العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

معلول مدربا جديدا للمنتخب الكويتي بعقد يمتد لعام نصف

وقع التونسي نبيل معلول عقدا لتدريب منتخب الكويت لكرة القدم أمس (الأحد) في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الاتحاد الكويتي للعبة الشيخ طلال الفهد اقيم في مقر الاتحاد.

ويمتد العقد لمدة 18 شهرا مع امكانية التجديد.

ويحل معلول بذلك مكان البرازيلي جورفان فييرا الذي تم انهاء عقده بعد اخفاق «الازرق» في «خليجي 22» وخروجه من الدور الاول اثر الخسارة الكبيرة امام عمان بخماسية نظيفة في الدور الاول.

وسيكون معلول (52 عاما) امام اختبار جدي فور توليه المهمة تتمثل في قيادة المنتخب في نهائيات كأس اسيا المقررة في استراليا مطلع 2015، علما بان المنتخب الكويتي وقع في مجموعة صعبة (الاولى) وضعته الى جانب استراليا وكوريا الجنوبية وعمان.

ويعود المدرب الجديد اليوم إلى العاصمة القطرية (الدوحة) لانهاء بعض الاجراءات المتعلقة بعقده الحالي مع فريق الجيش القطري قبل العودة مجددا الى الكويت في 18 ديسمبر/ كانون الاول الجاري للبدء رسميا بمهمته.

وأعلن معلول عن قائمة بأسماء المنتخب وضمت 29 لاعبا للمشاركة في المعسكر التدريبي المقرر في عجمان (دولة الامارات) ابتداء من 18 ديسمبر استعدادا لمواجهة العراق وديا في 22 قبل التوجه الى استراليا للمشاركة فى كأس اسيا.

وضمت القائمة الاسماء التالية: حميد القلاف، سيلمان عبدالغفور، نواف الخالدي، مصعب الكندري، خالد الرشيدي، محمد فريح، عمار معتوق، فهد عوض، خالد القحطاني، خالد إبراهيم، مساعد ندا، حسين فاضل، فهد الهاجري، فهد الانصاري، طلال عامر، طلال فاضل، سلطان العنزي، علي مقصيد، عبدالعزيز السليمي، صالح الشيخ، فيصل زايد، فهد العنزي، عبدالعزيز المشعان، وليد علي، عبدالرحمن باني، يوسف ناصر، فيصل العنزي، وعبدالهادي خميس.

واكد معلول خلال المؤتمر أنه قبل التحدي الجديد المتمثل في قيادة منتخب الكويت «الذي يملك سجلا حافلا من التاريخ والانجازات السابقة، ابرزها تواجده فى مونديال 1982 في اسبانيا، واحرازه لقب كأس اسيا 1980، كما سبق ان قادته مجموعة متميزة من المدربين العالمين».

وتابع: «لكن ما حدث له في الفترات الماضية، وخصوصا بعد نكسة خليجي22 تجعل من مهمتي صعبة للغاية لجهة تعديل مجرى الامور الى نصابها الصحيح والمناسب لتاريخ هذا المنتخب».

وأضاف أن فترة الاستعداد المقبلة لكأس اسيا قصيرة جدا ومن الصعب بناء منتخب جديد خلالها، «لكن اهتمامي سينصب في الدرجة الاولى على اعادة الثقة من جديد لعناصر الفريق، وبث الروح القتالية قبل الدخول في المعترك الاسيوي. وسيكون للجانب التكتيكي دوره الكبير فى تغيير اداء وملامح التشكيلة في المباريات، حيث يعتبر من المستحيل خلال الفترة الوجيزة المقبلة أن تكون التجهيزات كاملة».

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً