العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

العاهل: أوصيكم بالعمل ميدانيّاً لتكونوا أقرب للواقع... رئيس الوزراء: نؤكد التزامنا بما وجهتمونا به

جلالة الملك مترئساً جلسة مجلس الوزراء أمس
جلالة الملك مترئساً جلسة مجلس الوزراء أمس

دعا عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الوزراء إلى العمل ميدانيّاً ليكونوا أقرب لواقع الأمور، فيما أكد رئيس الوزراء الالتزام والتمسك بما وجههم به جلالة العاهل لتحمل هذه المسئولية السديدة لصالح الشعب والوطن، والحرص على الإخلاص والاستمرار في خدمة جلالة العاهل والوطن.

جاء ذلك لدى ترؤس عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أول اجتماع لمجلس الوزراء عقب أداء الحكومة اليمين الدستورية أمام جلالته وذلك بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقد وجه جلالة العاهل خلال الاجتماع الكلمة الآتية:

«بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء،

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد،

أصحاب المعالي والسعادة الوزراء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نرحب بكم جميعاً، ونسأل الله جل شأنه لكم التوفيق والسداد في عملكم القادم لما فيه خير الوطن والمواطنين الأعزاء، كما نشكر أعضاء الوزارة السابقة الموقرة التي تحملت المسئولية بكل أمانة وإخلاص، فلهم منا جميعاً كل الشكر والتقدير.

إنكم مقبلون على العمل والسلطة التشريعية في فصل تشريعي جديد ورابع، لتحقيق كل ما نصبو إليه من حياة كريمة وأمن وأمان، وأوصيكم بالعمل ميدانيّاً لتكونوا أقرب لواقع الأمور، ونسأل الله عز وجل أن يوفقكم لما فيه صالح البحرين العزيزة وأهلها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

وقد رد رئيس الوزراء بكلمة، هذا نصها:

«حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى،

إننا نعتز بالثقة الغالية التي أوليتمونا وأعضاء الوزارة، ونؤكد لكم التزامنا وتمسكنا بما وجهتمونا به، لتحمل هذه المسئولية السديدة لصالح شعبكم ووطنكم، ونؤكد حرصنا على أن نكون مخلصين ومستمرين في خدمة جلالتكم والوطن وسوف نذود عن مصالح الشعب وأمواله، والله الموفق» .

وعقب الجلسة أدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر بتصريح قال فيه: إن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجه خلال أول اجتماع للوزارة بعد أدائها اليمين الدستورية أمام جلالته إلى العمل على بلورة كل ما يصبو إليه جلالته لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين وتعزيز أجواء الأمن والاستقرار الذي تنعم به مملكة البحرين على رغم وقوعها في وسط محيط مضطرب تمر به المنطقة.

وأضاف أن جلالة العاهل حثَّ الوزراء على النزول الميداني إلى مواقع العمل، وأن يكونوا دائماً قريبين من المواطنين؛ لتلمس أمورهم واحتياجاتهم والوقوف على واقعهم، كما أكد جلالته على تحقيق التعاون البناء والمثمر مع السلطة التشريعية من أجل البناء على المكتسبات والمنجزات التي تحققت.

وأفاد بأن جلالة العاهل وجه الشكر إلى أعضاء الوزارة السابقة لتحملهم المسئولية بكل أمانة وإخلاص، وحياهم جلالته على هذه الجهود، معرباً العاهل عن تقديره لما قاموا به من خدمة وما بذلوه من جهد وعطاء في الوزارة السابقة.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء عن بالغ الاعتزاز بالثقة العزيزة التي أولاها جلالة العاهل لسموه وأعضاء الوزارة، شاكراً سموه جلالة العاهل على التوجيهات السديدة، مؤكداً أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لترجمتها وتنفيذها لتسريع الإنجازات ودفع مسيرة التقدم والنماء، وتحقيق كل ما فيه نهضة ورفعة البحرين ومصلحة المواطنين ودعم المسيرة الوطنية.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن الوزارة تتطلع إلى العمل البناء والإيجابي وبروح الفريق الواحد لتكون عند مستوى التحديات السياسية والاقتصادية وبحجم الآمال المعقودة عليها من جلالة العاهل والمواطنين وستضطلع بمسئولياتها في أداء الواجب، وستباشر فوراً في إعداد برنامج عمل الحكومة الذي يعكس استراتيجية العمل الحكومي وبرامجها للمرحلة المقبلة، كما ستحرص الوزارة على مد جسور التعاون وبناء الثقة مع السلطة التشريعية لزيادة المنجزات والمكاسب الوطنية.

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً