام العادية ما تتحمل زحمة الصبح مو بعد يبندون الشوارع

    • زائر 67 | 12:57 ص

      القضاء

      بعيداوعن التهويل الاعلامي من تضرر أو تعطلت مصالحه عليه التوجه الى النيابة العامة لتقديم شكوى ضد ادارة المرور و المنظمين للسباق فالبحرين لديها قضاء مستقل قادر على اعطاء كل ذي حق حقه .......

    • زائر 63 | 12:37 ص

      اضعف الايمان

      اضعف الايمان كان بمكان ادارة المرور ان توفر بصات خاصة من والي مطار البحرين للمسافرين بدل من سحب المسافر شنطه

    • زائر 61 | 12:36 ص

      لفتة ......

      مثل هذه الفعاليات تحصل في كل البلاد ولكن يكون اليها اسم ومضمون وهدف معين مثل جمع تبرعات الى جهة معينة او توعية بالموضوع معين ، وتكون لها خطة سير مدروسة بحيث لا تتعارض مع حركة السير الشوراع والبلاد بشكل عام .....

    • زائر 55 | 12:28 ص

      الصراحة

      الصراحة انا واحد رحت شغلي في وقته الطبيعي ورجعت البيت في وقتي الطبيعي .. وكان زامي نهار .. لم يضرني الحدث لأن الاغلاق كان من الجهة الثانية في الوقتين

    • زائر 88 زائر 55 | 2:02 ص

      احلف

      احلف
      لا تعلم احد
      او اقول لك شي بشرها

    • زائر 52 | 12:22 ص

      بوعلي

      من يعرف الشخص المباشر الذي وافق على خط السباق, نورونة علشان نشتغل علية بشراع او ميداف؟

    • زائر 51 | 12:14 ص

      الى المنظمون على مثل هذه الفعاليات

      نداء الى جميع المنظمون لاي فعاليه فى المملكة اخذ الامور بجدية ودراسه دقيقه قبل البدء باي فعاليه مراعيا جميع المواطنين والمقيمين والزائرين والمغادرين وظروفهم اليومية .... لاننا شعبا واعيا متعلما متلاحما ومتحدا ... لا نرضى لاي كان بالسؤ او الضرر

    • زائر 49 | 12:08 ص

      اي نبي نعرف

      جم ميزانيه هالتريثلون خل نعرف الميزانيه مع حجم الخساير اللي خسرتها البلد بيوم السبت الاسود ..

    • زائر 71 زائر 49 | 1:01 ص

      كلامك اهم من المشكلة

      نبي نعرف كم الميزانية نبي يطلع لنه واحد ويقول ما يقلون ديمقراطيه شفافيه

    • زائر 48 | 12:03 ص

      مها

      فشلتونا فشيله قدام العالم يعنى المواطن ما له اى قيمه ما يهمكم مصلحة الشعب الى مريض والى يسافر والى يروح عمله كله الى جهنم فى سبيل مسابقه ما فى اى مصلحه للشعب مجرد عرض عضلات يبه احنا عايشين فى البحرين مب امريكا الله يخليكم سوو شى مفيد للشعب

    • زائر 47 | 12:01 ص

      رفع دعاوى

      من حق كل متضرر ولا سيما شركات الطيران رفع دعاوى وطلب تعويض من الجهات المنظمة هكذا فعاليات لم يحسب لها حساب دقيق بل كان حساب أخرق...!

    • زائر 42 | 11:52 م

      سباق يشل وطن

      لقد كان متوقعا أن يصيب الوطن هذا الشلل الكبير فور اعلان المسؤولين عن خط سير السباق واغلاق معظم الشوارع الرئيسية. أنا عن نفسي حبست روحي في البيت لعلمي أن هذه الفعالية الفاشلة سوف تعطل مصالح الناس. لكن ما شاهدته من صور ومعاناة الناس كان فوق التصور. أقل ما نقول في هذه الحالة: عيب عليكم, فشلتونا.

    • زائر 37 | 11:31 م

      مأساة

      ان ما حدث هو استهتار بالاقتصاد الوطني و مصالح الناس.

    • زائر 35 | 11:24 م

      الديرة صغيرة

      الديرة صغيرة ويتواجد علي ارضها اكثر من مليونين مواطن ومقيم وزائر وطبيعي اي شارع يغلق في يوم دوام رسمي وفي يوم توافد الخليجيين ستصبح كارثة ولا تنفع لا خطة مرورية ولا اي شئ .. كان من المفترض ان يحصل الجميع علي اجازة .

    • زائر 31 | 11:17 م

      عجز

      خلكم من المشكلة بس نبي عرف كم ميزانية الترايثلون في حكم العجز ب المزانيه التي تدعي الحكومه خل نحسب

    • زائر 26 | 10:58 م

      بس اعتذار؟؟؟؟

      بس يعتذر ؟!خل يعوض المتضررين

    • زائر 23 | 10:53 م

      العنزي

      بس المسيرات وتجماعات ماتشل حركة المرور ومصالح الناس علي شارع البديع علي الاقل السباق مرة وحدة مو طول السنة مسيرات

    • زائر 28 زائر 23 | 11:12 م

      العزيز

      ماعليك شره عنزي . ليش المسيرات الشعبية المطالبه بحقوقها ويكفلها الدستور صارت ممنوعة ولا تعطل المطارات وغيرها من المصالح الكبيرة في البلد بينما تبرر الى لعب العيال دون حياء .

    • زائر 87 زائر 23 | 2:00 ص

      كم

      كم ساعه المسيره بتشل الطريق ؟
      ويا لوح اسال نفسك هل الحكومة راح توافق على مسيرات في هالشوارع الي تم تسكيرها؟ ولو صاد احد من اهلك خادث واحتاج اسعاف بعدين بتحس يالاناني.

    • زائر 93 زائر 23 | 2:20 ص

      مسيرة شعبية؟ وين؟

      اقصاهم عشرة جهالو مسويين روحهم فلته... يحرقون و يروعون الناس و نتأخر. انا امس طالع مرتين الصبح من عالي و رحت المنامة و رجعت... واللة ما عندكم سالفة... انا شفت البحرين على كل قناة رياضية... تسوة الف زحمة... و انتون كل يوم زحمة, و المرور خبروكم من اسبوع!!!!! و قرأت الخبر في الوسط

    • زائر 19 | 10:39 م

      امرهم

      لو تاير قامت الدنيا لكن 6 ساعات على رياضه وشل حركة المطار والاعنده وفاة والا بروح المستشفى عادي

    • زائر 17 | 10:31 م

      ماذا جنينا من السباق؟

      لو هي دولة مؤسسات لما اتخذت قرارات شخصية لشل الحركة المرورية، وكان يجب على المسؤلين تنويه الناس قبل اسبوع علأقل، والسؤال هل البرلمانيون الجدد سيحاسبون المسؤولون على هذا الخطأ الفادح؟ قعدي لولدش

    • زائر 16 | 10:30 م

      بسكم جذب عاد ؟؟

      ولا في شلل في الشوارع ولا شي
      ولا في مرضى ولا في حالات طارئة تعطلت
      ولا في موتى تعطلت جنازاتهم
      ولا في مسافرين طارت طيارات
      ولا في مسافرين تأخرت رحلاتهم
      سؤال من يتحمل كلفة كل هذه الأضرار ؟؟
      هل الدولة أم المتسببين في ذلك ؟؟
      هل سيحاسبون ؟ .. أم ،، عمك أصمخ !؟؟

    • زائر 15 | 10:25 م

      اهم شيء نجح السبااق

      ولله الحمد

    • زائر 86 زائر 15 | 1:58 ص

      همك

      همك السباق
      الشره على الي علمك تكتب وعطاك نت
      سكت دهرا ونطق كفرا

    • زائر 14 | 10:23 م

      6

      كل شي طبيعي .. والاموور طيبة

    • زائر 32 زائر 14 | 11:18 م

      زائر 14

      كل شي طبيعي او الامور طيبة...يجوز بس من تحت يالحبيب!!!
      **

    • زائر 13 | 10:21 م

      شلل البحرين

      مواطن ما راح العمل مواطن ما راح المستشفى مواطن ما راح المقبرة يدفنون المرحوم مواطن ما سافر مواطن مواطن مواطن يعني! ط

    • زائر 12 | 10:17 م

      عذر غير مقبول

      استقيل ولا نقبل عذرك

    • زائر 11 | 10:15 م

      محرقي

      طاح الحطب لانه الشيخ ناصر اعترف بالخطأ واعتذر
      والله والنعم فيك هذا الشبل من ذاك الاسد

    • زائر 44 زائر 11 | 11:55 م

      انزين ..

      وين نصرفها هذي ؟؟ ماضيع هالبلد إلا هالنفاق اللي مامنه فايدة للأسف

    • زائر 60 زائر 11 | 12:35 ص

      زائر 11

      يالحبيب ياليت الحطب طايح على راسك ولو أني عارف مابيصير فيك شي تدري ليش لآنة راسك فاضي من الداخل!!!

    • زائر 74 زائر 11 | 1:08 ص

      الصوره واضحه

      الخطأ وقع ولكن السؤال هل سيتكرر هذا الخطأ والمبالغ التي اهدرت هل ستسترجع وهل سيتم الحفاظ على المال العام في الايام المقبله وعدم هدرها في امور مشابها لهذا العمل وأترك الجواب للحكومه أن كانت ستجيب وأول السؤال اوجهه ...؟؟

    • زائر 85 زائر 11 | 1:42 ص

      واعتذر يعني؟؟!!

      عجل كل واحد يسوي الا يعجبه وبعدين يعتذر!!
      خوش شي
      احنا وين قاعدين .. إلا مصلحة كل المواطنين فيها .... !!

    • زائر 10 | 10:02 م

      الهليكوبتر

      بعد زحمة أمس يجب على وزارة الصحة أن تنسق مع وزارة الداخلية لتوفير هليكوبتر إسعاف لمثل هذه الحالات الطارئة.

    • زائر 118 زائر 10 | 7:28 ص

      الهوليكبتر

      الهوليكبتر هاذي من الصبح تحوم في كل مكان علشان يأمنون السباق و يزعجون الناس من صباحة الله خير ،،بعدهم ما استغلوها لانقاذ حياة الناس
      السباق اهم

    • زائر 124 زائر 10 | 9:57 ص

      ......

      الهيلوكبتر موجود، يحطونه بس ايام الفورميلا حق لين تعور دريول من الشقران. ويكنسلون باركات الطوارئ بكبرها بس عشان لو حبت الطائرة تحط في المستشفى

    • زائر 6 | 9:52 م

      ماذا يفيد الاعتذار

      خسائر الشركات من لي بعوضهم
      طارت الطياره طارت طالطياره طارت

    • زائر 79 زائر 6 | 1:31 ص

      قوية!!

      خلهم يعدلون الخدمات العادية في المراكز الصحية بعدين يوصلون لهذي التقنيات

    • زائر 4 | 9:41 م

      يعتذر ؟

      ليش ماكان يدري مدير المرور إن مصالح الناس بتتعطل وبيتضررون ؟

    • زائر 2 | 9:16 م

      من يعوض المواطنين

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 27 زائر 2 | 11:11 م

      زائر 2

      من يعوض المواطنين, عزيزي القانون مايتطبق عليهم...الله كريم.
      **

    • زائر 1 | 9:10 م

      ابوعلاوي

      يفترض يقام هذى السباق في الشوارع البعيدة مثل الزلاق الصخير راس البر وليس في الشوارع الرئيسه مثل شارع المطار الملك فيصل الفاتح لقد حصل العديد من الموظفين على انذار بسبب التأخير عن العمل وماذنب المسافرين كان من المفروض عليهم اختيار مسار واحد فقط اذا ارادو استخدام الشوارع الحيويه .

    • زائر 108 زائر 1 | 5:13 ص

      بنت عليوي

      ماكان ليه داعي هالسباق اللي كان معروف ا....اً، المفروض يسونها بالصخير عن أذية المواطنين والمقيمين

اقرأ ايضاً