العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

الدورة الثانية من الانتخابات التونسية في 21 ديسمبر

أعلنت الهيئة العامة المكلفة تنظيم الانتخابات في تونس أمس الإثنين (8 ديسمبر/ كانون الأول 2014) أن الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي سيتواجه فيها الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي مع مؤسس ورئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي ستتم في 21 ديسمبر الجاري.

وأضاف رئيس «الهيئة العليا المستقلة للانتخابات»، شفيق صرصار أن «الاقتراع سيتم في 21 ديسمبر وسيشارك فيه الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي». وأضاف أن الرعايا المقيمين في الخارج سيصوتون في 19 و20 و21 ديسمبر. وتابع أن الحملة الانتخابية ستبدأ اليوم (الثلثاء) وستستمر حتى 19 ديسمبر. ودعا المرشحين ووسائل الإعلام «إلى احترام مبادئ الحملة الانتخابية» بالنظر إلى «أهمية هذه اللحظة التاريخية».

ولم ينتظر المرشحان اللذان لا يخفيان عداءهما لبعضهما البعض، بدء الحملة الانتخابية لتبادل الاتهامات مما ينذر بتوتر خلال الحملة. وأعلن السبسي (88 عاماً) الذي فاز حزبه في الانتخابات التشريعية في 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أنه يريد إعادة «هيبة» الدولة بعد 4 أعوام على ثورة شهدت البلاد خلالها صعود التيار المتطرف المسلح.

واعتبر أن المرزوقي مرشح عن «الإسلاميين» وحتى «السلفيين».

من جهته، شدد المرزوقي الذي أقام لأعوام في المنفى بفرنسا، أنه حال دون وقوع الفوضى من خلال تحالفه مع حزب النهضة الإسلامي واتهم منافسه بأنه ممثل للنظام السابق وأن «لا علاقة له بالديمقراطية».

العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً