العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ

ديوكوفيتش: جيل جديد يهدد‭ ‬هيمنة «الأربعة الكبار» في التنس‬

قال نوفاك ديوكوفيتش إن ظهور مجموعة من المواهب الشابة مثل كي نيشيكوري وميلوش راونيتش يهدد هيمنة الأربعة الكبار على البطولات الاربع الكبرى للتنس.

وحصد ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وروجر فيدرر ورفائيل نادال واندي موراي 36 لقبا فيما بينهم من آخر 39 لقبا في البطولات الاربع الكبرى.

وحينما فاز الكرواتي مارين شيليتش على الياباني نيشيكوري في نهائي أميركا المفتوحة هذا العام كانت هذه المرة الاولى منذ استراليا المفتوحة 2005 التي لا يكون أحد طرفي مباراة نهائي الرجال ديوكوفيتش أو نادال أو فيدرر.

ويتوقع ديوكوفيتش ان يكون الموسم المقبل أكثر تنافسية من 2014 الذي شهد أربعة أبطال مختلفين للبطولات الأربع الكبرى من بينهم الثنائي البطل لاول مرة شيليتش وستانيسلاس فافرينكا.

وأبلغ اللاعب الصربي الصحفيين مساء امس الاثنين في الهند «سيكون من الصعب جدا توقع شكل المنافسة. سيكون من الصعب جدا توقع المرشحين للفوز بالبطولات الاربع الكبرى».

وتابع «بالطبع سيكون من بينهم شيليتش وفافرينكا وبعض الاسماء الجديدة التي فازت بالقاب في البطولات الاربع الكبرى وتنافس أفضل اللاعبين في العالم وتفوز عليهم. لقد اثبتوا جميعا ان كل شيء يمكن تحقيقه».

واستطرد «هيمنة روجر ورفائيل على اللعبة لسنوات كانت أمرا رائعا. وبعدها جاء اندي موراي وظهرت انا كذلك ومن وقتها سيطرنا نحن الاربعة على معظم البطولات الكبرى في آخر ست أو سبع أو ثماني سنوات».

واضاف «الان نتوقع بالطبع ظهور كوكبة جديدة من اللاعبين الشبان الذين يلعبون على اعلى المستويات مثل نيشيكوري وراونيتش وجريجور ديميتروف ويملكون القدرة على التفوق على افضل اللاعبين ولقد حققوا ذلك بالفعل».

وختم بقوله «بالقطع سيكون عاما مثيرا».

العدد 4477 - الثلثاء 09 ديسمبر 2014م الموافق 16 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً