العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

«البوليتكنك» و«انتركونتيننتل البحرين» يوقعان اتفاقية تطوير وتمكين الخريجين

أثناء توقيع الاتفاقية بين البوليتكنك و«أكاديمية الفنادق العالمية»
أثناء توقيع الاتفاقية بين البوليتكنك و«أكاديمية الفنادق العالمية»

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

08 ديسمبر 2014

وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) في إطار سياستها الرامية إلى تطوير وتمكين طلبتها وخريجيها، مذكرة تفاهم مع «أكاديمية مجموعة الفنادق العالمية (IHG Academy) «فندق انتركونتيننتل البحرين»، تهدف إلى مساعدة طلبة «البوليتكنك» في تحديد ميولهم ومساراتهم الوظيفية وتطوير مهاراتهم وإعطائهم فرصة لكسب خبرة في إدارة الفنادق، وبالتالي المساعدة في تأمين وظائف للخريجين منهم، وذلك من خلال إلحاقهم ببرنامجين يوفرهما الفندق، أولهما مخصص لحاملي شهادة الدبلوم، والثاني لحاملي شهادة البكالوريوس.

وقع مذكرة التفاهم بين الجانبين القائم بأعمال الرئيس التنفيذي «لبوليتكنك البحرين» محمد العسيري والمدير العام «للأكاديمية لشمال الخليج»، مايكل كوث. وحضره من طرف الفندق: مدير الفندق محمد سند، ومدير التعليم والتطوير الكسندر سوادسكي، ومدير الموارد البشرية كورا أيغوليون، ونايلة العطاوي من قسم الموارد البشرية، ومن جانب «بوليتكنك البحرين» نائب الرئيس التنفيذي للخدمات التعليمية حسن الملا، وعميد كلية إدارة الأعمال كورماك ماكماهن، وأمينة الغانم وعدد من المسئولين.

البرنامج الأول مختص بالإشراف التدريبي ويمتد إلى 12 شهرًا، وهو موجه إلى حاملي شهادات الدبلوم، حيث يمكّن خريجي «البوليتكنك» من التعرف بشكل موسع على الإدارات التنفيذية، الأمر الذي من شأنه أن يعمل على سد الفجوة في العمالة الماهرة البحرينية في هذا المجال والمطلوبة بشدة.

أما بالنسبة إلى برنامج «قادة المستقبل» الموجه إلى حاملي شهادات البكالوريوس فيمتد إلى 18 شهرًا، مقسمة على ثلاث مراحل، كل مرحلة تمتد إلى ستة أشهر يتعرف من خلالها خريج «البوليتكنك» على أقسام الفندق كلها وطريقة عمل كل قسم. وفي آخر ستة أشهر سيكون الطالب على أهبة الاستعداد لإدارة القسم الذي يرغب في إدارته من بين أقسام: الغرف، والأغذية والمشروبات، والمبيعات والتسويق، والمطابخ، والإدارة.

العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً