العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ

ريال مدريد يستعد للسفر إلى المغرب عبر ألميريا في «الليغا»

في طريقه للمشاركة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، يمر متصدر مسابقة الدوري الإسباني ريال مدريد أولا بمحطة ألميريا اليوم (الجمعة).

فما أن تنتهي زيارة ريال مدريد إلى ألميريا في افتتاح منافسات الأسبوع 15 من الدوري الاسباني اليوم، يتوجه الفريق الملكي جنوبا نحو المغرب آملا أن يكون حقق فوزه الـ12 على التوالي في المسابقة المحلية.

وكان ريال مدريد سجل رقما قياسيا جديدا على مستوى الأندية الاسبانية بتحقيقه 19 فوزا متتاليا في جميع البطولات التي ينافس بها.

وقال مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي: «كنت أعرف أننا سنرفع من مستوانا بعد البداية الهزيلة (في سبتمبر/أيلول الماضي) ولكنني لا أعتقد حقا أن أيا منا كان يتوقع 19 فوزا متتاليا».

وأضاف المدرب الإيطالي «يرجع الفضل في ذلك إلى جديتنا الاستثنائية حاليا واحترافيتنا المذهلة. فليس من السهل أبدا أن تتمتع بالحافز نفسه قبل كل مباراة».

وتابع «لطالما وقف النادي إلى جانبي، ليس فقط في السراء وإنما أيضا في أوقاتنا العصيبة في سبتمبر عندما واجهنا بعض المشاكل».

ويغيب عن صفوف ريال مدريد اليوم لاعبا الوسط المصابين لوكا مودريتش وخاميس رودريغيز.

ولا يبدو هناك توقيت أسوأ من ذلك بالنسبة لألميريا لمواجهة ريال مدريد، إذ يحتل الفريق المركز الرابع من القاع بترتيب الدوري الاسباني ولا يوجد لديه مدرب حاليا منذ إقالة مدربه فرانسيسكو رودريغيز الثلثاء الماضي.

وقال قائد فريق ألميريا كورونا: «عادة ما يتم إلقاء اللوم على المدربين، ولكن الحقيقة هي أن كل منا يجب أن يتحمل نصيبه من اللوم».

وفي حال لم يجد ألميريا بديلا لرودريغيز بحلول اليوم، فمن المرجح أن يقود مدرب فريق البدلاء ميجيل ريفيرا الفريق أمام ريال مدريد.

وقال كورونا: «سيكون علينا أن نلعب من أجل ريفيرا كما لو كان سيظل مدربنا إلى الأبد. فلا أحد في كرة القدم يعرف ما يخبئه لنا اليوم».

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطتين أمام برشلونة الذي يحل ضيفا على خيتافي يوم السبت محصنا بالمعنويات العالية بعد فوزه 3/1 الأربعاء على ضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

ويسعى نجم منتخب أوروغواي لويس سواريز لإحراز هدفه الأول مع برشلونة في الدوري الأسباني بعدما سجل للفريق في دوري الأبطال.

وربما يفضل مدرب الفريق لويس إنريكي مواصلة اللعب بطريقة 3-4-3 المبتكرة التي لعب بها برشلونة والتي تسمح لبيدرو ونيمار بالتقدم والعودة على أطراف الملعب.

وعلقت محطة «راك - 1» الإذاعية على الطريقة الجديدة قائلة: «كانت تجربة ممتعة للغاية وناجحة. لنأمل أن نراها تتكرر من جديد قريبا».

كما تشهد منافسات السبت لقاءات كل من فالنسيا مع رايو فاليكانو وقرطبة مع ليفانتي وملقة مع سلتا فيغو.

بينما تشهد منافسات الأحد لقاء أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث مع فياريال، صاحب المركز السادس.

وكان فياريال أعلن أمس الأول (الأربعاء) عن شراء اللاعب الأرجنتيني الناشيء ليو سواريز الذي سينضم رسميا للفريق في نهاية يناير/كانون الثاني المقبل.

وفي باقي مباريات الأحد يلتقي اشبيلية (الرابع) مع آيبار وإسبانيول مع غرناطة وريال سوسيداد مع أتلتيك بلباو.

بينما يلتقي ديبورتيفو لا كورونا مع إلتشي في معركة مبكرة لتجنب الهبوط يوم الاثنين المقبل في ختام منافسات الأسبوع.

العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً