العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

«التمييز» تؤجل طعن المالكي ضد الشاعر للحكم في 9 ديسمبر

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

07 ديسمبر 2014

قالت المحامية فاطمة الحواج إن محكمة التمييز المنعقدة أمس (الأحد) قد قررت تأجيل نظر الطعن الانتخابي المقدم من النائب السابق عدنان المالكي ضد المترشح الفائز خالد الشاعر للحكم لجلسة 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وكانت المحامية فاطمة الحواج تقدمت كوكيلة عن النائب السابق عضو كتلة الأصالة عدنان المالكي بطعن في صحة فرز الأصوات، وذلك في مواجهة المترشح خالد الشاعر.

وطلبت الحواج من محكمة التمييز إعادة الانتخابات في الدائرة الأولى للمحافظة الجنوبية بين كل من عدنان المالكي وخالد الشاعر، أو إعادة فرز أصوات الناخبين في الدائرة وبيان عدد الناخبين المقيدين على الجداول، وعدد من أدلى بأصواته منهم، وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة لمن أدلوا بأصواتهم، وتجميع ما حصل عليه كل مرشح من المترشحين سواء في اللجان العامة أو الفرعية أو من الخارج.

وأوضحت الحواج في لائحة الدعوى التي تقدمت بها إلى المحكمة أن «الطاعن (عدنان المالكي) مترشح في الانتخابات النيابية عن الدائرة الأولى المحافظة الجنوبية، والمطعون ضده (خالد الشاعر) مترشح أيضاً للانتخاب كعضو نيابي في الدائرة ذاتها، وقد اجتاز كل منهما انتخابات الجولة الأولى ووصلا للإعادة التي كان مقرراً لها تاريخ يوم السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)».

وقالت: «تم فرز الأصوات وأعلنت النتيجة الأولية في التلفزيون الرسمي للبلاد وفي الموقع الرسمي للانتخابات وكانت على النحو التالي: حصول المترشح خالد الشاعر على 2737 صوتاً، وعدنان المالكي على 2274 صوتاً».

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً