العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

أميركا: الحلفاء سيرسلون 1500 جندي للعراق

وزير الدفاع الأميركي متحدثاً إلى القوات الأميركية خلال زيارته لمعسكر في الكويت - afp
وزير الدفاع الأميركي متحدثاً إلى القوات الأميركية خلال زيارته لمعسكر في الكويت - afp

قال قائد عسكري أميركي كبير أمس (الإثنين) إن حلفاء الولايات المتحدة تعهدوا بإرسال نحو 1500 جندي إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات العراقية والكردية وتقديم المشورة إليها في مواجهة تنظيم «داعش». وقال اللفتنانت جنرال جيمس تيري، الذي يشرف على جهود التحالف ضد «داعش»، لمجموعة من الصحافيين يرافقون وزير الدفاع تشاك هيغل في الكويت: «أعتقد أنهم سيأتون قريباً».

أميركا: الحلفاء سيرسلون نحو 1500 جندي للعراق


القوات العراقية تستعيد منطقة سيطر عليها «داعش» في سامراء

بغداد - د ب أ

أعلنت الشرطة العراقية أمس الإثنين (8 ديسمبر/ كانون الأول 2014) استعادة ناحية المعتصم في مدينة سامراء (112 كيلومتراً شمال بغداد) بعد ساعات من قيام تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) بالسيطرة عليها.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن القوات العراقية بمشاركة المروحيات شنت أمس هجوماً لاستعادة ناحية المعتصم. وأشارت إلى أنه تمت استعادة أبنية مديرية الناحية والشرطة والمدارس وفرار المسلحين من أنحاء الناحية.

وكانت مصادر أمنية عراقية أفادت أمس بأن عناصر «داعش» تمكنت من السيطرة على إحدى النواحي التابعة لقضاء سامراء.

جاء ذلك فيما صرح رئيس مجلس محافظة الموصل بشار الكيكي بأن الحكومة العراقية وضعت الخطط العسكرية اللازمة لتحرير مدينة الموصل (400 كيلومتراً شمال شرق بغداد) من قبضة مسلحي «داعش»، مضيفاً أن القوات التي ستوكل لها مهمة تحرير المدينة تم إعدادها وتجهيزها.

وقال الكيكي لوكالة «باسنيوز» الكردية أمس إن «تحرير مدينة الموصل ليست عمليه سهلة، وهي بحاجة إلى قوات يزيد تعدادها على 20 ألف مقاتل، وأسلحة ثقيلة». وبشأن القوات التي ستشارك في العملية أوضح الكيكي أن هناك تنسيقاً كاملاً بين القوات المسلحة العراقية، وسيشارك الجيش وقوات البيشمركة، والحشد الشعبي في العملية.

وكشف الكيكي عن أن القوات التي تم إعدادها للعملية، تتلقى تدريبات مكثفة منذ أكثر من شهر، على استخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة، استعداداً للعملية، متمنياً تحرير المدينة في المستقبل القريب وعودة اللاجئين والنازحين من سكانها إليها.

من جانب آخر، قال قائد عسكري أميركي كبير إن حلفاء الولايات المتحدة تعهدوا بإرسال نحو 1500 جندي إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات العراقية والكردية وتقديم المشورة لها في مواجهة تنظيم «داعش».

وقال اللفتنانت جنرال جيمس تيري الذي يشرف على جهود التحالف ضد «داعش» لمجموعة من الصحافيين يرافقون وزير الدفاع تشاك هيغل في الكويت «أعتقد أنهم سيأتون قريباً».

العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:51 ص

      امريكا العدو الاكبر

      امريكا خلقت اسامه بن لادن
      ثم داعش وجعلت منها ذريعه للتدخل في سياسة العراق ونهب خيراته
      امريكا العدوو الاكبر

    • زائر 6 | 11:04 ص

      محرقي بحريني

      من أحتلت أمريكا العراق في 2003 واحنه نسمع القوات الامريكية تدرب الجيش العراقي في ذمتكم هذي جيش أو دبش أول مره نسمع جيش كل هل السنين يتدرب وللحين ماستعوب شئ وجيش لايتعلم ولا منه فايدة وهذي أكبر دليل أن الجيش العراقي جيش حزبي مذهبي وليس جيش وطني
      الفريف محمد فوزي خلال أشهر بنى الجيش المصري وجعلة من أكثر الجيوش كفاءة وتدريب بعد نكسة 68 ماسمعنا تم سنين يبني الجيش المصري

    • زائر 5 | 8:37 ص

      هالوقعة كلها لهذه الاسباب

      نفط العراق وموقعه وحجمه هو ما يجعل حلفاء الشيطان يفتعلون كل هذه الضجة لخلق عذر لادخال جيوشهم وفرض سيطرتهم و سرقة النفط بكل اريحية وتدمير البلد وتفكيكه يث ان العراق اذا وقف على قدميه اصبحت اسرائيل وامريكا تواجه تهديداً جديدا غير ايران. وأيضا لخلق سبب للأغبياء ممن يلتحقون بدابش

    • زائر 3 | 2:13 ص

      ابتعدو عن العراق

      لا تتدخلوا في الهراق .. العراق يعرف كيف يتصرف مع التكفيريين والدواعش .. اذا تدخلتم .. سوف تساعدون المنظمات الارهابية والتي. أصلا" من صناعتكم العوجاء ..

    • زائر 4 زائر 3 | 3:13 ص

      حاميه حرميه

      خمس مرات يسقطون مساعدات اللدواعش بطائرات الأمريكان ، ويقولون بالخطء

    • زائر 2 | 1:18 ص

      v

      مشكل,
      خلوهم بعد الاربعين , مو فاضيين

    • زائر 1 | 12:29 ص

      stsfoonst

      ولا تتعاونو على الاثم والعدوان

اقرأ ايضاً