العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

ولي العهد: العلاقات البحرينية البريطانية تاريخية وذات بعد استراتيجي مهم

وصف ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة العلاقات البحرينية البريطانية بأنها علاقات تاريخية وذات بعد استراتيجي مهم ومؤثر، ويشتركان معاً في تعزيز الجهود الرامية لمواجهة شتى التحديات الأمنية في المنطقة والشرق الأوسط، والحد من التوترات والصراعات التي تعوق مسارات التنمية. وأشاد سموه، خلال لقائه أمس السبت (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بقصر الشيخ حمد مع وزير الخارجية بالمملكة المتحدة فيليب هاموند ووزير الدولة لشئون الدفاع بالمملكة المتحدة مايكل فالون والوفد البريطاني بمناسبة التوقيع على اتفاقية عسكرية بين حكومتي مملكة البحرين والمملكة المتحدة والمشاركة في منتدى حوار المنامة، بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين ودعم المملكة المتحدة للتوجهات الإصلاحية في مملكة البحرين وترحيبها بمجريات العملية الانتخابية وما سارت عليه من نزاهة وشفافية.

كما نوه سموه بحرص المملكة المتحدة على المشاركة في منتدى حوار المنامة الذي بات من أهم المنتديات في المجال الأمني بالنسبة إلى منطقة الخليج.

هذا وأقام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مأدبة عشاء تكريماً للوفد البريطاني حضرها نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ورئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح وعدد من كبار المسئولين والمدعوين.

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً