العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ

بايرن أمام فرصة حسم بطل الذهاب في «البوندسليغا»

سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب أمام فرصة حسم لقب بطل الذهاب قبل مرحلتين على الدخول في العطلة الشتوية التقليدية، وذلك عندما يحل ضيفا على جاره البافاري اوغسبورغ في مباراة صعبة غدا (السبت) في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.

ويتصدر فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الترتيب بفارق 7 نقاط عن فولفسبورغ الثاني، وبالتالي فوزه بمباراته مع اوغسبورغ سيمنحه لقب بطل الذهاب للمرة الثالثة على التوالي.

ويدخل بايرن الى مباراة اوغسبورغ الذي فرض نفسه مفاجأة الموسم باحتلاله المركز الثالث بفارق 12 نقطة خلف ضيفه، بمعنويات مرتفعة بعدما أنهى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز كبير على ضيفه سسكا موسكو الروسي (3-صفر) أمس الأول (الأربعاء).

ولا يبدو أن أحدا قادر على إيقاف قطار بايرن محليا، إذ انه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم وهو سيسعى السبت الى فوزه السادس على التوالي والثاني عشر من أصل 15 مباراة، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق الذي أسقطه الموسم الماضي على هذا الملعب (صفر-1)، وخصوصا أن صاحب الأرض الذي يفصله عن جاره العملاق 60 كلم قادم من 4 انتصارات متتالية ما جعله يشق طريقه الى الطليعة في ثالث موسم له فقط في دوري الأضواء.

ومن جهته، يبحث فولسفبورغ بطل 2009 عن البقاء قريبا من بايرن عندما يستضيف بادربورن الأحد، وهو مرشح للخروج بالنقاط الثلاث وخصوصا انه لم يذق طعم الهزيمة بين جماهيره هذا الموسم وهو فاز بجميع المباريات الست الأخيرة في «فولكسفاغن ارينا».

وبدوره يسعى باير ليفركوزن الرابع الى تعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام بايرن ميونيخ (صفر-1) عندما يتواجه مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ السادس في مباراة صعبة للغاية، أما شالكه الخامس بفارق الأهداف خلف ليفركوزن فيستقبل كولن.

وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء هوفنهايم واينتراخت فرانكفورت الباحث عن فوزه الرابع على التوالي من اجل أن يشق طريقه مجددا الى المراكز الأربع الاولى كونه يتخلف حاليا بفارق نقطتين فقط عن ليفركوزن.

أما بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، فيأمل مواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة الماضية على حساب هوفنهايم (1-صفر)، وذلك عندما يحل ضيفا على هرتا برلين السبت بمعنويات جيدة بعد أن تمكن من المحافظة على صدارته مجموعته في دوري أبطال أوروبا بتعادله الثلثاء مع اندرلخت البلجيكي (1-1).

ومن المؤكد أن وضع المدرب يورغن كلوب سيزداد صعوبة في حال الخسارة في العاصمة، وذلك لان فريقه يقبع حاليا في المركز الرابع عشر وبفارق نقطتين فقط عن شتوتغات متذيل الترتيب الذي يحل بدوره ضيفا على ماينتس.

ومن المؤكد أن وضع فيردر بريمن ليس أفضل من دورتموند أو شتوتغارت إذ يقبع في المركز السابع عشر قبل الأخير بسبعة هزائم قبل أن يستقبل هانوفر السبت.

أما بالنسبة للكبير الآخر هامبورغ الذي يقبع في المركز الثالث عشر فيحل ضيفا على فرايبورغ الذي يحتل بدوره المركز السادس عشر.

العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً