العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ

«سيكو» تُعلن عن تعيينات جديدة في الإدارة التنفيذية

وسام حداد-أنانثا نارايانان
وسام حداد-أنانثا نارايانان

الوسط - المحرر الاقتصادي 

09 ديسمبر 2014

أعلنت شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو)، المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، أمس الثلثاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، عن تعيينات جديدة في الإدارة التنفيذية، ليكون أنانثا نارايانان، رئيساً تنفيذياً للعمليات التشغيلية. حيث التحق بالبنك في العام 2008 كرئيس لقسم التدقيق الداخلي، ويتمتع نارايانان بخبرة دولية طويلة تتجاوز24 عاماً في مجالي التدقيق وإدارة المخاطر في القطاع المصرفي تقلد خلالها عدداً من المناصب في مصارف عالمية وإقليمية، فضلاً عن واحدة من كبرى 4 شركات عالمية في مجال التدقيق. ويتمتع نارايانان بكفاءات عالية فهو حاصل على شهادة محاسب قانوني وشهادة في إدارة المخاطر المالية (الولايات المتحدة الأميركية)، وعضو مشارك لمعهد الدراسات المالية (المملكة المتحدة)، وهو حاصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.

من جهة أخرى، عينت «سيكو» وسام حداد رئيساً لقسم تمويل المؤسسات. وجاء هذا القرار استناداً إلى خبرة حداد التي تخطت 12 عاماً في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية بنوعيها التقليدي والمتوافق مع الشريعة الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، وخبرته العميقة في مجال هيكلة مصادر تمويل المؤسسات، ومجال الاستثمارات الخاصة والخدمات الاستشارية. وكان حداد قد عمل سابقاً مع مصارف إقليمية عدة، وهو حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة كونكورديا بكندا.

وقالت الرئيس التنفيذي نجلاء الشيراوي: «يتمتع أنانثا نارايانان بمهارات عالية وخبرة واسعة في القطاع المصرفي، فضلاً عن خبرته ودرايته بالعمليات التشغيلية لـ «سيكو». وسيساهم بدور فعال في استمرار النمو والتطور مع التركيز بشكل خاص على الالتزام وإدارة المخاطر وعلاقات الزبائن، وغيرها من وظائف الدعم».

وأضافت الشيراوي أن «حداد سيوظف ما اكتسبه من خبرات وما حققه من إنجازات مميزة في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية الإقليمية لقيادة فريق تمويل المؤسسات لدى البنك في اقتناص فرص عمل جديدة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. فمنذ ان حازت «سيكو» ترخيصا كبنك استثماري في العام 1997، قامت بإدارة وتقديم المشورة بشأن غالبية عمليات زيادة رأس المال عن طريق الأسهم بأنواعها وعمليات إصدار أدوات الدخل الثابت في بورصة البحرين، ونفذت بنجاح عددا كبيرا من الطروحات الأولية البارزة على الصعيدين المحلي والإقليمي؛ منها عملية الطرح العام الأولي لشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، حيث كان اول طرح في بورصة البحرين يتم التعهد باكتتابه بالكامل من قبل مؤسسات مالية وتعدى الاكتتاب فيه من قبل المستثمرين عدد الاسهم المطروحة بنسبة كبيرة، إضافة الى عملية خصخصة شركة عقارات السيف الناجحة من قبل حكومة البحرين في العام 2007».

العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً