العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ

منتخبنا يخطف صدارة طواف الخليج السابع للدراجات

حقق منتخبنا الوطني انجازا كبيرا في المرحلة الثالثة من بطولة طواف مجلس التعاون الخليجي للدراجات الهوائية والتي أقيمت في منطقة جبل «حيفه» في مدين العين بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك عبر تصدر المنتخبات الخليجية في هذه المرحلة التي تعد الأصعب في مراحل الطواف، فيما نجح الدراج الشاب سلمان عباس عياد من تحقيق المركز الأول في فئة تحت 23 سنة وحصل على القميص الأبيض متفوقا على نظيره القطري سيدمدحت سيد، أما الدراج البحريني علي حسن جواد فقد نجح من تحقيق المركز الثالث في السباق العام.

وجاء الترتيب العام للسباق كالآتي: على مستوى المنتخبات جاء بالمركز الأول المنتخب البحريني، و المركز الثاني المنتخب الإماراتي، والمركز الثالث المنتخب القطري.

وحصل الدراج البحريني سلمان عباس عياد على القميص الأبيض، فيما حصل الإماراتي يوسف ميرزا على القميص الأصفر، والإماراتي أحمد يوسف المنصوري على القميص الأخضر، والإماراتي يوسف ميرزا على القميص الأحمر الخاص بالصعود.

وفي منافسات الفردي جاء بالمركز الأول يوسف ميرزا من دولة الإمارات العربية المتحدة، و المركز الثاني للسعودي سلطان العسيري، والمركزالثالث للدراج علي حسن جواد من مملكة البحرين، والمركز الرابع للدراج منصور محمد منصور من مملكة البحرين.

وخاض دراجو المنتخبات الخليجية سباقا شاقا جدا عبر الصعود أكثر من مائة كيلو مترا فوق جبل «حيفه»، إذ شهد المسار العديد من المعوقات واللفات المعقدة، بالاضافة إلى صعوبة التعامل مع الارتفاع الشاهق، إذ كانت الحركة بطيئة للدراجات الهوائية واعتمدت على قوة الدفع نحو الإمام بغية تجاوز الانزلاق.

وتقام في الثامنة من صباح يوم غد الأربعاء المرحلة الرابعة من بطولة طواف الخليج في منطقة الكونيش في مدينة الدمام، إذ ستشهد هذه المنطقة جولتين إحداهما الأربعاء والثانية الخميس، ومن ثم تنتقل البطولة إلى مملكة البحرين حيث يستضيف شارع درة البحرين الجولة السادسة.

وسيضطر لاعبو المنتخبات الخليجية إلى قطع آلاف الكيلو مترات عبر البر من مدينة العين الإماراتية إلى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، إذ يتوقع أن تستغرق الرحلة حوالي ثمانية ساعات، في مرحلة أخرى من التحدي والمشقة التي يضطر إلى تجربتها الدراجون.

وقدأعرب الدراج سلمان عباس عياد عن سعادته لتحقيق هذا الانجاز والحصول على القميص الأبيض ، مؤكد رغبته الجادة في المحافظة على هذا القميص والبقاء في المركز الأول حتى نهاية البطولة، مشيرا إلى أن السباق كان صعبا للغاية ومتعبا في مسافته وصعوده. وفي تصريح له قال خليفة البورشيدي رئيس اللجنة الفنية بالتنظيمية الخليجية للدراجات الهوائية أن مثل هذه الأجواء تعد طبيعية في عالم هذه اللعبة، إذ تشكل جزء من التحدي لدى الدراجين الذين يعتبرون هذه الظروف جزء من مشوارهم الرياضي، بالإضافة إلى التهيئة البدنية والفنية والنفسية التي يحصلون عليها من قبل الأجهزة الفنية قبل الطواف وفي مشوار ممارستهم للرياضة.

العدد 4476 - الإثنين 08 ديسمبر 2014م الموافق 15 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً