العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

«مؤسسة حقوق الإنسان» توقع مذكرة مع معهد «الجسر» لتدريب موظفيها

عقب توقيع مذكرة التفاهم بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ومعهد الجسر للسلام
عقب توقيع مذكرة التفاهم بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ومعهد الجسر للسلام

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 ديسمبر 2014

وقعت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مذكرة تفاهم مع معهد الجسر لبناء السلام وحل النزاعات الدولية، تهدف إلى توطيد أواصر التنسيق والتعاون المشترك فيما يتعلق بترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، والعمل على تعزيزها وتشجيعها ونشرها وتطوير العمل بها، كما يشمل التعاون تبادل الزيارات والاستشارات وتوفير التدريب من قبل خبراء في مجال حقوق الإنسان، إضافة إلى تدريب موظفي المؤسسة الوطنية للحصول على شهادة معتمدة في «تدريب المدربين».

كما تشمل المذكرة تنظيم زيارات تعليمية وتدريبية للمملكة المتحدة وزيارة أماكن الاحتجاز ومراكز التأهيل والإصلاح، وتبادل الخبرات مع لجنة حقوق الإنسان في إيرلندا الشمالية، والمشاركة مع عدد من الجامعات البريطانية في التدريب على حقوق الإنسان. كما تقدم المذكرة التدريب في مجال تلقي ومعالجة الشكاوى المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأوضح الأمين العام أحمد عبدالله فرحان أهمية مذكرة التفاهم هذه في المساهمة في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتقديم الدعم والمساندة للمؤسسة الوطنية لتطوير خطتها الاستراتيجية، وخطة العمل السنوية، إضافة إلى المساهمة في وضع آلية لكتابة التقارير المتعلقة بحقوق الإنسان، حيث يأتي ذلك كله متوافقا مع ما نص عليه القانون رقم (26) لسنة 2014 الخاص بإنشاء المؤسسة الوطنية. وقع المذكرة من جانب المؤسسة الوطنية الأمين العام أحمد عبدالله فرحان، ومن جانب المعهد رئيس المعهد جيفري دونالدسون.

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً