العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

احتجاجات عنيفة لليلة الثانية في كاليفورنيا ضد عنف الشرطة

الشرطة يفرقون حشداً من المحتجين في ولاية كاليفورنيا - reuters
الشرطة يفرقون حشداً من المحتجين في ولاية كاليفورنيا - reuters

تجمع متظاهرون غاضبون لليلة الثانية في ولاية كاليفورنيا الأميركية للتنديد بمقتل مشتبه بهم سود برصاص عناصر شرطة من البيض في الولايات المتحدة، وأقدم بعض المتظاهرين على أعمال تخريب ونهب وتواجهوا مع الشرطة.

وتجمع مئات المتظاهرين في وقت متأخر ليل الأحد وساروا حتى فجر أمس (الإثنين) في مدينتي بيركلي وأوكلاند في ولاية كاليفورنيا، بحسب الشرطة.

وحطم بعضهم واجهت متاجر ونهبوا المحال فيما اندلع حريق في شارع سكني في بيركلي. وقطع المحتجون طريقاً سريعة رئيسية أثناء سيرهم إلى مدينة أوكلاند المجاورة وسط انتشار كثيف للشرطة.

وأفادت شرطة بيركلي أن المتظاهرين ألقوا الزجاجات وقلبوا مستوعبات النفايات وأحرقوها. وصرحت المتحدثة باسم الشرطة جنيفر كوتس «أوقفنا عدداً من الأشخاص، لا أدري عددهم بالضبط حالياً».

واتخذت التظاهرات منحى عنيفاً السبت في بيركلي حيث استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع بعد صدامات مع عناصر من الحشد بادلوها برشق المقذوفات ونهب المحال وتخريب السيارات. وأعلن مسئولون عن إصابة عدد من الشرطة بجروح.

العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:56 م

      سؤال يبحث عن رد

      اذا كانت دولة مثل و بمستوي أمريكا ، تبعث جنودها لتعليم العالم الديموقراطية و تدافع عن حقوق الانسان في ارجاء المعمورة، مع ذلك ينتفض شعبها مطالبا بالعدالة و الحقوق؛ اين الخلل؟

    • زائر 2 زائر 1 | 6:06 ص

      احسنت اخي

      احسنت اخي فعلا سؤال يبحث عن رد

اقرأ ايضاً