العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

بهدف «توريس»... الأهلي للصدارة المشتركة على حساب جاره النجمة

فوز البديع ومدينة عيسى والاتحاد في ختام الدور الأول من دوري «الظل»

من لقاء الأهلي والنجمة أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والنجمة أمس - تصوير جعفر حسن

خرج الأهلي بفوز ثمين على حساب جاره النجمة بهدف دون مقابل في ختام مباريات الدور الأول من دوري الدرجة الثانية، ليشارك «الأصفر» صدارة الترتيب برفقة سترة بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة ويتخلف عنه بفارق الأهداف فقط،، فيما تجمد رصيد النجمة عند 15 نقطة في المركز الثالث.

ويدين الأهلي بفوزه إلى محترفه وهدافه البرتغالي فرناندو توريس الذي اقتنص هدف الفوز في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة «60».

شوط أول سلبي رفض خلاله الأهلي الخروج متقدما في ظل الحالة السيئة التي ظهر عليها لاعبو النجمة، ودانت الأفضلية للأهلي الذي سيطر على مجريات اللعب ولكن دون فاعلية هجومية تذكر وخصوصا مع حالة عدم التركيز التي كان عليها لاعبوه المحترفون توريس وجيرمي، فيما كان الثنائي علي منير وضياء سلمان بعيدين عن مناطق الخطورة، ولعب سيدمحمود جلال وحسين الفرحاني دورا في منطقة الوسط بامتلاكهما للكرات الساقطة من المدافعين.

أما النجمة فإنه غاب عن مجريات اللعب وظهر لاعبوه بصورة غريبة من خلال الاعتماد على الكرات الطويلة والعشوائية التي لم تشكل خطورة على مرمى أحمد مشيمع حارس الأهلي، وأبرز ما شهده الشوط الأول هي تسديدة جلال التي ارتدت من القائم الأيسر لمرمى النجمة.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أفضليته ونجح في ترجمة تفوقه بهدف جاء عن طريق توريس بعد كرة جاءته من ركلة ركنية أخطأ في تقديرها الحارس النجماوي إبراهيم لطف الله لدغها توريس في المرمى واضعا فريقه في المقدمة «60».

ورسم هدف التقدم للأهلي سيناريو مغايرا للمباراة ولمجريات اللعب عندما اندفع لاعبو النجمة للهجوم بحثا عن تعديل النتيجة ونجح في السيطرة على الكرة وخصوصا مع التراجع غير المبرر للاعبي الأهلي للدفاع وبطريقة غريبة، إلا أن التكتل الدفاعي للأهلي ساعده في الحفاظ على نظافة شباكه وبالتالي تقدمه لنهاية المباراة التي انتهت بفوزه بهدف.

البديع الاتفاق

حقق البديع فوزا هاما وثمينا على حساب الاتفاق بهدفين لهدف وفي الوقت القاتل، ليواصل تقدمه وينضم لركب المقدمة بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط فقط عن الصدارة، وبقى رصيد الاتفاق خاليا من النقاط في قاع الترتيب وسجل هدفي البديع حسين علي حسين من ركلة جزاء «38»، وساموئيل السر عبدالله «88»، وللاتفاق أحمد توفيق «70».

المدينة وقلالي

عاد مدينة عيسى لسكة الانتصارات ونجح في تحقيق فوز عريض على حساب قلالي بأربعة أهداف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ف المركز الخامس محافظا على آماله وحظوظه في المنافسة، فيما بقى رصيد قلالي على 3 نقاط في المركز الثامن، وسجل أهداف مدينة عيسى محمد عيسى هدفين وهدف لكل من خليل سلمان وأحمد مطر.

الاتحاد والتضامن

نجح الاتحاد في استعادة توازنه وحقق فوزا مستحقا على التضامن بهدفين نظيفين، ورفع الاتحاد رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس، فيما بقي رصيد التضامن عند 9 نقاط في المركز السابع، وسجل للاتحاد هدافه مهدي عبدالجبار هدفين.

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً