العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

منتخبنا يحتفظ بالوصافة في جولة الفجيرة... وسباق جبلي بالعين

البحريني جواد رابعا بالفردي في طواف الخليج السابع للدراجات

حافظ منتخبنا الوطني على المركز الثاني في الترتيب العام بعد نهاية المرحلة الثانية من طواف مجلس التعاون الخليجي للدراجات الهوائية على مستوى المنتخبات بعد أن تصدر البطولة حتى أمس (الأحد) المنتخب الإماراتي، فيما جاء المنتخب القطري في المركز الثالث.

وفي فئة الفردي حقق دراج المنتخب الإماراتي يوسف ميرزا المركز الأول، وجاء مواطنه أحمد يوسف المنصوري في المركز الثاني، فيما جاء بالمركز الثالث الدراج بدر ميرزا، وفي المركز الرابع دراج منتخبنا الوطني علي حسن جواد.

واحتضن شارع الكورنيش بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة المرحلة الثانية من الطواف تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والتي انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحاً وسط مشاركة كوكبة من دراجي دول الخليج العربي.

وتقام في الثامنة من صباح اليوم (الإثنين) المرحلة الثالثة من بطولة طواف الخليج في منطقة «حفته» في العين إذ يتميز السباق بأنه سيكون صعودا على جبل مرتفع ولمسافة 65 كيلومترا.

وأعرب محمد فاضل مدرب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية عن رضاه عن المستوى الفني الذي قدمه الدراجون حتى المرحلة الحالية، مؤكداً أن الطواف لا يزال في بدايته بحيث تبقت المزيد من المراحل الكفيلة بتغيير النتائج بأي لحظة، مشيداً بالروح العالية التي يتحلى بها أفراد المنتخب بمسئولية عالية على الرغم من مشقة البطولة ومراحلها الصعبة.

وأضاف «المنافسة شديدة بين المنتخبين البحريني والإماراتي سواء بالفردي أو الفرقي منذ الجولة التمهيدية ولا مجال للتراجع خطوة واحدة للخلف؛ لأن ذلك سيسمح بدخول منافسين آخرين، وبالتالي فإنني أعمل على رفع المستوى الفني للدراجين وإعطائهم التوجيهات اللازمة لتخطي كل مرحلة بإيجابية في الرغبة الجادة بالخروج من طواف الخليج بنتائج مميزة نشرف بها الدراجة البحرينية خير تشريف مع سواعد هؤلاء الشباب المجتهدين».

وأكد الأمين العام للجنة التنظيمية للدراجات الهوائية لدول مجلس التعاون الخليجي سيدشبر الوداعي أن الجولة الأولى من طواف الخليج والتي أقيمت في ولاية صحار العمانية كانت إيجابية، وجاءت بنتائج تنظيمية طيبة، مشيداً بالجهد المبذول من قبل القائمين على هذه المرحلة المهمة سواء باللجنة العمانية للدراجات الهوائية أو اللجان العاملة وأعضاء اللجنة الفنية.

وقال الوداعي ان طواف الخليج مع وصوله للنسخة السابعة حقق نقاطا إيجابية عديدة وانعكس بصورة فنية متزايدة على دراجي المنطقة لأنه وفر البيئة المناسبة لهم لزيادة المستوى بفضل فرص الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات مما أدى بهم إلى التنافس في مختلف الاستحقاقات الخارجية.

ولفت شبر الوداعي إلى أن اللجنة الفنية بالتنظيمية الخليجية تتدارس باستمرار وضعية الطواف من كل النواحي، وتعمل على وضع المزيد من الخطط لتطويره وتحقيق مضمونه، مما يعني أن طواف الخليج يتقدم بشكل متواصل لتحقيق الغاية التي من أجلها أقيمت هذه الفعالية المهمة.

واسترسل بالقول «تشهد منطقة الخليج العربي اليوم إقامة العديد من الفعاليات المهمة والدولية منها طواف الشارقة وطواف الزبارة ويشارك بهما أعداد كبيرة من الدراجين بمختلف دول العالم، ودائماً يحققان نجاحاً باهراً بفضل الخبرة التي حصلت عليها الدول من وراء إقامة طواف مجلس التعاون الخليجي»

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً