العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

وكالة: المرأة التي طعنت مدرسة أميركية في الإمارات قامت «بعمل إرهابي فردي»

أفادت وكالة أنباء الإمارات أمس الأحد (7 ديسمبر/ كانون الأول 2014) أن امرأة قتلت مدرسة أميركية الأسبوع الماضي استلهمت «فكراً إرهابياً» عبر الإنترنت ولكن محققين لم يتوصلوا إلى وجود صلات لها بجماعات متشددة.

ويندر الهجوم على الغربيين في الإمارات العربية المتحدة ولكن مخاوف تتصاعد عقب سلسلة من الهجمات في السعودية وبعد تحذير صدر في أكتوبر/ تشرين الأول من دعوة وجهها منتدى جهادي على الإنترنت إلى شن هجمات على مدرسين أميركيين في المنطقة.

وقالت الشرطة يوم الخميس إنها اعتقلت مواطنة إماراتية الأسبوع الماضي بعد طعن معلمة في روضة أطفال رومانية المولد اسمها إيبوليا رايان وهي أم لتوأمين وذلك في مرحاض في مركز تسوق في أبوظبي.

وقالت الشرطة إن المرأة مجهولة الهوية وضعت أيضاً قنبلة خارج منزل طبيب مصري أميركي في الإمارات قبل ساعتين من جريمة القتل التي وقعت يوم الإثنين. وأضافت الشرطة إن القنبلة تم تفكيكها بسلام.

ونسبت الوكالة إلى مصدر أمني قوله إن التحقيق مع المرأة أظهر «أن الجرائم التي ارتكبتها تعتبر بوازع شخصي وعملاً إرهابياً فردياً ولم يتبين حتى الآن ارتباط الموقوفة بأي من التنظيمات الإرهابية أو الحزبية».

وتابع المصدر أن «الموقوفة قامت في الآونة الأخيرة بالتردد على بعض المواقع الإلكترونية الإرهابية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية والتي أدت بدورها لاكتساب الموقوفة للفكر الإرهابي ودراسة آلية صنع القنابل المتفجرة».

وأشار إلى أن المتفجرات التي ضبطتها الشرطة أظهرت أنها من النوع البدائي. وقالت الوكالة إن التحقيقات أظهرت أيضاً أن المرأة كانت تخطط لقتل أميركي ولكنها كانت تبحث عن أجنبي لمهاجمته عشوائياً.وبناءً على ما ذكر فإن الجرائم التي ارتكبتها الموقوفة تعتبر بوازع شخصي وعملاً إرهابياً فردياً لا يتصل بأي تنظيم إرهابي حتى الآن».

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:43 ص

      الحيوان ارحم منها

      ازهاق روح بدون سبب
      مدرسة وام اطفال
      والله انكم اساءتم الى نبيكم نبي الرحمة والسلام

اقرأ ايضاً