العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ

«تنظيم الاتصالات» تعقد ورشة «حركة بروتوكول الإنترنت في البحرين»

المنامة - هيئة تنظيم الاتصالات 

10 ديسمبر 2014

تعقد هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين ورشة عمل تحت عنوان «مستقبل تبادل حركة بروتوكول الإنترنت (IP Exchange) في البحرين ودول المنطقة»، اليوم الخميس (11 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بفندق رامي جراند في ضاحية السيف. وهذه الورشة مخصصة لمشغلي خدمات الاتصالات في البحرين حيث سيتم فيها عرض ومناقشة النتائج المتحققة من الدراسة التي أجرتها الهيئة بهذا الخصوص وتسليط الضوء على كيفية استفادة المشغلين من الفرص الواعدة لتبادل حركة بروتوكول الإنترنت (IPX).

وأجرت الهيئة هذه الدراسة لفهم مدى الاستفادة من خدمة تبادل حركة بروتوكول الإنترنت (IPX) بشكل أفضل والفوائد التي ستعود على القطاع في المنطقة من هذه الخدمة ومدى إمكانية قيام مشغلي الخدمات في البحرين وفي المنطقة بتقديم مثل هذه الخدمات المتطورة من خلال الاستفادة من استثماراتهم الراهنة في السوق لخفض تكاليفهم التشغيلية وذلك لتقديم خدمات اتصالات ذات جودة عالية للمستهلكين الأفراد مثل خدمة التجوال الدولي.

وفي ظل التحول السريع في قطاع خدمات الاتصالات العالمية والتطورات في القطاع، يتعين على شركات الاتصالات التي تقدم خدمات الاتصالات التقليدية إعادة التفكير في نماذج الأعمال التي تنتهجها حالياً وتطويرها بحيث تواكب أحدث التطورات والمستجدات في قطاع الاتصالات وذلك لتأمين مصادر جديدة للدخل، كما يتعين عليها تبني وسائل مبتكرة لخفض تكاليفها التشغيلية والذي سيساهم بدوره في تقديم خدمات فعالة للمستهلكين الأفراد.

ولمواكبة الكم الكبير من البيانات المخصصة للمستهلكين ومسايرة السلوكيات المتغيرة باستمرار للمستهلك، يُشترط على مشغلي الخدمات سرعة التحول إلى مفاهيم تقنية جديدة وتطبيقها من خلال الاستفادة من التقنيات الراهنة والاستثمارات الراسخة في السوق. ومن أجل تحقيق ذلك فقد شرع القطاع في استخدام خدمة تبادل حركة بروتوكول الإنترنت (IPX) كنموذج لربط شبكات الاتصالات بينياً وذلك لتبادل حركة بروتوكول الإنترنت بين مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة والثابتة وخدمات الاتصالات الأخرى (مثل خدمات الإنترنت).

العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً