العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ

البوعينين: التمييز ترفض طعني المالكي والجودر

قال رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية المستشار عبدالله البوعينين إن محكمة التمييز رفضت أمس الثلثاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2014) الطعن الانتخابي المقدم من عدنان المالكي ضد خالد الشاعر، وبذلك يكون احتساب الأصوات الذي أدى إلى فوز الشاعر صحيحاً.

وكان المترشح في الانتخابات البرلمانية عدنان المالكي تقدم بطعن في نتيجة التصويت المعلنة ضد منافسه في دور الإعادة خالد الشاعر يطالب فيه بإعادة التصويت بالدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية لعدم ارتضائه النتيجة المعلنة التي حسمت الفوز لصالح منافسه، إلا أن محكمة التمييز قضت أمس برفض الطعن.

كما رفضت محكمة التمييز في جلستها المنعقدة أمس الطعن الانتخابي المقدم من المترشحة في الانتخابات النيابية عن الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة سمية الجودر ضد لجنة الاشراف على سلامة الاستفتاء الانتخابي، وبذلك يكون عدد الطعون الانتخابية التي رفضتها محكمة التمييز بصفتها محكمة موضوع 11 طعناً حتى أمس.

يذكر أنه وبموجب قانون مباشرة الحقوق السياسية الانتخابات تنظر محكمة التمييز وتفصل بشأن الطعون الانتخابية المقدمة لها خلال أسبوعين من تاريخ إعلان نتائج التصويت، وتنظر محكمة التمييز في الطعون المقدمة شكلاً وموضوعاً باعتبارها محكمة موضوع.

العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:58 ص

      المالكي والجودر

      اقول ياعدنان المالكي وياسميه الجودر استرحو احسن لكم استفدتو مافدتو

اقرأ ايضاً