العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

هاتريك لميسي يعيد برشلونة إلى وصافة الدوري الإسباني

إشبيلية يعزز موقعه في المركز الرابع بعبور رايو فاليكانو

تابع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تألقه في الآونة الاخيرة وسجل هاتريك قاد به فريقه برشلونة الى فوز ساحق على جاره اسبانيول 5-1 أمس (الأحد) على ملعب «كامب نو» في برشلونة وأمام 76057 متفرجا في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل ميسي الاهداف الثلاثة في الدقائق 45+1 و50 و81 رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم والـ256 في الليغا.

وهو الهاتريك الـ 21 لميسي والثالث في المباريات الأربع الاخيرة والثاني على التوالي في الليغا بعد الأول في مرمى اشبيلية (5-1 ايضا)، وهي المرة الاولى التي يحقق فيها هذا الانجاز على ملعب كامب نو منذ مايو 2012، وقتها ثلاثية في مرمى ملقة وسوبر هاتريك في مرمى اسبانيول.

ورد ميسي على مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان سجل هاتريك امس السبت في مرمى ملقة (3-صفر).

وسجل جيرار بيكيه (53) وبدرو رودريغيز (77) الهدفين الآخرين، فيما سجل سيرجيو غارسيا (13) هدف اسبانيول الذي كان الاول لفريقه في «كامب نو» منذ 21 فبراير 2009 حين حقق ذلك نجم وسط برشلونة السابق ايفان دي لا بينيا في آخر مباراة يفوز بها اسبانيول في عرين جاره العملاق الذي استعاد المركز الثاني من اتلتيكو مدريد حامل اللقب بعدما رفع رصيده الى 34 نقطة بفارق نقطتين امام رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذين كانوا تغلبوا على مضيفهم التشي 2-صفر امس (السبت).

كما يعتبر الفوز مهما جدا للفريق الكاتالوني قبل مواجهته الحاسمة الاربعاء المقبل امام ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا في قمة لتحديد بطل المجموعة السادسة.

وافتتح إسبانيول التسجيل عندما انتزع الإكوادوري فيليبي كايسيدو كرة من سيرجيو بوسكيتس في منتصف الملعب فتلقاها القائد سيرجيو غارسيا الذي سار بها وتوغل داخل المنطقة متلاعبا ببيكيه فسددها بيسراه على يسار الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو.

وأهدر غارسيا فرصة ذهبية للتعزيز اثر تلقيه كرة من كايسيدو داخل المنطقة فسددها برعونة بين يدي الحارس برافو (28).

وأنقذت العارضة اسبانيول من هدف التعادل بردها كرة من ركلة حرة مباشرة لميسي من خارج المنطقة (29).

وسدد الدولي الاوروغوياني لويس سواريز كرة قوية زاحفة من حافة المنطقة بجوار القائم الايسر (36).

وكاد جوردي البا يدرك التعادل عندما تلقى كرة رائعة من ميسي داخل المنطقة فانفرد بالحارس فرانسيسكو كاسيا لكن الاخير ابعدها بقدميه فارتدت الى البا ثم الى خارج الملعب (38).

وتدخل برافو في توقيت مناسب لقطع انفراد فيكتور سانشيز (42)، قبل ان يدرك ميسي التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة اطلقها بيسراه واسكنها على يمين الحارس كاسيا (45+1).

وأضاف ميسي الهدف الثاني عندما تلقى كرة من سواريز فتلاعب بالمدافع خوان فوينتيس بعدما مرر الكرة بين ساقيه وسددها بيمناه من حافة المنطقة على يمين كاسيا (50).

وأضاف بيكيه الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الكرواتي ايفان راكيتيتش (55).

وعزز بدرو رودريغيز، بديل سواريز الذي فشل حتى الآن في افتتاح باكورة اهدافه في الليغا بعد هدفه الاول والوحيد مع النادي الكاتالوني في مرمة ابويل القبرصي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، عندما تلقى كرة خلف الدفاع من ألبا فهيأها لنفسه بيمناه وتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه ايضا على يمين الحارس كاسيا (77).

وحقق ميسي الهاتريك بعد لعبة مشتركة مع بدرو الذي هيأ له الكرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى (82).

وعزز اشبيلية موقعه في المركز الرابع اثر فوزه على مضيفه رايو فايكانو 1-صفر على ملعب فايكاس وامام اكثر من 11600 متفرج.

ولم يكن الفريق الاندلسي كما كان موتقعا ضيفا ثقيلا على رايو فايكانو، وحقق فوزه التاسع بصعوبة مقابل تعادلين و3 خسائر (جميعها خارج ارضه) رافعا رصيده الى 29 نقطة، فيما وقف رصيد الخاسر عند 17 نقطة في المركز العاشر.

وكاد اشبيلية يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد خطأ دفاعي من السنغالي عبد اللاي با، لكن تمريرة رييس لم تكن مركزة وقطعت الكرة من امام الكولومبي كارلوس باكا (2).

ولم يخطئ باكا في المحاولة الثانية بعد كرة طويلة من الارجنتيني نيكولاس باريخا كسر على اثرها التسلل واستغل عدم التفاهم بين المدافع انطونيو امايا وحارسه الارجنتيني كريستيان الفاريز ورفع الكرة برأسه من فوق الأخير على خط المنطقة ثم تابعها بيمناه في المرمى الخالي (5).

ورفع باكا رصيده الى 10 أهداف وشارك الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وتحرر رايو فايكانو من الانكماش الذي بدأ به المباراة، ومارس ضغطا كبيرا على ضيفه خلال عدة دقائق دون ان ينجح في ادراك التعادل، وسدد الفرنسي غايل كاكوتا اول كرة مركزة لاصحاب لكن في احضان الحارس الدولي البرتغالي بينتو (37).

وفي الشوط الثاني، فشل كاكوتا مرة ثانية في زيارة شباك الضيوف حين تباطأ بالتسديد من مسافة قريبة فتدخل الحارس بينتو ثم الدفاع وزال الخطر (54)، ورد فيتولو بفرصة ضائعة لاشبيلية اذ مرت كرته بجانب القائم (57). وندرت الفرص في الوقت المتبقي وكان ابرزها لرايو فايكانو عبر كاكوتا (64)، ولاشبيلية عن طريق البرتغالي دييغو فيغيراش (70) والكاميروني ستيفان مبيا (71 من ضربة رأس).

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:27 ص

      اقول شوي شوي

      قبل كم اسبوع قلتون انه ميسي ما منه فايدة والحين يسوي معجزات حتى في تقارير كتالونية انه لم يعد ميسى كما كان في سابق ، أتمنى له توفيق هاي في الاخير رياضة بس نبي منكم اتمون على رأي مو اذا مابين في مباراة قلتون انه مو في مستواه يمكن متاثر من ارقام الدون كل شي يجوز

    • زائر 2 | 3:03 ص

      برشلوني شيبة. ميسي انت مافي مثلك

      مافي مثلك مهما عملو ومهما تصنعو انت الساحر انت النجم انت الفنان انت الرائع انت كرة القدم وحلاوتها وبريقها وفنها ومشاهدتها سوف نلتقي وسوف يزورنا كل من خدش انياب برشلونه بالكامب نو وسوف نرى والعبرة في النهاية فهلا بباريس يوم الاربعاء لنرد الدين لكل من على برشلونه دينه له فخلوها في الكامب نو فهي معركة تسديد فاتورة الحساب واولهم باريس يوم الاربعاء والباقي جاي عليهم الدور فنتظر

    • زائر 1 | 9:26 م

      كبير ياميسي

      لاعب خيالي
      اهداف خياليه
      روعه وابداع

اقرأ ايضاً