العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ

مقتل سبعة عسكريين في هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين جنوب شرق اليمن

أعلن مصدر عسكري مقتل سبعة جنود يمنيين أمس الثلثاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في هجومين بسيارتين مفخختين استهدفتا مقراً للجيش في جنوب شرق اليمن وأعلن تنظيم «القاعدة» مسئوليته عنهما مؤكداً أنهما أوقعا «عشرات القتلى والجرحى».

وأوضح المصدر العسكري لوكالة «فرانس برس» أنه تم تفجير السيارتين في محيط مدخل مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، ما أدى «إلى مقتل سبعة جنود وإصابة ثمانية آخرين». وأضاف المصدر نفسه أن «انتحاريين يقودان سيارتين مفخختين اقتحما مدخل مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى وفجرا نفسيهما».

وبحسب المصدر، فإن «تنظيم القاعدة يقف خلف الهجومين»، مشيراً إلى أن جثتي الانتحاريين وجثث بعض الجنود «تحولت إلى أشلاء وتطايرت في المكان». ووقع الهجومان بعيد وصول موكب قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي الذي نجا من الهجوم بحسب المصدر العسكري.

من جهته، قال مصدر عسكري آخر إن أولى السيارتين المفخختين انفجرت عند مدخل مقر المنطقة العسكرية الأولى، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود. وذكر المصدر أن السيارة الثانية تمكنت من الدخول نحو ثلاثين متراً بعد المدخل «قبل أن تنفجر عند اصطدامها بمركبة عسكرية».

وبحسب المصدر، فإن «جنديين اثنين قتلا في انفجار السيارة الثانية التي بدا سائقها الانتحاري وكأنه يريد الوصول إلى مجموعة من الجنود المتجمعين في باحة المقر لإجراء التمارين اليومية».

من جهته، قال تنظيم «أنصار الشريعة» (اسم يتخذه تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» لاسيما في جنوب اليمن)، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في الهجومين الانتحاريين. وأضاف التنظيم في «تغريدة»: «إن السيارة الأولى استهدفت بوابة مقر المنطقة فيما انفجرت الثانية داخل المبنى مخلفة عشرات القتلى من العسكريين».

وتزامناً مع التفجيرين، انفجرت عبوة في ساحة في سيئون قرب مقار الإدارة المحلية كما قال سكان. وفي وقت لاحق، أكد مسئول عسكري أنه تم إحباط تفجير انتحاري إضافي بسيارة مخففة استهدف نقطة تفتيش عند مدخل مدينة شبام التاريخية في حضرموت. والليلة قبل الماضية، قتل جنديان يمنيان وأصيب ثالث في كمين نصبه مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم «القاعدة» في حضرموت التي تعد من أبرز معاقل التنظيم المتطرف، على ما أفاد مصدر أمني أمس. وقال المصدر إن الهجوم وقع مساء أمس الأول (الإثنين) في وسط مدينة الشحر بمحافظة حضرموت.

ويأتي هذا التصاعد في العنف بعد ثلاثة أيام من عملية إنقاذ أميركية فاشلة في جنوب اليمن انتهت بمقتل رهينتين أميركي وجنوب إفريقي كانا لدى تنظيم «القاعدة».

العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً