العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

علي البوعينين يفتتح دورة تدريب اللياقة البدنية المستوى الآسيوي الأول

افتتح نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية رئيس لجنة المنتخبات الوطنية علي البوعينين دورة تدريب اللياقة البدنية المستوى الآسيوي الأول الذي تنظمها اللجنة الفنية بالاتحاد بإشراف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي تستمر حتى العاشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري في قاعة المؤتمرات ببيت الكرة البحرينية.

ونقل علي البوعينين تحيات وتقدير رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم للمشاركين، وقال: «إننا في مجلس الإدارة نحرص على تنظيم مثل هذه الدورات عبر اللجنة الفنية، حيث ندرك الأهمية الكبرى لتنظيم الدورات التي تنعكس بشكل إيجابي على المنتخبات والأندية الوطنية، خاصة أن تطوير الفرد يساهم بتطوير العمل الجماعي».

وأضاف «إن الجانب البدني يعتبر من أهم المقومات التي يعتمد عليها اللاعب، وأن التدريب بشكل سليم يساهم برفع إمكانات اللاعبين، ومن هذا المنطلق حرصنا بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تنظيم هذه الدورة، وحرصنا على تهيئة كافة الأجواء المناسبة للمدربين المشاركين في الدورة، نحن كمجلس إدارة على ثقة كبيرة بقدراتكم من خلال تواجدكم وحرصكم على التواجد والاستفادة من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المحاضر الدولي والآسيوي محمد ذيابات».

وأردف «نحرص على تأهيل الكوادر البحرينية بشكل سليم عبر الدورات المستمرة التي يتم تنظيمها، وتلعب توجيهات رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة دور كبير بتأهيل الكوادر البحرينية من خلال توجيهاته المباشرة بتنظيم الدورات وورش العمل من أجل استفادة الأندية من هذه الكوادر وانعكاسها على المنتخبات الوطنية».

وتمنى البوعينين كل التوفيق والنجاح للمشاركين في الدورة وتحقيق كامل الاستفادة منها.

ويحاضر في الدورة المحاضر الدولي والآسيوي الأردني محمد ذيابات ويشارك فيها 23 مدرباً وطنياً يحملون شهادة التدريب الآسيوية (B) التي تشترطها المشاركة في الدورة التدريبية للياقة البدنية، وتعتبر هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تقام على أرض البحرين بتنظيم من اللجنة الفنية عبر إدارة التدريب والتطوير التي يشرف عليها مدير الإدارة عابد الأنصاري، ومنسق الدورة يوسف النعيمي.

وتنقسم الدورة إلى قسمين، الأول عملي والآخر نظري، وخصص اليوم الأول في الجزء العملي لمتطلبات كرة القدم وعوامل الانجاز، والجهاز الدوري والتنفسي والإحماء، والجانب النظري المتطلبات البدنية والإحماء، فيما خصص اليوم (الأحد) في الجانب العملي لإحماء قبل التدريب والمباراة، ومجموعات عمل حول الجوانب التدريبية البدنية قبل خوض المباريات، والجانب النظري سيتركز على التدريب الأوكسجيني منخفض الشدة، والتدريب الأوكسجيني متوسط ومرتفع الشدة.

وشهد يوم أمس مشاركة واسعة من المدربين الذين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الدورة، مع العلم بأن هذه الدورة هي الأخيرة في العام 2014 التي تنظمها إدارة التدريب والتطوير باللجنة الفنية بالاتحاد.

ويشارك في الدورة 23 مدرباً من مختلف الأندية الوطنية وبعضهم من المنتخبات الوطنية، وهم: حمود صالح الديري، إدريس الركيبات، هشام عبدالجليل الماحوزي، شمس الدين الناجي، جاسم محمد مرهون، محمد علي رضا، صلاح عبدالجليل، حسين الباشا، حمد التميمي، محمد أحمد المطوع، محسن الغانم، أحمد عبد الله علي غانم، ياسر دراج، إسماعيل كرامي، عبد الناصر حسن يوسف، بدر خليل، عبد الله بوطبنية، عادل المرزوقي، خالد حسان، عبد الله بلال سالم، محسن عبد الوهاب، علي عامر، صلاح سلمان.

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً