العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

استقالة الرئيس التنفيذي لـ «بي إم آي بنك» جمال الهزيم

جمال الهزيم
جمال الهزيم

الوسط - المحرر الاقتصادي 

07 ديسمبر 2014

أعلن بي إم آي بنك، التابع لمصرف السلام - البحرين، أمس (الأحد)، استقالة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك جمال الهزيم. وأشار البنك إلى أن استقالته ترجع لأسباب شخصية، مؤكداً أن قرار استقالته من منصب الرئيس التنفيذي للبنك كان «مشتركاً وودياً». علماً بأن جمال سيحتفظ بمنصبه كعضو مجلس إدارة بي إم آي بنك.

ويعد جمال من رواد العمل المصرفي في البحرين، وتولى منصب الرئيس التنفيذي لـ «بي ام اي بنك» منذ العام 2010.

يشار إلى أن بي إم أي بنك حقق مؤخراً نتائج مالية جيدة للتسعة شهور المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2014، حيث بلغ إجمالي الموجودات وإجمالي التمويل في نهاية الفترة 0.74 مليار دينار بحريني، و0.37 مليار دولار بحريني على التوالي، بينما ارتفعت ودائع العملاء إلى 0.56 مليار دينار بحريني في نهاية الربع الثالث من العام 2014 بمعدل نمو سنوي بلغ 8 في المئة. ويواصل البنك الحفاظ على معدل جيد للتمويل إلى ودائع العملاء بنسبة 67 في المئة مع معدل ممتاز لكفاية رأس المال يربو على 15 في المئة. ويستكمل البنك في الوقت الحالي الجوانب التشغيلية المتعلقة بعملية الدمج مع مصرف السلام - البحرين مع تحويل أعماله إلى أنشطة متماشية مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأصدر مجلس إدارة البنك بياناً قال فيه: «يؤسف مجلس إدارة بي ام آي بنك تأكيد قرار جمال الهزيم الاستقالة من منصب الرئيس التنفيذي للبنك. لقد ساهم جمال على مدى السنوات القليلة الماضية بجهود دؤوبة في تعزيز المكانة الرائدة لـ «بي ام آي بنك» في البحرين، وذلك من خلال إدارته المتميزة الناجحة وعمله الجاد في تسيير أعمال البنك، ونحن نتمنى له كل النجاح والتوفيق في حياته المستقبلية. هذا ويضم «بي ام اي بنك» فريق عمل من ذوي الكفاءة والخبرة العالية، مؤكدين أنه رغم على أسفنا على هذه الاستقالة، إلا أنها لن تؤثر على جودة خدماتنا أو على علاقاتنا المصرفية المتميزة القائمة مع عملائنا».

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً