العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ

سورية تطلب من الأمم المتحدة فرض عقوبات على إسرائيل بعد غاراتها على دمشق

طلبت سورية من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الأول الإثنين (8 ديسمبر/ كانون الأول 2014) فرض عقوبات على إسرائيل بعد يوم من اتهامها لجارتها بقصف مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان.

وشنت إسرائيل ضربات جوية داخل سورية بضع مرات منذ بداية الصراع السوري قبل أكثر من 3 أعوام ودمرت في معظمها أسلحة من بينها صواريخ قال مسئولون إسرائيليون إنها كانت في طريقها إلى جماعة حزب الله خصم إسرائيل اللدود في لبنان.

وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والسفير التشادي الذي ترأس بلاده مجلس الأمن هذا الشهر، قالت سورية إن مثل هذه الاعتداءات لن تمنعها من مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله في كامل أراضيها.

ودعت دمشق في الرسالة المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسئولياتهما وإدانة «هذا الهجوم الوحشي» بقوة والتوقف عن التستر عليه تحت أي ذريعة.

وقالت الرسالة إن سورية تدعو أيضاً إلى فرض نظام للعقوبات على إسرائيل وتطالب بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة لمنع إسرائيل من تكرار ارتكاب مثل هذه الاعتداءات.

واتهمت سورية إسرائيل أيضاً بشن الضربات الجوية للتغطية على الانقسامات الإسرائيلية الداخلية وصرف الانتباه عن انهيار الحكومة الائتلافية الإسرائيلية وسياسات إسرائيل المتطرفة وخصوصاً استمرار احتلالها للأرض العربية.

العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً