العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ

مورينهو جاهز لمواجهة أي «قرش» بدوري الأبطال

شدد المدرب البرتغالي لتشلسي الانجليزي جوزيه مورينهو على انه جاهز للغوص مع أي «قرش» في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستعاد تشلسي توازنه وتناسى الهزيمة الاولى له هذا الموسم والتي مني بها على يد نيوكاسل يونايتد في عطلة نهاية الأسبوع، وذلك من خلال الفوز على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 مساء الأربعاء في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأنهى النادي اللندني الدور الاول في صدارة مجموعته ما يجعله أمام احتمال مواجهة منافسين من طراز باريس سان جرمان الفرنسي أو يوفنتوس الايطالي وبازل السويسري، إضافة الى باير ليفركوزن الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني في القرعة التي ستجرى الاثنين المقبل.

ويدرك مورينهو أن مواجهة فريق مثل باريس سان جرمان أو يوفنتوس ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق وحتى أن بازل يشكل تهديدا لأي فريق بعد أن أطاح بليفربول من الدور الاول.

لكن مورينهو وكما يشهد تاريخه ليس من المدربين الذين يكشفون علنا عن خشيتهم من المنافس وقد حافظ على أسلوبه المعتاد عندما سئل عن القرعة التي ينتظرها النادي اللندني الفائز باللقب العام 2012 بقيادة الايطالي روبرتو دي ماتيو والذي خرج من نصف النهائي الموسم الماضي، قائلا: «أحب السباحة مع اسماك القرش - داخل قفص! فعلت ذلك في بولينزيا. لم أكن أريد القيام بذلك لكن زوجتي وأولادي دفعوني للقيام به».

وواصل «القرعة هي القرعة. هناك 5 فرق منافسة محتملة. اعتقد أن باريس سان جرمان سيكون خيارا جيدا لأنه من السهل علينا السفر مع مشجعينا الى هناك. لكن القرار ليس في يدنا. جميع الفرق صعبة. هل تعتقدون بان بازل سهل؟ خسرنا مرتين أمامه العام الماضي وفازوا على ليفربول هذا الموسم ومانشستر يونايتد قبل عدة أعوام».

وتابع «ليفركوزن فريق ألماني (أي يقاتل حتى الثانية الأخيرة)، من، شاختار؟ لا اعتقد أن هناك فريقا سهلا في الوقت الحالي».

ووجد رجال مورينهو طريقهم الى الشباك في 17 مناسبة خلال مبارياته الست في دور المجموعات، ليكون صاحب أفضل هجوم بين جميع الفرق لكن المدرب البرتغالي اعترف بان التحدي الذي ينتظره ويقف بين وبين لقبه الاول في المسابقة مع تشلسي والثالث في مسيرته سيصبح أصعب بكثير من الآن وصاعدا، مضيفا: «لا اعتقد أن أيا من الفرق الكبيرة خرج من دوري أبطال أوروبا. ربما ليفربول. لكن جميع الفرق التي تريد الفوز بالبطولة هنا والأمر يبقى على حاله من موسم الى آخر. اعتدت على القول بان البطولة الحقيقية تبدأ الآن. برشلونة هنا، ريال مدريد، بايرن ميونيخ ثم تشلسي وارسنال ومانشستر سيتي ودورتموند، جميعها هنا أيضا».

وتابع «ماذا بإمكاننا فعله؟ لا اعلم. الموسم الماضي لم نكن بشكل مؤكد بين أفضل 4 فرق في أوروبا لكننا وصلنا الى نصف النهائي. لنتعامل مع الموقف خطوة بخطوة وسنرى ما سنحققه».

العدد 4479 - الخميس 11 ديسمبر 2014م الموافق 18 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً