العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة تطوير العلاقات البحرينية - الروسية

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير الخارجية الروسي
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وزير الخارجية الروسي

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه في قصر سموه بالرفاع أمس (السبت)، الممثل الخاص لوزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيرجي فيرشن، بمناسبة مشاركته في «حوار المنامة»، ضرورة العمل على تطوير العلاقات البحرينية الروسية من خلال زيادة آفاق التعاون السياسي والاقتصادي بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة.

وأعرب سموه عن تطلع البحرين لزيادة تبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين وتنمية أوجه التنسيق بينهما في المحافل الدولية وأن يتعزز التعاون الخليجي الروسي رسوخاً، وأشاد سموه بالمواقف الروسية الداعمة لمملكة البحرين.

وأكد الجانبان ضرورة التعاون مع قضايا المنطقة بشكل يقوم على الإنصاف والعدل وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ورفض التدخل في الشأن الداخلي للدول لأن مثل هذه التدخلات قد قوّضت الاستقرار في المنطقة وأتاحت المجال لتكون بؤر الإرهاب فيها.

وأكد سمو رئيس الوزراء، خلال اللقاء، المستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية، مشدداً سموه على أن مملكة البحرين تتطلع نحو المزيد من التعاون والتنسيق مع جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة على جميع المستويات.

من جانبه، رحب المبعوث الروسي بنتائج الانتخابات النيابية والبلدية لأنها تعكس إرادة شعب، وهنأ رئيس الوزراء بتكليف سموه بتشكيل الوزارة، معرباً عن يقين بلاده بأن مسيرة الإنجاز الوطني بمملكة البحرين ستستمر في الانطلاق مع تشكيل الحكومة والبرلمان الجديدين.

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً