العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

«بابكو» تستعرض مشروع معالجة المياه العادمة للمصفاة مع «الأعلى للبيئة»

مسئولو بابكو يجتمعون مع مسئولي المجلس الأعلى للبيئة
مسئولو بابكو يجتمعون مع مسئولي المجلس الأعلى للبيئة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

07 ديسمبر 2014

استعرض اجتماع تنسيقي مشترك بين شركة نفط البحرين (بابكو) والمجلس الأعلى للبيئة، عدداً من مشاريع «بابكو» في مجال البيئة؛ منها مشروع معالجة المياه العادمة للمصفاة، الذي تم تصميمه وفق أحدث التقنيات للمعالجة البيولوجية باستخدام الأغشية، وتم افتتاحه وتشغيله مؤخراً بكلفة 120 مليون دولار من أجل مواصلة التحسين المستمر في الأداء البيئي.

وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لشركة بابكو بيتر بارتلت ونائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في «بابكو» إبراهيم عبدالله طالب. كما حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة، بمشاركة لفيف من الإدارة التنفيذية وكبار مسئولي البيئة في كلا الجانبين.

وتطرق الاجتماع إلى العديد من المحاور ذات الأهمية المشتركة ولاسيما إنجاز برنامج «بابكو» للالتزام البيئي، الذي يهدف في جوهره إلى الوفاء بالتشريعات والقوانين البيئية بمملكة البحرين.

وتطرق الاجتماع إلى أحدث التطورات والمستجدات بشأن برنامج تحديث المصفاة، فضلاً عن مناقشة أوجه التعاون المنشود مع المجلس الأعلى للبيئة من أجل تنفيذ الإجراءات البيئية المطلوبة قبل مرحلة الإنشاء والتشغيل الخاصة بهذا المشروع الحيوي.

وأشار إبراهيم عبدالله طالب إلى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات التنسيقية مع الهيئات والمجالس الحكومية من أجل تعزيز سبل التعاون البناءة. وأوضح أن «بابكو» تفخر بتعزيز علاقاتها الوثيقة مع شركاء التنمية المستدامة في المجلس الأعلى للبيئة برئاسة بن دينة، مؤكداً التزام «بابكو» بتنفيذ توجهات القيادة فيما يخص السياسات والخطط البيئية.

وأوضح أن «بابكو» تبذل قصارى جهدها في طرح المبادرات التي تعمل على تعزيز الالتزام البيئي والوفاء بالمستويات البيئية المحلية والعالمية. وأثنى على جهود وإنجازات المجلس الأعلى للبيئة في ترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية والحفاظ على البيئة في شتى ربوع مملكة البحرين.

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً