العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

«الوفاق» تبحث بدائلها لعقد مؤتمرها العام... والحسم بعد أسبوع

أفادت مصادر بأن جمعية الوفاق، في طور البحث عن جملة بدائل مقترحة لاستضافة مؤتمرها العام، على أن يتم الحسم بعد نحو أسبوع من الآن.

واضطرت الجمعية لتأجيل مؤتمرها، بعد أن كان مقرراً له أن يلتئم يوم الخميس الماضي (4 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بنادي العروبة، في ظل تأكيدات صادرة عن وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف تفيد بعدم قانونية ذلك.

وواجهت الوفاق، تحديات في سبيل بحثها عن مكان يحتضن الفعالية المؤمل لها رسم ملامح الوجه السياسي للجمعية للسنوات الأربع المقبلة، في ظل حديث عن ترشح وجوه جديدة لهيئة شورى الوفاق، الهيئة الأعلى في الهيكل التنظيمي للجمعية. وعلى رغم نداءات التغيير المتوارية، فإن مسيرة «الوفاق» تبدو واثقة الخطى، باتجاه خيار الاستقرار على «شخصية» الجمعية، والتي غادرت زمن «الاضطرابات الداخلية»، منذ أمد ليس بالقليل. وفي حديثها مع «الوسط»، نفت المصادر أن تكون «الوفاق» في مأزق، حتى بعد محاولاتها المتعددة للحصول على مقر يتسع لأعضائها، والتي باءت جميعها بالفشل.

وتؤشر حالة التوتر التي باتت الحالة العامة، بين جمعية الوفاق والجانب الرسمي، لمرحلة جديدة، لم يجد المراقبون بداً من اعتبارها «مرحلة عسيرة»، في إشارة منهم للغة التصعيد التي باتت لغة الجانبين، وحالة الطلاق التي عززتها قراراتهما بشأن انتخابات 2014.

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • المتمردة نعم | 3:42 ص

      المتمردة نعم

      توجد قائمة مطولة من نوادي وصالات اعراس البعض منها يملكها اعضاء في الوفاق نفسه وسعرها ارخص بكثييير من مركز المعارض لماذا لاتتجه الوفاق الى هذه الاماكن وخصوصا ان مساحتها اكبر وتستوعب عدد اكبر وعلى المسرح اعقدوا المؤتمر هذا خيار من الخيارات .الخيار الثاني اعقدوا المؤتمر بترشيد الحضور ولاتسوون الدعوة عامة.

    • زائر 11 | 12:26 ص

      تعالوا سترة

      عزيزتي الوفاق تعالوا وأقيموا مؤتمركم عندنا في سترة فسنفتح بيوتنا للمشاركين ولكم وإذا لم تسعكم الأرض فسنضعكم فوق رؤسنا فأهلاً وسهلاً بكم أحبتي

    • زائر 3 | 10:11 م

      ماذا عن خيم في ارض ملك خاص

      هل سماح مواطن باستخدام ارضه لاقامة المؤنمر العام غير مسموح به

اقرأ ايضاً