العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ

مؤتمر الشرق الأوسط للصيانة يواصل مناقشة إدارة الأصول والاعتمادية

لقطة تذكارية للمشاركين في المؤتمر
لقطة تذكارية للمشاركين في المؤتمر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

09 ديسمبر 2014

تتواصل فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثالث للصيانة 2014، الذي يعقد خلال الفترة 7 - 10 ديسمبر/ كانون الأول 2014 بمركز الخليج الدولي للمؤتمرات بفندق الخليج، تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، الذي افتتح الفعالية مساء يوم الأحد (7 ديسمبر 2014)، بحضور عدد كبير من المشاركين بلغ عددهم أكثر من 650 مشاركاً من عدة دول خليجية وإقليمية وعالمية، فضلاً عن المشاركة الإيجابية من قبل الشركات النفطية البحرينية، كما حظي المعرض المصاحب بمشاركة واسعة من قبل عدة شركات عالمية التي عرضت أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الصيانة وسبل الاعتمادية. وهذه الفعالية استضافتها مملكة البحرين بتنظيم كل من الجمعية الخليجية لمحترفي الصيانة وجمعية المهندسين البحرينية وبدعم من المنتدى العالمي للصيانة وإدارة الأصول بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وتقدم رئيس المؤتمر نزار الشماسي بالشكر والتقدير لحكومة مملكة البحرين على دعمها ومساندتها لمثل هذه الفعاليات العالمية التي تعقد على أرض مملكة البحرين، مقدراً لوزير الطاقة افتتاح هذه الفعالية.

وذكر رئيس المؤتمر أن هذه الفعالية تعتبر من الفعاليات الدولية المتميزة التي تخدم قطاع النفط والصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يتناول محوري الصيانة والاعتمادية بشكل مهني عالٍ. مشيراً إلى أن ما تشهده فعاليات هذا المؤتمر والمعرض المصاحب من مشاركة دولية عالية المستوى من مختلف القطاعات الصناعية من عدة دول لهو دليل واضح على الرغبة الدولية في تبادل المعرفة وتقاسمها وتعزيز الخبرات، كما حظي المعرض بدعم مستمر من الشركات النفطية العالمية التي عرضت أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الصيانة وسبل الاعتمادية.

من ناحية أخرى، قال رئيس فريق عمل مساندة الصيانة والاعتمادية لجنوب وشرق الكويت بشركة نفط الكويت ناصر العطار إن هذا التجمع يعتبر منصة عالمية لها من الأثر الكبير في نشر وعي الاعتمادية وإدارة الأصول لكل منتسبي القطاع النفطي والصناعي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر أن أهم ما يتميز به هذا المؤتمر هو الجزء الفني المتعلق بالأوراق العلمية المطروحة والذي تميز بالمستوى العالي في تناول أفضل التجارب والممارسات العلمية والعملية التي تساهم من دون أدنى شك في معالجة التحديات الراهنة في مجال الصيانة وإدارة الأصول والتي تقدمها خبرات مهنية متخصصة من الشركات النفطية الوطنية والعالمية بدول مجلس التعاون الخليجي والذي تساهم في تطور مستوى الأداء الوظيفي والمهني في دول المجلس.

من جانبه، قال رئيس المنتدى العالمي للصيانة وإدارة الأصول جون هارويك إن هذا المؤتمر جاء ليثبت للعالم أن مملكة البحرين تُعد مركزاً عالمياً في استقطاب المؤتمرات والفعاليات مقدراً عالياً دعم الوزير في تسهيل انعقاد هذه الفعالية المهمة بالنسبة للقطاع النفطي والصناعي، معبراً عن سعادته بتواجده على أرض مملكة البحرين ضمن فعاليات هذا المؤتمر والمعرض المصاحب مع زملائه المهنيين من دول العالم لتبادل المعارف وتعزيز القدرات، منوهاً بالدور الذي يلعبه المنتدى العالمي للصيانة وإدارة الأصول في نشر مفهوم الاعتمادية لتحسين السلوك التنظيمي للمؤسسات والتوجه نحو تكامل الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الطموحة.

العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً