العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ

جنوى يسقط ميلان ونابولي يكتفي بنقطة مجددا

في الدوري الإيطالي لكرة القدم

اكتفى نابولي بالتعادل مجددا وهذه المرة امام ضيفه امبولي بنتيجة 2-2 أمس (الأحد) في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت استمرار تألق جنوى بفوزه على ضيفه ميلان 1-صفر.

على ملعب «سان باولو»، دخل نابولي إلى هذا اللقاء أمام امبولي وهو يسعى الى العودة لسكة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين امام ضيفه كالياري (3-3) ومضيفه سمبدوريا (1-1)، لكن فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز وجد نفسه في وضع صعب بعدما تخلف امام جماهيره بهدفين نظيفين سجلهما سيموني فيردي بعد هجمة مرتدة وتمريرة بينية من ماسيمو ماكاروني (19) الذي كان صاحب تمريرة رأسية جاء منها الهدف الثاني عبر دانييلي روغاني اثر ركلة ركنية للضيوف (53).

وعاد صاحب الارض الى اجواء اللقاء ونجح في تقليص الفارق عبر الكولومبي دونوفان زاباتا بكرة رأسية اثر ركنية نفذها البلجيكي درايس ميرتنز (67)، قبل ان ينقذه الهولندي جوناثان دي غوزمان من الهزيمة الثالثة هذا الموسم بإدراكه التعادل في الدقيقة 72.

ورفع نابولي بهذا التعادل رصيده الى 24 نقطة وتنازل عن مركزه الثالث لمصلحة المتألق جنوى الذي ألحق بميلان هزيمته الاولى هذا الموسم خارج ملعبه بعد أن تغلب عليه بهدف سجله لوكا انتونيلي في الدقيقة 32 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية، رافعا رصيد صاحب الارض الى 26 نقطة في المركز الثالث بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي وتحديدا منذ أن خسر امام جاره اللدود سمبدوريا (صفر-1) في 28 سبتمبر الماضي.

وسيتراجع نابولي إلى المركز الخامس في حال فوز سمبدوريا (22 نقطة) على فيرونا اليوم (الاثنين).

أما بالنسبة لامبولي، فواصل صحوته وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الرابعة على التوالي، رافعا رصيده الى 15 نقطة في حين مني ميلان بهزيمته الاولى أمام جنوى منذ 2010 والاولى في المراحل الأربع الاخيرة ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السابع.

وعمق لاتسيو جراح مضيفه بارما الذي يتجه الى انتقال ملكيته لمالكين روس-قبارصة بسبب الديون المتراكمة عليه، وألحق به الهزيمة الثانية عشرة هذا الموسم بهدفين من ستيفانو ماوري (45) والبرازيلي فيليبي اندرسون (59)، مقابل هدف لرافاييلي بالادينو (45).

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 23 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن جنوى صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد بارما عند 6 نقاط فقط في المركز العشرين الاخير.

وابتعد اتالانتا بعض الشيء عن منطقة الخطر وعمق جراح ضيفه تشيزينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير بعدما حول تخلفه امام بهدفين للفرنسي غريغوار ديفريل (31 و43) الى فوز 3-2 بفضل التونسي يوهان بن علوان (45) وغولييلمو ستنداردو (50) والارجنتيني ماكسيميليانو موراليز (52).

العدد 4475 - الأحد 07 ديسمبر 2014م الموافق 14 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً