العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ

نيوكاسل يذيق «البلوز» مرارة الخسارة... وسقوط جديد لآرسنال

سجل السنغالي البديل بابيس ديمبا سيسيه هدفين وقاد نيوكاسل يونايتد الى إلحاق الخسارة الاولى هذا الموسم بضيفه تشلسي المتصدر 2-1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وهذه أول خسارة لتشلسي في الدوري منذ مواجهة كريستال بالاس (صفر-1) في مارس/ آذار 2014، فتجمد رصيده عند 36 من 15 مباراة.

وفشل تشلسي في تحطيم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات من خلال رفعها الى 24 مباراة.

وكان تشلسي استعاد توازنه الأربعاء وحسم الديربي اللندني في صالحه عندما تغلب على جاره توتنهام 3-صفر، وذلك بعدما اكتفى في المرحلة التي سبقتها بالتعادل السلبي مع سندرلاند.

واستعاد تشلسي الذي يخوض مباراة هامشية الأربعاء المقبل على أرضه ضد سبورتينغ لشبونة في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن ضمن تأهله الى الدور الثاني وصدارة مجموعته، خدمات هدافه الاسباني دييغو كوستا الذي غاب عنه في مباراة توتنهام بسبب الإيقاف.

لكن مهمة تشلسي لم تكن سهلة أمام نيوكاسل الذي لم يخسر على أرضه سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الافتتاحية أمام مانشستر سيتي، كما أن فريق المدرب الن باردو القادم من مباراتين دون فوز (هزيمة وتعادل) بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، خرج فائزا من المباراتين الأخيرتين اللتين خاضهما على أرضه ضد ضيفه اللندني (3-2 و2-صفر).

على ملعب «سانت جيمس بارك» وأمام 52019 متفرجا، انتهى الشوط الاول بدون أهداف، لكن بين الشوطين تعرض الحارس الأساسي روبرت اليوت لإصابة فدفع المدرب الن باردو بالشاب جاك النويك (21 عاما) ليصبح اصغر حارس يحمل ألوان نيوكاسل بعد الايرلندي شاي غيفن في 1997.

ودخل سيسيه بدلا من الفرنسي ريمي كابيلا في الدقيقة 53، فلم يتأخر في هز الشباك بعد فشل غاري كاهيل في إبعاد عرضية النيجيري سامي اميوبي، ليتابعها الاول بيمناه من مسافة قريبة في شباك الحارس البلجيي الدولي تيبو كورتوا (57).

وحاول البرتغالي جوزيه مورينهو قلب معالم تشكيلته فدفع بالألماني اندريه شورله والعاجي ديدييه دروغبا والبرازيلي فيليبي لويس بدلا من البرازيليين اوسكار وويليان والاسباني سيزار اسبيليكويتا، فكان قريبا من تحقيق المعادلة لكن كرة البلجيكي ادين هازار ارتدت من القائم (78).

وبعد لحظات وقع سيسيه على هدفه الثاني في المرمى الخالي والسابع هذا الموسم بعد فشل دفاع تشلسي في التعامل مع الفرنسي موسى سيسوكو ليدخل الضيوف في ورطة (78).

وارتفعت حدة الإثارة في الدقائق الأخيرة خصوصا بعد طرد قائد دفاع نيوكاسل ستيفن تايلور لنيله إنذارا ثانيا (81)، وتقليص دروغبا الفارق برأسية من مسافة قريبة بعد ركلة حرة من الاسباني فرانسيسك فابريغاس (83)، لكن نيوكاسل نجح بتحقيق ابرز انجاز له هذا الموسم.

وهذه ثالث خسارة يتعرض لها مورينهو في الدوري أمام نيوكاسل، فحقق الأخير ما عجزت عنه باقي الأندية خلال مسيرة البرتغالي في انكلترا وايطاليا واسبانيا والبرتغال.

وتواصل سقوط الكبار بعدما كبد ستوك سيتي ضيفه ارسنال خسارته الرابعة هذا الموسم 3-2 بعد أن تقدمه بثلاثية نظيفة، فبقي على بعد 13 نقطة من تشلسي.

وسجل العملاق بيتر كرواتش أسرع هدف هذا الموسم عندما هز شباك ضيوفه ارسنال بعد 19 ثانية اثر عرضية من الفرنسي ستيف نزونزي مانحا ستوك سيتي التقدم على ملعب «بريتانيا» أمام 27467 متفرجا.

وهذا أسرع هدف يتلقاه ارسنال في تاريخ مشاركاته في البرمير ليغ.

ومن الجهة اليسرى لدفاع ارسنال لعب الايرلندي جوناثان والترز عرضية على المسطرة تابعها على الطائر الاسباني بويان كركيتش في شباك الأرجنتيني داميان مارتينيز هدفا ثانيا (34).

وقبل ثانية على انتهاء الوقت الأصلي من الشوط الاول حلق كراوتش (2،03 م) فوق الدفاع كالعادة اثر ركنية ومرر الى والترز المتربص فسددها صاروخية في قلب مرمى المدفعجية ليدفع أكثر فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى الهاوية.

وهذه أول مرة في البرمير ليغ يتلقى ارسنال ثلاثة أهداف في الشوط الاول أمام فريق غير مانشستر يونايتد أو تشلسي أو ليفربول.

وسجل بويان هدفا رابعا ألغاه الحكم بعد وقت طويل (65)، ثم قلص الاسباني سانتي كازورلا الفارق من ركلة جزاء كاد الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش يصدها بعد عرقلة على الفرنسي ماتيو فلاميني (68).

وبدلا من أن يتأخر بفارق أربعة أهداف قلص ارسنال الفارق الى هدف واحد عبر الويلزي اريون رامزي الذي سدد كرة طائرة اثر ضربة ركنية (70).

وبحث داني ولبيك والتشيلي اليكسيس سانشيز عن المعادلة لكن آمال اللندنيين تعرضت لضربة كبيرة بعد طرد المدافع كالوم تشامبرز (78)، فعاد أبناء فينغر الى العاصمة من دون أي نقطة فيما حقق ستوك القوي على أرضه فوزه الاول بعد 3 خسارات متتالية.

ولم يكن مصير ليفربول التاسع وتوتنهام العاشر أفضل، فسقط الاول في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه سندرلاند على ملعب «انفيلد» أمام 44716 متفرجا، والثاني أمام ضيفه كريستال بالاس بالنتيجة عينها على ملعب «وايت هارت لاين» أمام 35880 متفرجا.

وابتعد كوينز بارك رينجرز عن منطقة القاع مؤقتا بعد فوزه على بيرنلي 2-صفر على ملعب «لوفتوس رود» أمام 17785 متفرجا. وسجل للفائز الهولندي ليروي فير (51) وتشارلي اوستن مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم (74).

وتعادل هال سيتي مع وست بروميتش البيون صفر-صفر على ملعب «كينغستون كومونيكايشنز ستايدوم» أمام 22379 متفرجا.

العدد 4474 - السبت 06 ديسمبر 2014م الموافق 13 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً