العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

«النسر» يكشر عن أنيابه ويثأر من النويدرات

النجمة يدخل المنافسة من بوابة المحرق

الأهلي فاز على النويدرات
الأهلي فاز على النويدرات

كشر فريق الأهلي عن نواياه التنافسية في هذا الموسم وذلك بعد أن حقق فوزا عريضا ومستحقا على حساب فريق النويدرات بنتيجة 87/63 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للأهلي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة مشاركا مع المنامة والحالة وليكشف بمستواه القوي نيته في العودة إلى قطار المنافسة بقوة هذا الموسم بعد أن ابتعد عنها في المواسم الأخيرة.

وثأر الأهلي بهذا الفوز العريض من النويدرات الذي أخرجه من المربع الذهبي في الموسم الماضي وذلك بعد أن قدم مباراة مميزة على المستويين الدفاعي والهجومي ومتكاملة من الناحية الجماعية.

وتألق لاعبو الأهلي بقيادة مدربهم الشاب أحمد نجاة الذي نجح في تسيير المباراة لمصلحته بعد بداية قوية من النويدرات.

ولم تفلح محاولات مدرب النويدرات عقيل ميلاد وتغييراته في إعادة الفريق إلى الوجهة الصحيحة في ظل الدفاع القوي والضاغط من جانب لاعبي الأهلي.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي حسين شاكر 22 نقطة، وبيب سو 16 نقطة، وهشام سرحان 17 نقطة وسيدهاشم حبيب 11 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات محترف الفريق الأميركي لوجين بتسجيله 21 نقطة وجواد عبدالله 14 نقطة ومحمد بطي 13 نقطة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، يونس جناحي ومحمد السلم.

فوز النجمة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق النجمة من تحقيق ثاني المفاجآت الكبيرة في دوري هذا الموسم وذلك بفوزه على بطل كأس السلة نادي المحرق بنتيجة 96/86 ليعود النجمة من بوابة المحرق للمنافسة وبقوة على التأهل للدورة السداسية.

وهذا هو الفوز الأول للنجمة في هذا الموسم بعد خسارتين في حين تعرض المحرق لخسارته الأولى بعد فوزه على البحرين.

واستغل النجمة غياب محترف المحرق السنغالي ابراهيم توماس بسبب الاصابة وخصوصا أنه خاض المباراة بلاعبه المحترف الجديد الأميركي هامين كيو الذي نجح في تسجيل 23 نقطة في اللقاء.

وقدم النجمة أفضل مبارياته مستعيدا مستويات الموسم الماضي وذلك بعد أن غير من محترفه في الوقت الذي فشل فيه المحرق بقيادة مدربه المؤقت أحمد حمزة في الحفاظ على تقدمه بفارق 20 نقطة في الربع الثاني ليعود للخسارة في الربع الثالث والذي نجح فيه النجمة بقيادة نجمه قاسم حسن ونجم الثلاثيات حسين محمد «حلوم» من فك شفرة دفاع المحرق وقلب النتيجة لمصلحته والتقدم بها حتى نهاية اللقاء.

انتهى الربع الأول بتقدم المحرق 17/15، لينجح الفريق في انهاء الربع الثاني متقدما في النتيجة 46/33 إلا أن النجمة عاد بقوة في الربع الثالث وقلب النتيجة لينهيه متقدما 66/64 قبل أن يفوز في المباراة بفارق 10 نقاط 96/86.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النجمة قاسم حسن بتسجيله 25 نقطة والمحترف كيو 23 نقطة وحسين محمد 18 نقطة ومحمد بوعلاي 16 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان أحمد حسن بتسجيله 20 نقطة وكاظم ماجد 18 نقطة وحسين الموسوي 14 نقطة.


حكام اللقاء غيروا القمصان إلى الأحمر

غير حكام لقاء الأهلي والنويدرات يوم أمس في ختام الجولة الثالثة من دوري زين البحرين لكرة السلة قمصانهم بعد أن كانوا يرتدون اللون الأسود والذي ارتداه لاعبو الأهلي.

وغير طاقم الحكام قمصانه بعد أن تم رمي قمصان حمراء لهم من اتحاد السلة ليقوموا باستبدالها لتسير بعدها المباراة بشكل طبيعي.


احتجاجات نجاة قبل انطلاق اللقاء

احتج مدرب النادي الأهلي أحمد نجاة بقوة على الحكم الدولي يونس جناحي لعدم اعطائه الوقت الكافي للفريقين للاحماء قبل بداية اللقاء وذلك بسبب تأخر المباراة الأولى إذ دخل الطرفان في مشادة كلامية انتهت بابتداء اللقاء. وقد انعكست هذه المشادة على أجواء اللقاء إذ احتسب طاقم التحكيم خطأين فنيين متتالين على الأهلي في الربع الثاني أحدهما من قبل جناحي على المدرب نجاة على اثر احتجاجه على الخطأ الفني المحتسب من قبل الحكم محمد السلم على اللاعب سيدهاشم حبيب.


ثلاثيات «حلوم» تفك شفرة المحرق

استغل النجمة سلاح الرميات الثلاثية من قبل نجمه الشاب حسين محمد «حلوم» في تقليص فارق النتيجة من 20 نقطة بل قلبها لمصلحته في مواجهة المحرق يوم أمس. هذا السلاح القوي الذي استغله النجمة فك شفرة دفاع المحرق وأجبر الفريق على اللعب بدفاع رجل لرجل وهو ما مكن محترف النجمة من التألق في اللعب الثنائي وكذلك تألق محمد بوعلاي ما مكن النجمة من تحقيق فوز مهم يدخله في المنافسة.


الأهلي يستعرض إمكانياته الجماعية

استعرض فريق الأهلي يوم أمس إمكانياته من الناحية الجماعية في ظل أداء مثالي من الفريق دفاعيا من خلال الضغط على محترف النويدرات وعلى حامل الكرة تحديدا وتحول سريع إلى الناحية الهجومية وتنويع في التسجيل وتوزع النقاط بين معظم اللاعبين.

الأهلي يسير في الطريق الصحيح بروح معنوية عالية ورغبة كبيرة في الانتصار وهو ما أهله لإلحاق هزيمة كبيرة بفريق قوي مثل النويدرات وبفارق 24 نقطة.

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:34 ص

      اهلاوي

      مبروك اهلاوي بس ياريت نقلوها لينا حاطين لينا السيدات كره طائره وقديمه بعد بس اشلون السيد هاشم في النسر غير قالوا راح لمحرق احسن تم في النسور مو شي جديد تخسر المحرق هم في البطوله ما ادري شسمها وله مباراة فاز مبروك النجمه ع الفوز اتمنى تكون منافس قوي

    • زائر 2 | 12:38 ص

      النويدرات قادم

      لم تذكروا غياب لاعبين أساسيين من النويدرات وهما إبراهيم البصري ملك الثلاثيات وحسن عباس الذي يصعب توقيفه

    • زائر 6 زائر 2 | 7:32 ص

      الي مشجع النويدرات

      ملك الثلاثيات في نادي النويدرات لو في الدوري؟ لأنة لا ملك في النويدرات بوجود المحترق او ملك الثلاثيات في الدوري .

    • زائر 1 | 11:50 م

      محتار بين الأهلي والنجمة

      النجمة يجب أن يكون العنوان الأبرز في الموضوع لأنه فائز على فريق بطل فيجب أن يأخذ حقه بدل عنوان صغير

    • زائر 3 زائر 1 | 12:42 ص

      موغلط

      اتمني من الوسط ان تعطي نادي النجمة اللي فاز علي المحرق حقة ولا ينسون يحطون اسمهم بالخط العريض . وحبذا لو ما يكتبون عن احد غير . أقول مشكل

اقرأ ايضاً