العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

وزير الخارجية يبحث تحديات المجتمع الدولي مع المشاركين في «حوار المنامة»

وزير الخارجية مجتمعاً مع وزير خارجية كندا
وزير الخارجية مجتمعاً مع وزير خارجية كندا

المنامة - وزارة الخارجية 

07 ديسمبر 2014

أجرى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، صباح أمس الأحد (7 ديسمبر/ كانونا لأول 2014)، اجتماعات مع عدد من كبار مسئولي بعض الدول الشقيقة والصديقة من المشاركين في منتدى حوار المنامة العاشر، تناول خلالها سبل تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة وبحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المجتمع الدولي وما تفرضه من ضرورة التعاون المشترك واتخاذ إجراءات عاجلة وخطوات ملحة لضمان الأمن والاستقرار لجميع دول العالم.

فقد اجتمع وزير الخارجية بوزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري مجدداً دعم مملكة البحرين للشقيقة مصر، منوهاً بالعلاقات التاريخية والعميقة التي تجمع بين البلدين، وأهمية العمل المشترك لأجل توطيد هذه العلاقات بما يتلاءم مع تطلعات الشعبين الشقيقين.

والتقى الوزير وزير خارجية كندا الصديقة جون بيرد، مشيداً بعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين والحرص المشترك على تطويرها لمستويات أكثر تقدماً.

وشدد وزير الخارجية، خلال لقائه وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة إبراهيم الجعفري، على حرص مملكة البحرين على كل ما من شأنه سيادة الأمن والاستقرار في ربوع العراق الشقيق.

كما التقى وزير الخارجية مع نائب وزير خارجية جمهورية إيطاليا لابو بيستيلي، ونوه بمدى التقدم في العلاقات المشتركة بين البلدين وحرصهما المستمر على بذل المزيد لأجل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات.

واجتمع الوزير مع أعضاء اللوردات والعموم البريطانيين بمجلس المحافظين للشرق الأوسط، مشيداً بالعلاقات التاريخية المشتركة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما تحظى به من اهتمام كبير على المستويين الرسمي والشعبي.

وخلال لقائه مع المبعوث الخاص لجمهورية الصين الشعبية لشئون الشرق الأوسط كونغ شياو شنغ، أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة حرص مملكة البحرين على تطوير العلاقات مع الدول الآسيوية بصفة عامة وجمهورية الصين الشعبية بصفة خاصة لما تمثله تلك العلاقات من قيمة مضافة وأهمية استراتيجية للجانبين.

وتقدم وزير الخارجية بالشكر لجميع المشاركين في منتدى حوار المنامة العاشر، الذي يشكل فرصة جيدة لانعقاد مثل هذه الاجتماعات المهمة في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها العالم في ظل تزايد المخاطر التي تهدد شعوبه وتحتم التحرك الجاد والشامل لمواجهتها، مشدداً على أهمية تبادل الآراء ووجهات النظر في القضايا الراهنة وخاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات سريعة ومعقدة، وما تتطلبه من تشاور وتنسيق مستمر للتوصل إلى الأطر الصحيحة والصيغ المناسبة لحل الأزمات الراهنة بالطرق السلمية وبالتفاهم والحوار.

وزير الخارجية مجتمعاً مع وزير خارجية جمهورية العراق
وزير الخارجية مجتمعاً مع وزير خارجية جمهورية العراق

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً