العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

رئيس الوزراء: البحرين بنت مع بريطانيا علاقات ذات أسس قوية

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من أعضاء مجلس اللوردات والعموم البريطاني
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من أعضاء مجلس اللوردات والعموم البريطاني

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن البحرين بنت مع بريطانيا علاقات ذات أسس قوية، ونأمل أن يستمر البناء عليها من خلال التعاون المثمر، فكنا معاً وسنبقى معاً أصدقاء لنا مصالح وعلاقات مشتركة.

ونوه سموه بضرورة سد الثغرات التشريعية والفنية التي تستغل لنفاذ الإرهاب من خلالها، فالأمن يجب أن يسود والتدخل في الشأن الداخلي للدول يجب أن يتوقف لأنه يساعد على دخول الإرهاب عن طريقه، أما التعاون فيرحب به الجميع ويرتضي به وخاصة إذا كان يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء، أمس (السبت) لعدد من أعضاء مجلس اللوردات والعموم البريطانيين، وذلك بمناسبة مشاركتهم في منتدى «حوار المنامة».

ونوه سمو رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالعلاقات البحرينية البريطانية، مؤكداً سموه أنها علاقات تاريخية وستستمر في النماء والتطور في ظل ما يربط البلدين الصديقين من تعاون وتنسيق على مختلف الأصعدة، وقال سموه إن البلدين يتفقان بشأن أولويات الأمن والاستقرار في المنطقة والشرق الأوسط وتعزيز لغة الحوار والشراكة الدولية نحو تعزيز دواعي التنمية.

ورحب سموه بمشاركة مجلس اللوردات والعموم البريطانيين في منتدى حوار المنامة وما تمثله هذه المشاركة من اهتمام بريطاني واسع بقضايا الأمن الإقليمي والدولي، ونوه سموه إلى أهمية تبادل مثل هذه الزيارات خاصة في سياق المؤسسات التشريعية التي تتيح الفرص لتبادل الآراء ووجهات النظر والاستفادة من التجربة البريطانية البرلمانية العريقة.

من جانبهم، أشاد وفد مجلس اللوردات والعموم البريطانيين بمستوى العلاقات البحرينية البريطانية وبما تشهده من تعاون في مختلف المجالات، ونوهوا بالاتفاقية التي وقعت بين البلدين على هامش حوار المنامة في المجال العسكري، فيما هنأ الجانب البريطاني سمو رئيس الوزراء بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية والتي تعد خطوة متقدمة في طريق الديمقراطية البحرينية.

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً