العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

ولي العهد يتوج أبطال «تحدي البحرين للترايثلون»

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن تنظيم منافسات تحدي البحرين الترايثلون جاء استمراراً لاهتمام عاهل البلاد المفدى الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة وتوجيهاته بدعم الشباب البحريني في مختلف المجالات للوصول الى النجاحات المرجوة التي تسهم في تعزيز سمعة البحرين وإمكاناتها في استضافة وتنظيم مختلف البطولات والمنافسات الشبابية والرياضية.

وهنأ صاحب السمو الملكي ولي العهد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ما تحقق بتنظيم تحدي البحرين للترايثلون والذي تمثل في المشاركة الكبيرة لعدد من أبطال العالم في هذا النوع من السباقات إلى جانب نخبة من الشباب البحريني.

وكان سمو الشيخ ناصر قد ألقى كلمة أعلن من خلالها عن تنظيم بطولة التاج للترايثلون والتي ستنطلق من دبي في 27 فبراير/ شباط المقبل ومن ثم في العاصمة العمانية (مسقط) ومن ثم في العاصمة البحرينية (المنامة).

هذا، وقد قام سمو ولي العهد وسمو الشيخ ناصر في ختام الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين في السباق.


بعد منافسة قوية ومثيرة مع نخبة من أبطال العالم في «تحدي البحرين للترايثلون»

ناصر بن حمد يحقق المركز الرابع ويصف الإنجاز بالمتميز

عوالي - اللجنة الإعلامية

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أقيم سباق «تحدي البحرين للترايثلون» وسط مشاركة أكثر من 1000 متسابق ومتسابقة يمثلون 51 دولة من مختلف قارات العالم.

وتمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق المركز الرابع على المستوى العام للبطولة إذ سجل زمن جديد بعد أن قطع مسافة السباق بزمن 04:21:11 ساعة وقطع السباحة البالغة 1.9 كيلومتر والتي انطلق من خليج البحرين في 00:27:37 دقيقة ومن ثم قطع مسافة سباق الدراجات البالغة 90 كيلومترا بزمن 02:22:19 ومسافة الجري البالغة 21.1 بزمن 01:26:45 ساعة.

أما سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فقد تمكن من قطع مسافة السابق بزمن 06:08:04 ساعة إذ قطع مسافة السباحة البالغة 1.9 كيلومتر والتي انطلق من خليج البحرين بزمن 00:44:53 دقيقة ومن ثم قطع مسافة سباق الدراجات البالغة 90 كيلومترا بزمن 03:01:05 ومسافة الجري البالغة 21.1 بزمن 02:15:44 ساعة.

وكان المتسابق الألماني ميشيل ريليتر قد نال لقب السباق لفئة المحترفين إذ قطع مسافة المنافسات الثلاث بزمن 03:36:04 ساعة، فيما حل المتسابق الألماني اندريس تريدز ثانيا في فئة المحترفين بزمن 03:38:23 ساعة، وحل في المركز الثالث بزمن النمساوي تيم ريد بزمن 03:39:26 ساعة.

وسجل الألماني ميشيل ريليتر أسرع زمن في المنافسات الثلاث للترايثلون إذ اجتاز مسافة 1.9 كيلومتراً سباحة بزمن 00:21:16 دقيقة، ثم قطع مسافة سباق الدراجات الهائية البالغة 90 كيلومتراً بزمن02:01:40 ساعة ثم سجل زمن 01:10:20 ساعة سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتراً، أما المتسابق الثاني الألماني اندريس تريدز اجتاز مسافة 1.9 كيلومتراً سباحة بزمن 00:22:45 دقيقة، ثم قطع مسافة سباق الدراجات الهائية البالغة 90 كيلومتراً بزمن 01:57:22 ثم سجل زمن 01:15:02 سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتراً، وفي المركز الثالث تيم ريد اجتاز مسافة 1.9 كيلومتراً سباحة بزمن 00:22:17 دقيقة، ثم قطع مسافة سباق الدراجات الهائية البالغة 90 كيلومتراً بزمن02:02:00 ساعة ثم سجل زمن 01:12:05 ساعة في سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتراً.

مسابقات السيدات

وفي مسابقة السيدات تمكنت المتسابقة الدنماركية هيلي فريدركين من تحقيق لقب السباق إذ قطعت مسافة المنافسات الثلاث بزمن 03:55:50 ساعة، فيما حلت المتسابقة البريطانية راشيل جويسي ثانيا بزمن 03:58:15 ساعة، وحلت في المركز الثالث بزمن البريطانية جودي سوالو بزمن 03:58:39 ساعة .

وسجلت هيلي فريدركين أسرع زمن في المنافسات الثلاث للترايثلون إذ اجتازت مسافة 1.9 كيلومتراً سباحة بزمن 00:23:04 دقيقة، ثم قطعت مسافة سباق الدراجات الهائية البالغة 90 كيلومتراً بزمن 02:12:33 ساعة ثم سجلت زمن 01:17:00 ساعة في سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتراً، أما المتسابقة الثانية راشيل جويسي اجتازت مسافة 1.9 كيلومتراً سباحة بزمن 00:23:10 دقيقة، ثم قطعت مسافة سباق الدراجات الهائية البالغة 90 كيلومتراً بزمن 02:12:30 ساعة ثم سجلت زمن 01:19:22 سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتراً، وفي المركز الثالث جودي سوالو اجتازت مسافة 1.9 كيلومتراً سباحة بزمن 00:23:39 دقيقة، ثم قطعت مسافة سباق الدراجات الهائية البالغة 90 كيلومتراً بزمن 02:12:58 ساعة ثم سجلت زمن 01:19:44 ساعة سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتراً.

ناصر بن حمد: المركز الرابع تتويجا للجهود

ومن جانبه، أشاد سمو الشيخ ناصر برعاية سمو ولي العهد للبطولة وتتويج الفائزين بها الأمر الذي كان له أطيب الأثر في نفوس جميع المشاركين والمنظمين وتتويج عطائهم بحضور سمو ولي العهد، مشيرا الى أهمية التواجد في البطولة عبر المشاركة الواسعة من قبل مختلف ممارسي هذه الرياضة في مختلف دول العالم والذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم للمنافسة على المراكز المتقدمة.

وأشار إلى أن بطولة البحرين للترايثلون أعطت الفريق البحريني خبرة فنية اكبر للتعامل مع هذه السباقات في البطولات المقبلة وكانت مكانا مناسبا لاكتساب الخبرة الفنية والتي ستساهم في زيادة خبرة الفريق البحريني وتمهد الطريق الى تحقيق نتائج أفضل في البطولات المقبلة، مؤكدا أن البطولة كانت سمتها الإصرار والتحدي من اجل إنهاء المسافة المقرر للبطولة في اقل مدة زمنية الأمر الذي يتطلب لياقة وقوة بدنية عالية تساعدك على الانتهاء من المنافسة وتحقق النتيجة التي ترضي الطموحات.

وأشار: «لقد حققت نتيجة متميزة في البطولة بتحقيق 04:21:11 ساعة وتعتبر من النتائج التي تبعث على التفاؤل والارتياح بعد سلسلة من التحضيرات القوية والجادة طيلة الفترة الماضية للوصول الى تشريف المملكة في هذا المحفل الرياضي الكبير والذي وضع البحرين كمركز لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط».

وأضاف «المنافسة كانت قوية بين الجميع في ظل ارتفاع سقف الطموحات بتحقيق المراكز المقدمة في البطولة خاصة مع مشاركة نخبة من أبطال العالم في رياضة الترايثلون الذين يمتلكون سيرة ذاتية قوية وسجل من البطولات الرائعة على المستوى العالمي الأمر الذي أعطى البطولة طابعا تنافسيا قويا وعدم القدرة على معرفة هوية الفائز في البطولة»، مضيفا: «النتائج التي حققها الفريق البحريني في البطولة جاءت مثيرة ورائعة في جميع المسابقات الأمر الذي يؤكد سلامة الخطة الفنية التي تم وضعها لإعداد الفريق لهذه المسابقة العالمية الكبيرة».

وأعرب عن ارتياحه التام عن النتيجة التي حققها في السباق والتي تدل دلالة واضحة على التطور التصاعدي في المستوى العام بفضل التدريبات اليومية والإصرار على تحقيق النتائج المشرفة باسم المملكة واصفا أعضاء الفريق البحريني بـ»الابطال» وذلك عطفا على تخطيهم لجميع التحديات التي كانت تعترض مسيرتهم في سبيل تحقيق النتائج المتميزة.

وأضاف إن بطولة الترايثلون لها مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كافة النواحي ويدرك المشاركون فيها قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابق من قوة بدنية عالية، مؤكدا أن جميع المشاركين خاضوا تحضيرات مغايرة تماما الأمر الذي أعطى الجميع المساحة الواسعة للمنافسة على اللقب، مشيرا إلى أن السباق يعد من السباقات الممتعة للغاية نظرا لوجود طابع التحدي والمنافسة والإثارة في هذا السباق الذي يتطلب قوة بدنية عالية وننظر إليه بعين التفاؤل.

وأضاف إن الفريق البحريني المشارك في البطولة تمكن من تحقيق أهدافه من خلال تأكيد التواجد البحريني في مختلف البطولات إضافة الى اكتساب الخبرة الواسعة في مثل هذه البطولات، مشيرا الى أن الفريق تمكن من عكس الصورة الطيبة عن الشباب البحريني المحب للرياضة بشكل عام ورياضة الترايثلون بشكل خاص.

وأشار الى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم العديد من مسابقات الرجل الحديدي «الترايثلون» في البحرين وذلك لتشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة التي تعتبر من الرياضات الشاملة وتحمل طابع التحدي والإصرار للوصول الى الهدف الذي وضعة الفريق نصب عينيه.

خالد بن حمد: بالإصرار تمكنا من الانتصار

ومن جانبه أشاد سمو الشيخ خالد بدعم سمو ولي العهد للبطولة وحرص سموه على تتويج الفائزين بالمراكز المتقدمة فيها، مشيدا في ذات الوقت بالنتيجة التي حققها سمو الشيخ ناصر في السباق باعتبارها من النتائج المتميزة التي حققها سموه في مشاركاته الخارجية.

وأعرب عن سعادته بإنهاء السباق وتحقيق النتيجة المتميزة والتي تؤكد المستوى التصاعدي من الناحية الفنية والبدنية، مشيرا الى أن البطولة كانت قوية ومتميزة من الناحية الفنية خاصة مع وجود نخبة من الأبطال العالميين الذين اثروا السباق في السباحة والدراجات والجري، مشيدا بالنتيجة التي حققها سمو الشيخ ناصر والتي كانت متميزة.

وأضاف أن بطولة تحدي البحرين كانت قوية جدا من الناحية الفنية نظرا لتواجد العديد من المشاركين أصحاب اللياقة البدنية العالية والذين اثروا المسابقة، مؤكدا أن تحقيقه لزمن البطولة تعتبر متميزة جدا في ظل الأرقام التي تحققت في السباق، مشيرا الى أن المنافسة في البطولة كانت حاضرة فيها بقوة والاهم من ذلك أن الفريق البحريني تمكن من الوصول الى الأهداف التي وضعها قبل المشاركة في البطولة وهي تأكيد التواجد البحريني وتحقيق اكبر قدر من الاستفادة من وراء المشاركة في هذا التجمع العالمي الكبير.

وأعرب عن تفاؤله باستفادة الفريق من المشاركة في هذه البطولة والدافع المعنوي لمواصلة مشواره في المسابقات المقبلة أملا في تحقيق المزيد من النتائج المتميزة، مؤكدا على أهمية التواجد البحريني القوي في البطولة والتي لها انعكاسات كبيرة لتفاعل الفرق البحرينية مع مختلف المسابقات الرياضية التي تقام في دول العالم.

الأبطال يشيدون بالبحرين وتعاون الجميع

وفي المؤتمر الصحافي بعد الانتهاء من البطولة، قال الأبطال: «إن الإجراءات التي اتخذتها البحرين لاحتضان هذا الحدث جدا متميزة وكانت سببا مباشرا لتنظيم بطولة مغايرة تماما ومثالية من كافة النواحي... كنّا نعلم أنّ سباقاً بهذا الحجم سيكون حدثاً ضخماً، لكننا نعلم أيضا أن المشاركة الكبيرة ستكون سببا آخر للتنافس القوي بين الجميع، كما أن مشاركة أبرز نجوم هذا النوع من الرياضة إضافة كبيرة للبطولة»، وأشاروا: «تظهر هذه التجربة مدى اهتمام المنطقة بهذه الرياضة ومدى شعبية البحرين كبلد مهتم بتطوير رياضة الترايثلون».

وقال البطل الألماني ميشيل ريليتر الذي قد نال لقب السباق لفئة المحترفين إذ قطع مسافة المنافسات الثلاث بزمن 03:36:04 ساعة: «لقد كانت المنافسة شديدة جدا بيني وبين الزملاء المتسابقين ولكنني تمكنت وبفضل الإصرار الكبير والتدريبات الناجحة من أحداث الفارق البدني والذهني والعقلي وتوزيع جهدي على السباقات الثلاثة الأمر الذي ضمن لي تحقيق هذه النتيجة الكبيرة والمتميزة، كنت من البداية اطمح الى تحقيق اللقب ولكنني كنت واثقا أن الانجاز يحتاج الى تدريبات متواصلة والتحضير البدني والفني الكبير للوصول الى الجهوزية التامة».

وأضاف «كان بيني وبين المتسابق صاحب المركز الثاني فارق دقيقتين وهي في رياضة الترايثلون كبيرة جدا لاعتقد أن أتباعي للتدريبات اليومية والتحضير الجاد قبل القدوم الى البحرين للمشاركة في البطولة كان سببا واضحا في ذلك، البحرين بلد جميل جدا ويشهد تنمية متواصلة وفريق الترايثلون بقيادة سمو الشيخ ناصر حقق انجازات كبيرة ساهمت في الترويج للمملكة وضمان المشاركة الكبيرة من قبل الأبطال العالميين».

أما المتسابق الألماني اندريس تريدز ثانيا في فئة المحترفين بزمن 03:38:23 ساعة فقد بين: «إن البطولة كانت ناجحة من كافة النواحي وكانت المنافسة فيها قوية بفضل تقارب المستوى العام من المشاركين وهو ما اتضح في المسابقات الثلاثة فالمتتبع للأرقام التي تحققت يكتشف مدى هذا التقارب وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق التنافس، لقد تدربت في بلدي بشكل مستمر واعلم أن البطولة ستكون متميزة باعتبارها الأضخم في الشرق الأوسط ويشارك فيها العديد من الأبطال لذا فهي تحتاج الى هذا الجهد البدني الكبير».

وأضاف «أنا مقتنع تماما من النتيجة التي حققتها في البطولة وهي متميزة إذا ما قارنتها بالنتائج التي حققتها في البطولات الماضية وسأسعى الى تحقيق المزيد من النتائج في البطولات المقبلة، لقد كانت للأجواء المثالية في البحرين دورا هام في تحقيق النجاح للبطولة إضافة الى التنظيم المتميز من اللجنة المنظمة».

ويشير تيم ريد الذي حقق بزمن 03:39:26 ساعة أن المنافسة شديدة جدا وكنت أتمنى أن أحقق المركز الاول في السباق ولكني تمكنت وبفضل الإصرار الكبير والتدريبات الناجحة من تحقيق الثالث وسط هذا الكم الكبير من المتسابقين المتميزين من مختلف دول العالم، أن الأبطال المشاركون اثروا مسيرة السباق وكانوا في مستوى الحدث واعتقد أن البطولة كانت ناجحة في جميع المستويات وهي الأبرز على المستوى العام للمسابقات التي نظمت في العام الجاري، نتمنى لمملكة البحرين التوفيق والنجاح في البطولات المقبلة وكل التوفيق الى فريقها البحريني في البطولات التي سيشارك فيها مستقبلا.

20 مليون زائر للنقل الالكتروني

أكدت اللجنة المنظمة للبطولة عن دخول 20 مليون زائر للنقل الالكتروني لبطولة البحرين للترايثلون الأمر الذي أدى الى إحداث خلل فني في الموقع وتدخل الجهات الفنية المشرفة على الموقع لإصلاح هذا الخلل الذي جاء نتيجة طبيعية للضغط الكبير على الموقع.

ويأتي دخول 20 مليون متابع دليل واضح على نجاح بطولة تحدي البحرين للترايثلون كما شكل ترويجا واضحا للبحرين والانجازات التنموية التي حققتها المملكة في مختلف الجوانب.


ناصر بن حمد: نقدر ظروف الجميع ونشيد بتعاون كافة الجهات

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد: «لقد تحمل جميع أبناء البحرين الكرام تنظيم هذه البطولة الرائعة وتحملوا المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في المشاركة بإنجاح هذه الفعالية المتميزة والتي ساهمت في الترويج للبحرين والانجازات التنموية التي حققتها المملكة في مختلف المجالات فكل التقدير والثناء للجميع مع التقدير لمشاعر جميع الذين واجهتهم ظروف مختلفة أثناء تنظيم البحرين للسباق الذي حرصنا على إنجاحه نظرا لمشاركة 1000 متسابق من مختلف دول العالم ولهم كل المحبة والتقدير على تفهم الظروف في مثل هذه البطولات».

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً