العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ

بيونغ يانغ تطالب مجلس الأمن بإدانة واشنطن بعد «التقرير»

طالبت كوريا الشمالية التي تتهمها الأمم المتحدة بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، مجلس الأمن الدولي أمس الأول (الثلثاء) بإدانة الولايات المتحدة إثر نشر مجلس الشيوخ الأميركي تقريراً بشأن وسائل تعذيب استخدمتها وكالة الاستخبارات المركزية «سي آي أيه» في استجواب مشبوهين بالإرهاب.

واعتبر النظام الستاليني أن ما كشفه هذا التقرير من انتهاكات مارستها السي آي ايه بحق عشرات المعتقلين المرتبطين بتنظيم «القاعدة» يشكل اختباراً جدياً لمصداقية مجلس الأمن.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن مجلس الأمن إنما يكون بصدد تأكيد «دوره الحقير (...) كأداة لممارسات الولايات المتحدة التعسفية» إن هو ناقش مسألة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية و»أغمض عينيه» عن ارتكابات أحد أعضائه الدائمي العضوية.

وأكد متحدث باسم الخارجية بحسب ما نقلت عن وكالة الأنباء الرسمية أن هذه الانتهاكات تشمل «التعذيب اللا إنساني الذي تمارسه وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية» وكذلك أيضاً ما شهدته الولايات المتحدة مؤخراً من حوادث قتل شرطيين أميركيين بيض مواطنين سوداً عزلاً.

وأضاف المتحدث أنه «إذا أراد مجلس الأمن مناقشة مسألة حقوق الإنسان يتعين عليه (...) أن يهتم بالانتهاكات العديدة لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة».

العدد 4478 - الأربعاء 10 ديسمبر 2014م الموافق 17 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً