العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

السعودية تعتقل 135 شخصاً بينهم بحريني في قضايا «إرهاب»

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية بأنه «وعلى ضوء المحاولات المتكررة للنيل من أمن الوطن واستقراره من قبل فئات حاقدة لها ولاءات خارجية، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 135 فرداً من المجموعات المشبوهة».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الأحد (7 ديسمبر/ كانون الأول 2014) عن المتحدث قوله إن جميع الموقوفين هم من المواطنين السعوديين ما عدا 26 شخصاً من جنسيات أجنبية بينهم سوريون ويمنيون ومصري ولبناني وأفغاني وأثيوبي وبحريني وعراقي.

وكانت مصادر سعودية مطلعة أكدت أن الملاحقات الأمنية المكثفة أخيراً، أسفرت عن ضبط 32 متهماً جديداً بـ «الإرهاب» في مختلف المناطق.


السعودية تعلن اعتقال 135 شخصاً بينهم بحريني في قضايا تتعلق بـ «الإرهاب»

الرياض - د ب أ

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية بأنه وعلى ضوء المحاولات المتكررة للنيل من أمن الوطن واستقراره من قبل فئات حاقدة لها ولاءات خارجية، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 135 فرداً من المجموعات المشبوهة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» أمس الأحد (7 ديسمبر/ كانون الأول 2014) عن المتحدث قوله إن جميع الموقوفين هم من المواطنين السعوديين ما عدا 26 شخصاً من جنسيات أجنبية بينهم سوريون ويمنيون ومصري ولبناني وأفغاني وأثيوبي وبحريني وعراقي.

وناشدت وزارة الداخلية كافة المواطنين والمقيمين إلى اليقظة والحذر مما يحيكه الأعداء للإخلال بالأمن وإثارة الفتن والمسارعة بإبلاغ الجهات الأمنية عن كل ما يثير الاشتباه.

وكانت مصادر سعودية مطلعة أكدت أن الملاحقات الأمنية المكثفة أخيراً، أسفرت عن ضبط 32 متهماً جديداً بـ «الإرهاب» في مختلف المناطق.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة نشرتها صحيفة «الوطن» أمس، إن المقبوض عليهم خلال أسبوع، يمثلون 18 سعودياً إضافة إلى 10 سوريين ويمنيين ومصري واحد ومتهم أردني.

وأشارت المصادر إلى أن العمليات النوعية الأمنية لملاحقة أرباب الفكر الضال ومموليهم، حققت إنجازات كبيرة وضربات استباقية، كان من أهمها في الخامس من ديسمبر، قبل عشرة أيام، الذي سجل أعلى معدل في ضبط المتهمين بنحو 12 متهماً من خمس جنسيات، 50 في المئة منهم سوريون ومن بينهم سعوديان اثنان، واثنان من حاملي الجنسية اليمنية ومصري وأردني.

ولفتت إلى أن مهمات اليوم السابع من الشهر الهجري سجلت الإطاحة بثمانية متهمين، ستة منهم سعوديون واثنان من حاملي الجنسية السورية، في حين كان اليوم الثامن الأقل في المعدل بضبط متهم واحد من الجنسية السعودية.

وأوضحت المصادر أنه تم ضبط متهمين اثنين سعودي وسوري في الثاني من الشهر الجاري وثلاثة متهمين، اثنان منهم سعوديان إلى جانب القبض على سوري متهم في الشأن ذاته خلال الثالث من الشهر الجاري، مشددة على أن حملات الملاحقة ستستمر لتعقب المتورطين والمشتبه في صلتهم بالعمليات الإرهابية.

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:10 ص

      قناص

      اذا كانوا من الدواعش يجب اعدامهم شنقا بدون رحمة وفي اسرع وقت لكي يكونوا عبرة لغيرهم ولكي لا ينشروا افكارهم المظلة للمجتمعات الاسلامية

    • زائر 4 زائر 2 | 2:15 ص

      و اذا كانوا غير داعش

      شنو يسون معاهم اذا كانوا غير داعش؟ بالله قول

اقرأ ايضاً