العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

اليوم صدامان منتظران في نصف نهائي «تنشيطية الطائرة»

من منافسات البطولة التنشيطية
من منافسات البطولة التنشيطية

تشهد صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية اليوم منافسات دور الأربعة لبطولة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة، وذلك بإقامة لقاءين. إذ سيلعب في الأول فريقا الأهلي والنصر عند الساعة (5:30) مساءً. على أن يجمع الثاني المحرق وداركليب عند الساعة (7.00) مساءً، ويتوقع أن يرتفع المستوى الفني في هاتين المواجهتين بالمقارنة بالمستويات التي شهدتها البطولة في دورها التمهيدي، وخصوصاً أن الفائزين بهاتين المباراتين سيتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم الخميس المقبل.

علماً بأن البطولة تلعب من دون اللاعبين الدوليين الذين مثلوا «الأحمر» في البطولة العربية التي اختتمت يوم أمس الأول (الجمعة)، ولاعبي «أحمر الشواطئ» الذين تبقت لهم مشاركة أخيرة أواخر الشهر الجاري. فيما أرسل الاتحاد تعميماً الأسبوع الماضي يعطي الضوء الأخضر للاعب المحرق محمود العافية ولاعب داركليب أيمن عيسى بالمشاركة بعدما تم استبعادهما من «قائمة المنتخب» أواخر الشهر الماضي.

الأهلي × النصر

في المواجهة الأولى، يمني النصراوية النفس بأن يواصلوا انتصاراتهم وحملة الدفاع عن اللقب الذي حققوه الموسم الماضي والوصول للخطوة الأخيرة المتمثلة بالمباراة النهائية وكل ذلك لن يتحقق إلا بتجاوز «المطب الأهلاوي» الصعب. في الجهة المقابلة، يريد الأهلاوية رفع المستوى الفني لديهم قبل اندماج اللاعبين الدوليين مع المجموعة بعد «التنشيطية» وخصوصاً أن اختبار النصر يعد الأقوى من بين المباريات التي خاضها الفريق بهذا الاستحقاق على عكس منافسه الذي واجه اختباراً صعباً قبل أيام عندما التقى البسيتين.

الفريقان يعانيان من غياب عناصر أساسية مرتبطة باللعب «الدولي»... وعلى رغم ذلك هناك توقعات بأن تشهد المواجهة منافسة فنية قوية ستعطي انطباعاً وتقييماً مهماً للمدربين بشأن العناصر التي ستخوض المباراة.

إذ ينتظر أن يلعب مدرب النصر حسن علي بتشكيلة تضم كل من: أحمد عبدالحسين بالأعداد، والثنائي محمد عبدالله مع صبيح إبراهيم في مركز (4) على أن يشغل أحمد حسن مركز (2)، والثنائي حسين خليفة مع محمد عبدالجبار مركز (3)، واللاعب الحر حسين طاهر.

أما الأهلي وبقيادة مدربه المخضرم محمد المرباطي، فسيلعب بعلي حبيب (فاضل علي) بمركز صناعة الألعاب، والثنائي عبدالإله عبدالله ومحمد حبيب في مركز (3)، وعلي محمد بمركز (2) على أن يلعب مبارك الحايكي مع عيسى حسن بمركز (4)، واللاعب الحر عيسى علي.

المحرق × داركليب

في المواجهة الثانية، الحال هو نفسه «غياب عدد من اللاعبين الدوليين» إلا أن الرغبة عند الطرفين بتقديم مباراة قوية تؤهلهما للوصول للمباراة النهائية حاضرة لأن الفوز بمثل هذه المباريات «سيعطي إضافة معنوية كبيرة للعناصر الشابة» التي تشارك وتدافع عن ألوان الفريقين بهذه المسابقة.

الفارق الوحيد بهذه المواجهة، هو أن داركليب سيلعب بمحترفه جبريل فيما سيعتمد المحرق على لاعبيه المحليين بقيادة «السوبر فاضل عباس»، ولا زال الكل يترقب وضعية الوافد الجديد إلى «الذيب» ميرزا عبدالله... إذ هو لم يشارك حتى الآن مع فريقه. فهل تكون أولى مبارياته ضد ناديه «الأم» داركليب؟.

هذا، ويتوقع أن يلعب مدرب داركليب التونسي طارق العوني بذات التشكيل التي حققت الفوز على النجمة، إذ سيكون سيدأحمد حيدر بمركز الأعداد، وأمين محمد مع محمود عبدالواحد في مركز (4)، وعيسى سلمان سيشغل مركز (2)، على أن يلعب جبريل مع محمد إبراهيم (أيمن عيسى) في مركز (3)، واللاعب الحر علي خير الله.

أما المدرب التونسي الآخر منير قارة والذي يقود «طائرة الأحلام» فينتظر أن يدفع بعماد سلمان بمركز صناعة الألعاب، على أن يشرك فاضل عباس مع سيدعلي محمد بمركز (4)، وسيشغل أحمد عيسى مركز (2)، فيما سيلعب الثنائي محمد عباس وعيسى الشوملي في مركز (3)، واللاعب الحر يوسف عبدالغفار.

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً